التخطي إلى المحتوى

دعاء الفجر مكتوب واجمل ادعية صلاة الفجر مستجابة، يعتبر الدعاء هو الوسيلة الأكثر أهمية التي تصل العبد بالله سبحانه وتعالى،الإنسان المسلم يلجأ إلى ربه الكريم فى أوقات السراء والضراء ويناجيه ويطلب منه أن يعينه على شتى أمور وصعاب الحياة اليومية التي يواجهها  .

  • اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود اللهم إنّي أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك أن تصلّي على سيّدنا محمّد صلى الله عليه وسلم.

ادعية الفجر

دعاء الفجر مكتوب

  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم.
  • دعاء الفجر بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.
  • ادعية الفجر أعوذ بالله ممّا أخاف وأحذر، الله ربي لا أشرك به شيئا :عزّ جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك ولا إله غيرك.
  • اللهم إني أعوذ بك من شرّ كل جبّار عنيد، وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء، وشرّ كل دابة أنت آخذ بنا صيتها إنّ ربي على صراط مستقيم.
  • اللهم إنا نستعينك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفّرك، ونخلع ونترك من يكفّرك.

دعاء للزوج في الفجر

  • اللهُمَّ إني استودعتك قلب زوجي وبصره، يامن لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم لي بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • اللهُمَّ أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه، واستر عيوبه عنّي.
  • ربّي إنّي أحببته ولا أرى للدنيا جمالاً دونه، فأدعوك ألّا تحرمني منه، وتجعله بجواري سنواتٍ لا تُعدّ، بحُبٍّ .

ادعية صلاة الفجر

  • اللهمّ إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك إنّ عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهمّ اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا، ونتوب إليك، لا منجا ولا ملجاً منك إلّا إليك”.

دعاء بعد صلاة الفجر

تَقُولُ عَشْرَ مَرَّاتٍ عَقيبَ صلاةِ الفجرِ :

” اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ ، الْأَوْصِيَاءِ الرَّاضِينَ الْمَرْضِيِّينَ بِأَفْضَلِ صَلَوَاتِكَ ، وَ بَارِكْ عَلَيْهِمْ بِأَفْضَلِ بَرَكَاتِكَ ، وَ السَّلَامُ عَلَيْهِمْ وَ عَلَى أَرْوَاحِهِمْ وَ أَجْسَادِهِمْ ، وَ رَحْمَةُ اللَّهِ وَ بَرَكَاتُهُ “

أهمية صلاة الفجر

تعتبر الصلاة هى عماد الدين الإسلامى، وقد فرضها الله سبحانه وتعالى على سائر عباده المسلمين، وهى التى تميز العبد المسلم من العبد الكافر، وهى أول ما يسأل عنه العبد فى قبره بعدما يتوفاه الله سبحانه وتعالى، وللصلاة فضائل عديدة وأهمية ومكانة عظيمة فى الإسلام، ففيها يكون العبد المسلم بين يدى مولاه جل وعلا.

وبخاصة فى أوقات السجود التى يكون فيها العبد أكثر قربا من الله، لذلك يجب الإكثار من الدعاء فى السجود الذي هو مفتاح الخير كله تعرف علي اذكار وادعية الفجر.

دعاء الفجر للأبناء مكتوب

  1. ربي أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان .
  2. ربي متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي، وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين .
  3. إلهي إستودعتُك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكانٍ غابت عنهُم عيني، ولكن عينُك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليقٌ بعظمتك”.
  4. اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم .

دعاء الفجر لقضاء الحوائج

دعاء الفجر لقضاء الحوائج أصبحنا وأصبح الملك لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم إنا نسألك خير هذا اليوم، وخير ما فيه، وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم، وشر ما فيه، وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر .

دعاء مع اذان الفجر مستجاب

ادعية الفجر

شاهد أيضا:

اللهم أنت المعطي لمن دعاك يامن ترانا ولا نراك وترزقنا ولا نبلغ ثناك اجعل لنا بكل دعوة إجابه وبلغنا رضاك والجنه ربًيِ اجّعٌلَ هّذِا الَيِوٌمً يِوٌمً خِيِر لَا يِضيِقُ لَنِا فُيِهّ صّدٍر، وٌلَا يِخِيِبً لَنِا فُيِهّ أمًر، وٌاجّعٌلَ لَنِا بًکْلَ خِطِوٌة تٌوٌفُيِقُ وٌ تٌيِسِيِر وٌ أجّر*

دعاء صلاة الصبح

اللهم أجرني من النار اللهم بك أحاول، وبك أقاتل، وبك أصاول اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود.

دعاء الفجر للحبيب

  • اللهم إني أحب هذا الشخص حبًا لا يعلمه إلاك وإني استأمنتك عليه؛ دينه وصحته وعمله وماله فبارك اللهم في رزقه، وأخلص عمله، وفرح قلبه، وأتمم عليه صحته وبدنه بالسرور والعافية إنك الشافي المعافي”.
  • اللهم إني أسألك أن تُهنئه بالقبول ويسكنه الجنة مع الرسول وتجعل أيامه هناءً وفرحًا وسرورًا، اللهم تقبل صيامه وقيامه وعبادته، واغفر ذنوبه وآثامه، وتقبل توبته وجنبه الوقوع في المعاصي واحفظه من رفاق السوء وشياطين الجن والإنس”.
  • اللهم إني أسألك أن تكرمه يوم القيامة وترزقه لذة النظر إلى وجهك الكريم، والشرب من حوض النبي المصطفى شربة ماء لا يظمأ بعدها أبدًاا، اللهم احفظه عن المعاصي وارزقه الرضا واشغله بذكرك في الدنيا .

أهمية صلاة الفجر

صلاة الفجر أهمية ومكانة عظيمة حيث أنه من أقامها، حفظه الله سبحانه وتعالى، كما أن الصلاة في جماعة فضائل مضاعفة حيث أنها تأتى نورا للمسلم يوم القيامة وتغفر بها الذنوب وتقيه من النار، ومع كل خطوة من الخطوات التي يخطوها الإنسان المسلم إلى المسجد ينهال عليه الخير والنعم الكثيرة وتضاعف الحسنات ويكون له عظيم الأجر والثواب.

  • تعد من أفضل الأعمال التى يتقرب بها العبد من ربه الكريم بعد التوحيد.
  • تعد سببا من أسباب مغفرة الذنوب.
  • تعمل على تهذيب النفس وضبط سلوك الإنسان المسلم.
  • وصلاة الجماعة تعد إحدى وسائل توطيد العلاقات وزيادة التآلف والمودة بين أفراد المنطقة الواحدة.
  • تريح النفس، وقد تواردت الكثير من الأقاويل التى أكدت أن الحركات التى يقوم بها الإنسان في صلاته تعمل على وقاية الجسم من التعرض للكثير من المتاعب والمشاكل الصحية.

ادعية الفجر

دعاء صلاة الفجر

  • اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أعوذ بك من شر ما صنعت اللهم إني أسألك علما نافعا، ورزقا طيبا، وعملا متقبلا).
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك، له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد).

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *