التخطي إلى المحتوى

مقتطفات من أقوال الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ، كان الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، من أفضل الرجال الذين انجبتهم المملكة العربية السعودية، فقد كان قيمة وقامة كبيرة لمن عرفه ولمن لم يعرفه، اليكم مقتطفات من أقوال ولي العهد ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود .

أقوال الأمير نايف

نقدم لكم في السطور التالية بعض ومقتطفات من أقوال الأمير نايف، التي لطالما أثرت الوجدان السعودي والعربي وبثت فيهما الروح الأبية المخلصة دوما للوطن.

المحرضون على الفكر الضال أشد خطرا من منفذي العمليات الإرهابية

” الذين ينادون بحرية المرأة، لا يريدون حريتها، بل يريدون حرية الوصول إليها.

الإرهاب فيروس يُسيء للعروبة والإسلام والإرهابيون عملاء لجهات أجنبية يجب تضافر الجهود العربية والإسلامية والعالمية للقضاء عليه.

الإسلام يُحارب من قوى كبيرة وهناك من أبنائنا من غرر به.

يجب أن تكون المحطات لها أخلاقيات وثوابت وليست محطات من أجل جذب المشاهد بمواد تافهة أو لا تليق بالمجتمع الإنساني وتتعارض مع عقيدتنا وأخلاقياتنا .

‏لا نقبل أن يزايد علينا القابعون في الجحور ويكفروا قادة وعلماء وأهل هذه البلاد.

هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر باقية مادام المملكة باقية و زوال الهيئة زوال المملكة.

‏ (( لن تعرفوا قيمة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى تكونوا اباء لـ فتيات من اصلابكم.

من هو الامير نايف

هو الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، ولد عام 1943، وتوفي عام 2012، هو الابن الثالث والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن  من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، تلقى تعليمه على يد الأستاذ أحمد العربي، والشيخ عبد الله عبد الغني خياط.

اقوال الأمير نايف

الحياة المهنية

عين وكيلًا لمنطقة الرياض ، ومن ثم نائبًا لوزير الداخلية،ثم وزير للداخلية، كما شغل منصب نائبًا ثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخلية عام 2009 ،وفي عام2011 أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر ملكي بتعيينه وليا للعهد بعد وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز.

انجازات الأمير نايف في المملكة

الحقيقة أن المملكة شهدت في عهد الأمير نايف عدد من التطورات والثورة الفكرية ان جاز التعبير، فقد كان صاحب فكر مستنير وهادف، حيث أولى اهتماما خاصا بقضايا محورة ومازالت هامة حتى الآن.

اقوال الأمير نايف

مكافحة “الإرهاب”

أولى الأمير نايف مجهودات واهتماما خاصا للغاية حول مكافة الإرهاب، تلك الأفة التي تنخر في عظام الأمة الإسلامية والعربية ،فقد شكك نايف في مسؤولية القاعدة عن أحداث 11 سبتمبر،فيما اعتقد أن من قاموا بها هو اليهود أو القوات الإسرائيلية، بل اقترح أخذ بصمات الأمريكيين الزائرين للمملكة مثلما يتم للزائريين عند دخول الولايات المتحدة.

اقوال الأمير نايف

حقوق الإنسان

من القضايا التي اهتم بها الأمير نايف كانت قضية حقوق الانسان المنتهكة في عدد من دول العالم، فكيف تنادي الدول الكبرى بحقوق الانسان وهو أول من يمتهنوا هذه الحقوق، وكان نايف قد أطلق نشطاء سياسيون في 17 أبريل 2012، فيما انتقدته جمعية الحقوق المدنية والسياسية في السعودية (حسم).

قدمنا لكم مقتطفات من أقوال الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، مع توضيح أهم القضايا التي تناولها الأمير نايف في فترة حكمه ووجوده في السلطة الحاكمة ، سواء في مجال مكافحة الإرهاب أو مجال حقوق الإنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *