التخطي إلى المحتوى
فاطمة باعشن أول متحدثة باسم سفارة المملكة
فاطمة سالم باعشن

فاطمة باعشن أول متحدثة باسم سفارة المملكة ، فاطمة سالم باعشن، من السيدات اللواتي حققن سمعة طيبة للغاية في العالم انطلاقا من المملكة العربية السعودية، لاسيما وهي أول متحدثة باسم سفارة المملكة في واشنطن، اليكم المزيد حول فاطمة باعشن أول متحدثة باسم سفارة المملكة.

فاطمة سالم باعشن

ولدت فاطمة باعشن  في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتقلت منها للعمل في الخليج قبل 7 سنوات،فقد حصلت على الشهادة الثانوية من ثانوية اكسفورد ، ميسيسبي، وبكالوريوس الآداب في علم الاجتماع من جامعة ماساتشوستس، أمهرست، ثم درجة الماجستير مع التركيز على التمويل الإسلامي من جامعة شيكاغو.

فاطمة سالم باعشن

الحياة المهنية لفاطمة باعشن

تقلدت باعشن بفضل كفائتها العلمية عدة مناصب مهمة منها، مديرة في مؤسسة الجزيرة العربية في العاصمة الأمريكية، كما كان لها دور كبير في تطوير منظومة وزارة العمل والاقتصاد والتخطيط بين عامَي 2014 و2017، حيث قدمت المزيد من الاسهامات في مجالات سوق العمل، وتنمية القطاع الخاص، وتمكين المرأة اقتصاديًّا.

فاطمة سالم باعشن

شاهد أيضا:

كما استطاعت باعشن أن تصبح كذلك مستشارة في الاستراتيجية الاجتماعية والاقتصادية، في كلا من البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب.

باعشن متحدثة السفارة

عينت فاطمة سالم باعشن متحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن، لتكون أول سيدة سعودية في ذلك المنصب، يأتي هذا بعد إصدار الملك سلمان بن عبدالعزيز الأمر الملكي بمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارة واستخراج رخصة لأول مرة في تاريخ السعودية.

وكان السفير السعودي بواشنطن، الأمير خالد بن سلمان، قد أعرب عن بالغ امتنانه لباعشن، وفيما ثمن جهود المملكة في تطوير المرأة السعودية، وتمكينها من حقوقها المختلفة،  مُتمنيًا لها التوفيق في مساعيها المُقبلة.

فاطمة سالم باعشن

المرأة في السعودية

يمثل تعيين باعشن أول متحدثة للسفارة السعودية في المملكة العربية السعودية، انتصارا كبيرا ينسب للمراة السعودية، ربما يأتي هذا من تنففيذ رؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تمكين المراة السعودية من كافة حقوقها داخل المملكة.

كما كان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر قرارًا في مايو الماضي ينص على عدم مطالبة المرأة بالحصول على موافقة ولي الأمر في الحصول على الخدمات المقدمة إليها، مع ضرورة وضع خطة شاملة للتوعية بحقوق المرأة من خلال وسائل الإعلام.

ومن أهم ملامح خطة تطوير وتمكين المراة في المملكة، وفقا لخطة ورؤية 2030، حق دخول المرأة للملاعب الرياضية، الموافقة على توظيفها في قطاعات وزارة الحرس الوطني في الأعمال المساندة،مع الحرص على منع بث أي مسلسل أو برنامج يتضمن إساءة صريحة أو ضمنية لنساء المملكة .

قدمنا لكم المزيد حول المزيد حول فاطمة باعشن أول متحدثة باسم سفارة المملكة، من موقع محتوى، حيث تعد تلك الخطوة الهامة من الخطوات التي تتبعها المملكة وفقا لرؤية 2030 لتمكين المرأة من الحصول على كافة مستحقاتها داخل المملكة.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *