صور ومعلومات عن السياحة في كابادوكيا التركية 2024

مريم قطب

السّياحة في كبادوكيا التُّركيّة 2024  ، تعتبِر كابادوكيا مقصِدا سياحيا ذو شُهرة عالميّة ، حيْث تضُمّ العديد مِن المشاهِد الجيولوجيّة والتّاريخيّة والحضاريّة الفريدة مِن نوْعِهُما ، وتقع هذِه المِنطقة إلى الجنوب الغربي مِن المدينة الكُبرى مدينة قيْصريّة ، الّتي توَفُّر لِلمُسافِرين المواصلات الجوّيّة بِمطاراتِها البرّيّة بمحطاتها وسِكّتُها لِتربِطُها بِأنقرة وإسطنبول .

حيْث تقع على مِساحة شاسِعة بيْن جِبال تاوروس وجِبال فونتوس الطّبيعيّة السّاحِرة ، وتشتهِر كابادوكيا بِمناطيدِها الحراريّة الّتي تُعتبر مِن أكثر النّشاطات جذبا لِلسُّيّاح وهي مُتوَفِّرة بِكثرة في جوريم ، وأكثر ما تتميّز بِه هو ما يُطلِق عليه ”موائد الشّيْطان “، وهي صُخور عاموديّة حوِّلتِها عوامِل التّعريَة ، إلى شكل ”فُطر عِملاق “ ، وتبدو شبيهة بِنباتات ”عُشّ الغُراب “.

يقدم موقع محتوى أهم المعالم السياحية مدينة كابادوكيا 2024 التركية في التقرير التالي :

قرية جوريم من أشهر الأماكن

من أجمل القرى في تركيا و العالم دائما ما يتم إدراجها على أغلفة مجلات السفر العالمية نصف القرية على التل تتميز بالوجهات البحرية و المتاهات و الكهوف تستطيع ركوب المناطيد ذات الهواء الساخن فوق سطح تلك القرية هي من أبرز الأنشطة على مشارف القرية من الوديان في الهواء الطلق .

cappadocia 20

صور متحف جوريم المفتوح

عبارة عن مجموعة من الكنائس فيه عدد من الجداريات الرائعة ترجع لعدة قرون مضت من القرن العاشر إلى القرن الثاني عشر الميلادي حيث كانت كابادوكيا مركز من المراكز الدينية التي تسيطر عليها الإمبراطورية البيزنطية يوجد بالمتحف عدد من الكنائس والمصليات .

cappadocia 23

صور متحف زلفي المفتوح

يقع على منحدرات صخرية راقية التي تتخللها الكهوف يضم عدد من الأديرة التي ترجع للقرن التاسع منذ القرن العشرين ،عند ذهابك إليه يفضل ارتداء شوز مخصص لصعود الجبال لراحة القدم.

cappadocia 22

صور عن مدينة الجن تحت الأرض

يرجع تاريخها إلى العصر البرونزي هي الأكثر شهرة على الإطلاق وهي عبارة عن متاهة متعدد الغرف بها عدد من الأنفاق بأربعة مستويات هي مفتوحة للزائرين .

cappadocia 25

صور مدينة ديرنكويو تحت الأرض

هي أعمق مكان في كابادوكيا بالكامل تحتوي على متاهات كبيرة يقول العالم على الأرجح المكان لم يتم اكتشافه بالكامل إلى اليوم.

cappadocia 24

مداخن الجنيات من أشهر الأماكن

تشتهر مدينة كابادوكيا بما يعرف مداخن الجنيات التي يعتقد بأن تسميتها تعود لمعتقدات شعبية قديمة تفيد بأن الجن يعيش في كهوف المنطقة وصخورها المعروفة بالمداخن وهي ناتجة من تفاعل عوامل الطبيعة منذ ملايين السنين واحتكاكات الصخور البركانية بشكل عام بمياه الفيضانات والرياح الشديدة إذ أخذت شكلاً مخروطياً على قيمتها مع مرور الزمن .

cappadocia4

صور الوادي الأحمر

بسبب التداخل بين وديان منطقة كابادوكيا تم تشكيل المنحدرات الصخرية ذات الألوان الأحمر و البرتقالي و الروز بسبب الانفجار البركاني بين تلك المنحدرات يتم زراعة الكروم والعنب يقال إن تلك البساتين تم حفرها من العهد البيزنطي و هي من الفرص المثالية للتنزه بين التاريخ والطبيعة.

cappadocia 11

صور وادي إلارا

من الوديان العميقة التي تقع في جنوب غرب كابادوكيا يوجد عدد من المنحدرات الجبلية التي تمتزج مع الخضرة والأشجار طويلة القامة يوجد بالمكان عدد من الأديرة القديمة هي مناسبة للسفاري و حفلات الشوي لا يفوتك الذهاب لتلك المكان المبدع.

cappadocia 28

صور عن كنيسة الظلام كران ليك

من أهم المعالم الموجودة داخل مدينة غراما كنيسة الظلام كارانليك ذات العمائر الساحرة والمميزة تم إنشاؤها في النصف الأول من القرن الثاني عشر من قبل البيزنطيين الذين ينتمون لكنيسة الارثوذوكس هي مكان مناسب لمحبي التاريخ القبطي ومن لديهم الحس الفني التاريخي.

cappadocia2

صور ومعلومات عن منطقة تشافي

هي منطقة يوجد بها عدد من الكنائس القديمة البيزنطية تتميز بالأعمدة المرتفعة التي تثير الإعجاب.

cappadociaa1

صور عن منطقة ستانلى

تسمى بوادي التوأم يتكون على هيئة شكل هرمي مجوف من العهد الروماني كان مركز للرهبة في العهد المسيحي بها عدد من الكنائس الصغيرة و الجداريات المرسومة بشكل فني راقي.

cappadocia 27

صور منطقة بشبا

من المعالم الأكثر شهرة في كابادوكيا كانت مقر لطائفة دينية سمعان العمودي أهم ما يميزها العمودين وسط الوادي منحوتة من العصور القديمة هي من الأماكن المميزة جدًا.

cappadocia 26

أفضل الفنادق بمدينة كابادوكيا 2024

فندق أرجوس على تل يوكسيار

cappadocia 03

  • كابادوكيا بريميوم كيفز كابادوكيا بأوروغوبْ

cappadocia 21

  • ديري سويتس بوتيك بأوروغوب

cappadocia 13

  • صناك كيف بوتيك أورجوب .

cappadocia 16

أفضل المطاعم بمدينة كابادوكيا 2024

  • مطعم سيكي ريستورانت باتش يسار.

cappadocia 09

  • مطعم ليلا باتش يسار .

cappadocia 07

  • مطعم ديبيك بجوريم.

cappadocia 12

  • مطعم زيجي كافيه بأوروغوب .

cappadocia 10

  • مطعم موتي ريستورانت بأوروغوب .

cappadociaa2

خِتام موْضوع السياحة في كابادوكيا التُّركيّة 2024 على موْقِع مُحتوَى تعتبِر هذِه الاماكن مِن اِشهر الاماكن السّياحيّة في كابادوكيا التُّركيّة التي تتألّف تضاريسها مِن سهل هضبي يرتفِع 1000 مِتر عن سطح البحر ، تتخلّلُه قِمم بُركانيّة ، تعِد مدينة العجائب السِّحريّة لِعُشّاق التّاريخ و الطّبيعة لا تفوت فُرصة زيارتِها .