ابحث في الموقع

صور ومعلومات عن السياحة في كابادوكيا التركية 2024

صور ومعلومات عن السياحة في كابادوكيا التركية 2024

السّياحة في كبادوكيا التُّركيّة 2024 ، تعتبِر كابادوكيا مقصِدا سياحيا ذو شُهرة عالميّة ، حيْث تضُمّ العديد مِن المشاهِد الجيولوجيّة والتّاريخيّة والحضاريّة الفريدة مِن نوْعِهُما ، وتقع هذِه المِنطقة إلى الجنوب الغربي مِن المدينة الكُبرى مدينة قيْصريّة ، الّتي توَفُّر لِلمُسافِرين المواصلات الجوّيّة بِمطاراتِها البرّيّة بمحطاتها وسِكّتُها لِتربِطُها بِأنقرة وإسطنبول .

حيْث تقع على مِساحة شاسِعة بيْن جِبال تاوروس وجِبال فونتوس الطّبيعيّة السّاحِرة ، وتشتهِر كابادوكيا بِمناطيدِها الحراريّة الّتي تُعتبر مِن أكثر النّشاطات جذبا لِلسُّيّاح وهي مُتوَفِّرة بِكثرة في جوريم ، وأكثر ما تتميّز بِه هو ما يُطلِق عليه ” موائد الشّيْطان “، وهي صُخور عاموديّة حوِّلتِها عوامِل التّعريَة ، إلى شكل ” فُطر عِملاق “، وتبدو شبيهة بِنباتات ” عُشّ الغُراب “.

يقدم موقع محتوى أهم المعالم السياحية مدينة كابادوكيا 2024 التركية في التقرير التالي :

قرية جوريم من أشهر الأماكن

من أجمل القرى في تركيا و العالم دائما ما يتم إدراجها على أغلفة مجلات السفر العالمية نصف القرية على التل تتميز بالوجهات البحرية و المتاهات و الكهوف تستطيع ركوب المناطيد ذات الهواء الساخن فوق سطح تلك القرية هي من أبرز الأنشطة على مشارف القرية من الوديان في الهواء الطلق .

صور متحف جوريم المفتوح

عبارة عن مجموعة من الكنائس فيه عدد من الجداريات الرائعة ترجع لعدة قرون مضت من القرن العاشر إلى القرن الثاني عشر الميلادي حيث كانت كابادوكيا مركز من المراكز الدينية التي تسيطر عليها الإمبراطورية البيزنطية يوجد بالمتحف عدد من الكنائس والمصليات .

صور متحف زلفي المفتوح

يقع على منحدرات صخرية راقية التي تتخللها الكهوف يضم عدد من الأديرة التي ترجع للقرن التاسع منذ القرن العشرين ،عند ذهابك إليه يفضل ارتداء شوز مخصص لصعود الجبال لراحة القدم.

صور عن مدينة الجن تحت الأرض

يرجع تاريخها إلى العصر البرونزي هي الأكثر شهرة على الإطلاق وهي عبارة عن متاهة متعدد الغرف بها عدد من الأنفاق بأربعة مستويات هي مفتوحة للزائرين .

صور مدينة ديرنكويو تحت الأرض

هي أعمق مكان في كابادوكيا بالكامل تحتوي على متاهات كبيرة يقول العالم على الأرجح المكان لم يتم اكتشافه بالكامل إلى اليوم.

مداخن الجنيات من أشهر الأماكن

تشتهر مدينة كابادوكيا بما يعرف مداخن الجنيات التي يعتقد بأن تسميتها تعود لمعتقدات شعبية قديمة تفيد بأن الجن يعيش في كهوف المنطقة وصخورها المعروفة بالمداخن وهي ناتجة من تفاعل عوامل الطبيعة منذ ملايين السنين واحتكاكات الصخور البركانية بشكل عام بمياه الفيضانات والرياح الشديدة إذ أخذت شكلاً مخروطياً على قيمتها مع مرور الزمن .

صور الوادي الأحمر

بسبب التداخل بين وديان منطقة كابادوكيا تم تشكيل المنحدرات الصخرية ذات الألوان الأحمر و البرتقالي و الروز بسبب الانفجار البركاني بين تلك المنحدرات يتم زراعة الكروم والعنب يقال إن تلك البساتين تم حفرها من العهد البيزنطي و هي من الفرص المثالية للتنزه بين التاريخ والطبيعة.

صور وادي إلارا

من الوديان العميقة التي تقع في جنوب غرب كابادوكيا يوجد عدد من المنحدرات الجبلية التي تمتزج مع الخضرة والأشجار طويلة القامة يوجد بالمكان عدد من الأديرة القديمة هي مناسبة للسفاري و حفلات الشوي لا يفوتك الذهاب لتلك المكان المبدع.

صور عن كنيسة الظلام كران ليك

من أهم المعالم الموجودة داخل مدينة غراما كنيسة الظلام كارانليك ذات العمائر الساحرة والمميزة تم إنشاؤها في النصف الأول من القرن الثاني عشر من قبل البيزنطيين الذين ينتمون لكنيسة الارثوذوكس هي مكان مناسب لمحبي التاريخ القبطي ومن لديهم الحس الفني التاريخي.

صور ومعلومات عن منطقة تشافي

هي منطقة يوجد بها عدد من الكنائس القديمة البيزنطية تتميز بالأعمدة المرتفعة التي تثير الإعجاب.

صور عن منطقة ستانلى

تسمى بوادي التوأم يتكون على هيئة شكل هرمي مجوف من العهد الروماني كان مركز للرهبة في العهد المسيحي بها عدد من الكنائس الصغيرة و الجداريات المرسومة بشكل فني راقي.

صور منطقة بشبا

من المعالم الأكثر شهرة في كابادوكيا كانت مقر لطائفة دينية سمعان العمودي أهم ما يميزها العمودين وسط الوادي منحوتة من العصور القديمة هي من الأماكن المميزة جدًا.

أفضل الفنادق بمدينة كابادوكيا 2024

فندق أرجوس على تل يوكسيار

  • كابادوكيا بريميوم كيفز كابادوكيا بأوروغوبْ

  • ديري سويتس بوتيك بأوروغوب

  • صناك كيف بوتيك أورجوب .

أفضل المطاعم بمدينة كابادوكيا 2024

  • مطعم سيكي ريستورانت باتش يسار.

  • مطعم ليلا باتش يسار .

  • مطعم ديبيك بجوريم.

  • مطعم زيجي كافيه بأوروغوب .

  • مطعم موتي ريستورانت بأوروغوب .

خِتام موْضوع السياحة في كابادوكيا التُّركيّة 2024 على موْقِع مُحتوَى تعتبِر هذِه الاماكن مِن اِشهر الاماكن السّياحيّة في كابادوكيا التُّركيّة التي تتألّف تضاريسها مِن سهل هضبي يرتفِع 1000 مِتر عن سطح البحر ، تتخلّلُه قِمم بُركانيّة ، تعِد مدينة العجائب السِّحريّة لِعُشّاق التّاريخ و الطّبيعة لا تفوت فُرصة زيارتِها .

إغلاق