التخطي إلى المحتوى

السّياحة في كبادوكيا التُّركيّة 2019 على موْقِع مُحتوَى ، تعتبِر كابادوكيا مقصِدا سياحيا ذو شُهرة عالميّة ، حيْث تضُمّ العديد مِن المشاهِد الجيولوجيّة والتّاريخيّة والحضاريّة الفريدة مِن نوْعِهُما ، وتقع هذِه المِنطقة إلى الجنوب الغربي مِن المدينة الكُبرى مدينة قيْصريّة ، الّتي توَفُّر لِلمُسافِرين المواصلات الجوّيّة بِمطاراتِها البرّيّة بمحطاتها وسِكّتُها لِتربِطُها بِأنقرة وإسطنبول .

حيْث تقع على مِساحة شاسِعة بيْن جِبال تاوروس وجِبال فونتوس الطّبيعيّة السّاحِرة ، وتشتهِر كابادوكيا بِمناطيدِها الحراريّة الّتي تُعتبر مِن أكثر النّشاطات جذبا لِلسُّيّاح وهي مُتوَفِّرة بِكثرة في جوريم ، وأكثر ما تتميّز بِه هو ما يُطلِق عليه ” موائد الشّيْطان “، وهي صُخور عاموديّة حوِّلتِها عوامِل التّعريَة ، إلى شكل ” فُطر عِملاق “، وتبدو شبيهة بِنباتات ” عُشّ الغُراب “.

يقدم موقع محتوى أهم المعالم السياحية لمدينة كبادوكيا 2019 التركية في التقرير التالي :

قرية جوريم من أشهر الأماكن

من أجمل القرى في تركيا و العالم دائما ما يتم إدراجها على أغلقه مجلات السفر العالمية نصف القرية على التل تتميز بالوجهات البحرية و المتاهات و الكهوف تستطيع ركوب المنطاد ذات الهواء الساخن فوق سطح تلك القرية هي من ابرز الأنشطة على مشارف القرية من الوديان في الهواء الطلق .

صور متحف جوريم المفتوح

عبارة عن مجموعة من الكنائس بيه عدد من الجدريات الرائعة ترجع لعدة قرون مضت من القرن العاشر إلى القرن الثاني عشر الميلادي حيث كانت كابادوكيا مركز من المراكز الدينية التي تسيطر عليها الإمبراطورية البيزنطية يوجد بالمتحف عدد من الكنائس والمصليات .

صور متحف زلفي المفتوح

يقع على منحدرات صخرية راقية التي تتخللها الكهوف يضم عدد من الأديرة التي ترجع للقرن التاسع منذ القرن العشرين ،عند ذهابك إليه يفضل ارتداء شوز مخصص لصعود الجبال لراحة القدم.

صور عن مدينة الجن تحت الأرض

يرجع تاريخها إلى العصر البرونزي هي الأكثر شهرة على الإطلاق وهي عبارة عن متاهة متعدد الغرف بها عدد من الأنفاق بأربعة مستويات هي مفتوحة للزائرين .

صور مدينة درنكيو تحت الأرض

هي أعمق مكان في كابادوكيا بالكامل  تحتوي على متاهات كبيرة يقول العالم على الأرجح المكان لم يتم اكتشافه بالكامل إلى اليوم.

مداخن الجنيات من أشهر الأماكن

تشتهر مدينة كابادوكيا بما يعرف بماخن الجنيات التى يعتقد بأن تسميتها تعود لمعتقدات شعبية قديمة  تفيد بأن الجن يعيش في كهوف المنطقة وصخورها المعروفة بالمداخن وهي ناجمة من تفاعل عوامل الطبيعة منذ ملايين السنين واحتكاكات الصخور البركانية بشكل عام بمياه الفيضانات والرياح الشديدة إذ أخذت شكلاً مخروطياً على قمتها مع مرور الزمن .

صور الوادي الأحمر

بسبب التداخل بين وديان منطقة كابادوكيا تم تشكيل المنحدرات الصخرية ذات الألوان الأحمر و البرتقالي و الروز بسبب الانفجار البركاني بين تلك المنحدرات يتم زراعة الكروم والعنب يقال ان تلك البساتين تم حفرها من العهد البيزنطي و هي من الفرص المثالية للتنزه بين التاريخ والطبيعة.

صور وادي إلهارا

من الوديان العميقة التي تقع في جنوب غرب كابادوكيا يوجد عدد من المنحدرات الجبلية التي تمتزج مع الخضرة والأشجار طويلة القامة يوجد بالمكان عدد من الأديرة القديمة هي مناسبة للسفاري و حفلات الشوي لا يفوتك الذهاب لتلك المكان المبدع.

صور عن كنيسة الظلام كارانليك

من أهم المعالم الموجودة داخل مدينة غوراما كنيسة الظلام كارانليك ذات العمائر الساحرة والمميزة تم إنشاؤها في النصف الأول من القرن الثاني عشر من قبل البيزنطيين الذين ينتمون لكنيسة الارثوذوكس هي مكان مناسب لمحبي التاريخ القبطي ومن لديهم الحس الفني التاريخي.

 صور ومعلومات عن منطقة تشافسين

هي منطقة يوجد بها عدد من الكنائس القديمة البيزنطية تتميز بالأعمدة المرتفعة التي تثير الإعجاب.

صور عن منطقة سوانلى

تسمى بوادي التوأم يتكون على هيئة شكل هرمي مجوف من العهد الروماني كان مركز للرهبة في العهد المسيحي بها عدد من الكنائس الصغيرة و الجدريات المرسومة بشكل فني راقي.

صور منطقة بشبا

من المعالم الأكثر شهرة في كابادوكيا كانت مقر لطائفة دينية لسمعان العمودي أهم ما يميزها العمودين وسط الوادي منحوتة من العصور القديمة هي من الأماكن المميزة جدًا.

أفضل الفنادق بمدينة كابادوكيا 2019

فندق أرجوس على تل يوكسيار متوسط سعر الليلة 3452 جنيه مصري .

  • كابادوكيا بريميوم كيفز كابادوكيا بأوروغوبْ متوسط السعر في الليلة 1841 جنيه مصري .

  • ديري سويتس بوتيك بأوروغوب متوسط السعر في الليلة 730 جنيه مصري .

  • صناك كيف بوتيك أوروغوب متوسط السعر في الليلة 972 جنيه مصري .

أفضل المطاعم بمدينة كابادوكيا 2019

  • مطعم سيكي ريستورانت بأتشيسار.

  • مطعم ليلا بأتشيسار .

  • مطعم ديبيك بجوريم.

  • مطعم زيجي كافيه بأوروغوب .

  • مطعم موتي ريستورانت بأوروغوب .

خِتام موْضوع السّياحة في كابادوكيا التُّركيّة 2019 على موْقِع مُحتوَى تعتبِر هذِه الاماكن مِن اِشهر الاماكن السّياحيّة فى كابادوكيا التُّركيّة التى تتألّف تضاريسها مِن سهل هضبي يرتفِع 1000 مِتر عن سطح البحر ، تتخلّلُه قِمم بُركانيّة ، تعِد مدينة العجائب السِّحريّة لِعُشّاق التّاريخ و الطّبيعة لاتفوت فُرصة زيارتِها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *