شروط العمل في أوبر السعودية والسيارات المقبولة

أ / أمينة محمد ذكى

شروط العمل في أوبر السعودية والسيارات المقبولة ، تعد خدمة أوبر من الخدمات المهمة التي عرفها العالم العربي مؤخرا وتحديدا المملكة العربية السعودية حيث تسهل على الانسان الوصول الى المكان الذي يريده مع تحديد نوع السيارة التي يريد ان يركبها، اليكم شروط العمل في أوبر السعودية والسيارات المقبولة.

شروط العمل في أوبر للسائق

شروط العمل في اوبر

  • تفرض شركة أوبر على المتقدمين للعمل بها بألا يقل أعمارهم عن 21 عام.
  • يجب ان يمتلك السائق الذي يقدم في أوبر رخصة قيادة سارية.
  • يجب تقديم سيارة خاصة تتوافق مع الشروط التي وضعتها أوبر للعمل إذا كنت ترغب في العمل على سياراتك الشخصية.
  • يجب أن يخضع السائق المتقدم للوظيفة إلى كشف طبي للتأكد من عدم تناوله لأي جرعات مخدرة.

شروط العمل في أوبر للسيارة

  • يجب ان تكون السيارة التي يتم تقديمها للعمل في أوبر حديثة.
  • تحدد أوبر أنواع معينة من السيارات للعمل بها منها نيسان سنترا ، تويوتا كورولا وكيا سيراتو ولكن يجب ان تكون موديل 2015.
  • يجب أن تكون حالة السيارة جيدة ولا يوجد بها صدمات.
  • يجب أن تحتوي السيارة على أربعة أبواب.
  • يتم فحص السيارة بالكامل للتأكد من سلامتها.
  • يجب أن تتمتع السيارة بالنظافة العامة في الشكل والرائحة ولا يجب ان يكون بها أي خدوش في المظهر العام لها.
  • لا تقبل أوبر العمل مع السيارات الصينية وبعض السيارات التالية أكسنت، ريو، فورد فوكس، نيسان تيدان هونجدا سيتى وتويوتا يارس.

شروط القبول في اوبر المملكة

جدير بالذكر ان اوبر وتحديدا المملكة العربية السعودية، لا تقبل السيارات الصينية، كما لا تقبل أيضا بعض الإصدارات من أكسنت ، ريو، فورد فوكس، نيسان تيدان هونجدا سيتي وتويوتا يارس.

كما أقرت اوبر المملكة، انه لن يتم قبول المسجلين الجدد بسيارات أقل من موديل2015،على ان يكون حجم محرك السيارة 2000 سي سي والمسافة بين محوري العجلات ( قاعدة العجلات ) لا تقل عن ٢.٧٥ متر، اوبر السعودية ترفض أي سيارة أقل من موديل 2013،أي سيارة ليس لها أربعة أبواب مثل سيارات تويوتا.

شروط القبول في اوبر المملكة

شاهد أيضاً: السيارات المقبولة في كريم واوبر

شروط العمل في أوبر السعودية

لابد من اجتياز المتقدم كلا من اختبارات تحليل المخدرات في المركز المعتمدة المحددة من قبل الشركة، والاختبار الطبي ، على ان لا يقل سن قائد السيارة المتقدم عن 21 عاما، مع ضرورة ان يمتلك المتقدم رخصة قيادة خاصة أو مهنية وتكون سارية.

التسجيل في اوبر المملكة

في حالة موافقة المتقدم والسيارة لكل شروط اوبر السعودية، يمكن التسجيل عبر الموقع الالكتروني للخدمة في المملكة، ومن ثم ملء البيانات وسوف تصل رسالة للمتقدم تفيد بقبوله، كما يمكن الذهاب إلى مقر أوبر في المملكة العربية السعودية في أحد مكاتبها في 4181 نهر السند، النفل، الرياض، والتسجيل المباشر.

شروط القبول في اوبر المملكة

تعرف علي: خدمة عملاء أوبر في السعودية

شركة اوبر

اوبر شركة تكنولوجية أمريكية متعددة الجنسيات ، موجودة على شبكة الإنترنت، ولكن مقرها الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وهي من طورت تطبيق أوبر للهواتف النقالة.

حيث يمكن العملاء من حجز السيارات عبر الموقع الالكتروني، جدير بالذكر ان عام 2016، كانت الخدمة موجودة في 449 مدينة متوزعة على أكثر من 66 بلدا حول العالم.

شروط القبول في اوبر المملكة

اوبر وسيارات الأجرة

ربما يعتبر الكثيرون ان سيارات اوبر أفضل من سيارات الأجرة، لان السائق في اوبر مطالب بتوفير المعاملة ا لحسنة والكريمة للعميل، حتى لا يقوم العميل بالإبلاغ عن السائق وبالتالي يحصل السائق على جزاءات من الشركة.

ولكن سيارات الأجرة، عادة لا يهتم السائق بالعميل، كما توفر اوبر إمكانية الحصول على رحلة مجانية او رحلة مخفضة أو بنص الثمن، ولكن ترتفع قيمة الفاتورة الخاصة بأوبر في ساعات الذروة التي تختلف من بلد لأخر.

قدمنا لكم عبر موقع محتوى شروط العمل في أوبر السعودية والسيارات المقبولة، مع توضيح شروط المتقدم حتى توافق عليه الجهة المسئولة، خاصة مع السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات والحصول على رخصة قيادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *