الدليل لأشهر البنوك في جدة

أ / عمرو عيسى

تزخر مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بعدد من البنوك التي تقدم مختلف المعاملات  المالية، التي يطلبها مختلف فئات المجتمع، للتعرف على أهم بنوك جدة، اليكم الدليل لأشهر البنوك في جدة.

بنك الجزيرة

يعد البنوك من البنوك القديمة والعريقة في المملكة كلها وليس جدة فقط، خاصة وان البنك يقدم كل خدماته بما يتماشى مع الشريعة الاسلامية، فضلا عن معاملات تلبي احتياجات جميع العملاء من أفراد وشركات وهيئات، مع توفير موظفون أكفاء ومتخصصون.

اشهر بنوك جدة

اقرأ أيضًا:  فتح حساب بنكي في مصر من الخارج بدون أقامه

بنك ساب

أو البنك ” السعودي البريطاني ”، البنك يعود لعام  1978، ويقدم مختلف الخدمات البنكية التي قد يحتاج اليها أي مواطن، مع وجود وتوفير تسهيلات مختلفة تعمل على جذب المزيد من العملاء، يقع المقر الرئيسي للبنك في الرياض، ويقع في طريق الملك عبد العزيز / جدة.

اشهر بنوك جدة

بنك الكويت الوطني

ربما يكون فرع البنك في المملكة العربية السعودية في جدة حديثا نوعا ما حيث افتتح في عام 2006 ، ولكنه حقق المزيد من الانجازات الاقتصادية في سبيل دعم التعاون والروابط الوثيقة بين الكويت والسعودية ، حيث يقدم البنك مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التجارية.

اشهر بنوك جدة

اقرأ أيضًا:  رقم بنك التسليف الموحد المجاني الجديد 24 ساعة

بنك الراجحي

بدأ مصرف الراجحي نشاطه عام 1957م، لذا فهو واحد من أقدم البنوك في المملكة، ويتميز البنك بأنه يقدم عدد من خدماته المختلفة عن طريق التكنولوجيا الحديثة عن طريق مجموعة من التطبيقات او زيارة الموقع الالكتروني للبنك، البنك له فروع للرجال فقط وفروع للنساء فقط.

البنك الإسلامي للتنمية

بدأ البنك أنشطته رسميّاً في العشرين من شهر اكتوبر من عام 1975، ويعمل البنك في المجالات ذات الأولويّة، مثل النهوض بالتعليم، التخفيف من وطأة الفقر، وتحسين الحوكمة ،بل ان من شروط دخول دولة في “منظمة التعاون الإسلاميّ”، ان تكون عضوا في البنك وان تكون وسددت  القسطَ الأوّلَ من الحدّ الأدنى من اكتتابها في أسهم رأس مال “البنك.

بنك البلاد

يوجد في حي الرحاب / جدة، و ويقدم خدماته للأفراد والشركات، وله فرع مخصص للسيدات، تم تأسيسه منذ عام 2004، برأس مال 6 مليار ريال، يقدم مختلف المنتجات البنكية ما بين التمويل والودائع والمنتجات الاستثمارية والعمليات.

اشهر بنوك جدة

البنك الأهلي التجاري

انه البنك الأعراق في الممكلة على الإطلاق، لاسيما فقد تم افتتاحه في السادس والعشرين من ديسمبر من عام 1953، فيما يمتلك البنك الأهلي 90.71% من أسهم شركة الأهلي المالية، مع وجود الحكومة السعودية ممثلة في صندوق الإستثمارات العامة التابع لوزارة المالية.

اقرأ أيضًا:  عناوين فروع البنك التجاري الدولي CIB ورقم الخط الساخن

بنك سامبا

حصل البنك في الحصول على عدد كبير من الجوائز بفضل خدماته المختلفة التي قدم لعملائه حول العالم، حيث يوجد للبنك فروع في كلا من أوروبا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، حيث يقدم خدمات بنكية عالية المستوى.

اشهر بنوك جدة