التخطي إلى المحتوى
محتويات

أسماء أولاد بحرف الجيم ومعانيها 2022 هي أسماء عديدة ومتميزة، وتنتشر بشكل كبير في المجتمعات العربية، فعادة ما تسعى كل أم لمعرفة تفسير ومعاني الأسماء المختلفة، وهو ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال موقع محتوى.. حيث إنه يقدم لكم معاني وتفسيرات أسماء أولاد بحرف الجيم وذلك من خلال السطور القادمة.

  • جاسم : الضخم والقوي البنية.
  • جاسر : المقدام والشجاع.
  • جاستون : رجال من بلاد الباسك “منطقة في أسبانيا”
  • جالو : الذي يخلف ويعقب.
  • جوزا : المستقيم والعادل.
  • جفين : تصغير الجفن.
  • جلوان : الكاشف للحقيقة وموضحة.
  • جلبرت : عهد مشرق وجديد.
  • جروان : ابن الأسد “الشبل”.
  • جدن : الرجل المستغنى بعد الفقر والحاجة.
  • جونيل : حنان الرب ؛ الكريم ” اللطيف.

أسماء أولاد بحرف الجيم

أسماء أولاد بحرف الجيم

يضم حرف الجيم العديد من الأسماء الرائعة والفريدة من نوعها التي تتعلق بمواليد الذكور.. كما أنها تحتوي على العديد من الصفات الحميدة والمعاني النبيلة، وتتمثل أسماء أولاد بحرف الجيم فيما يلي:

لا يفوتك أيضًا: اسماء اولاد اسلامية جديدة

أسماء أولاد بحرف الجيم إسلامية

هناك العديد من الأسماء الإسلامية للأولاد بحرف الجيم والتي تتمثل فيما يلي:

معنى اسم جمعة

هو من الأسماء العربية الخالصة والتي ذكرت في أكثر من موضع في آيات القرآن الكريم، وهو يشير في معناه إلى العروبة التي يجتمع فيها الناس..

بالإضافة إلى كونه يشير إلى يوم القيامة، ويوم القبضة، وفي المعتاد هو اليوم السادس من الأسبوع.

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم جمعة

تتمثل الآيات القرآنية التي ورد بها اسم جمعة ومشتقاته فيما يلي:

  • في سورة القيامة في الآية رقم 17 إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ“، وفي سورة الجمعة في الآية رم 9 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ“.
  • في سورة المائدة في الآية رقم 17 فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا“، وفي الآية رقم 36 لَوْ أَنَّ لَهُمْ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لِيَفْتَدُوا بِهِ مِنْ عَذَابِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَا تُقُبِّلَ مِنْهُمْ“.
  • في سورة آل عمران في الآية رقم 155 إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْا مِنْكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُوا“، وفي الآية رقم 9 رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ

اسم جابر وصفاته

يعود أصله إلى اللغة العربية الأصيلة، وهو يشير في معناه إلى الشخص المنقذ الذي يقوم بجبر الكسور والخواطر.. كما أن المؤنث منه كان يطلق على اسم مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم “جابرة”.

صفات اسم جبر

هو من الأسماء ذات الأصل العربي والتي تشير في معناها إلى الرجل الشجاع والقوي.. والرجل الذي يمتلك الكثير من الطاقة، كما أنه يطلق على قسم من أقسام مادة الرياضيات، ويقال جبر العظام.

معنى اسم جبير

هو من الأسماء العلم المذكرة والتي يتم إطلاقها على مواليد الذكور فقط، وهو تصغير من اسم جبر، ويشير في معناه إلى المجبور عكس الكسر، كما أنه في العديد من الروايات يشير إلى الرجل الشجاع.

اسم جثامة وصفاته

هو من الأسماء التي لا يستحب إطلاقها على الذكور، ولكنها كانت تطلق بشكل كبير خلال العصور القديمة.. وهو يشير في معناه إلى الشخص الكسلان الذي لا يفضل أن يقوم بالحركة والنشاط خلال ساعات يومه.. بالإضافة إلى أنه يقال أنه يشير إلى الشخص البليد الذي لا ينهض بمكارمه.

معنى اسم جراح

هو واحد من أهم الأسماء عربية الأصل التي كان يتم إطلاقها بشكل كبير خلال العصور القديمة، وهو يجوز إطلاقه على مواليد الذكور فقط، ويشير إلى الطبيب الذي يداوي جروح المرضى المختلفة، سواء جروح معنوية أو عضوية.

صفات اسم جهاد

هو من الأسماء عربية الأصيلة والتي تشير في معناها إلى الكفاح والنضال المستمر، والمقاومة في سبيل الله، وهو من الأسماء التي يجوز إطلاقها على مواليد الذكور والإناث.. وقد ذكره الله سبحانه وتعالى في أكثر من موضع في آيات القرآن الكريم، ويتميز صاحبه بالشخصية القوية والشجاعة والذكية.

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم جهاد

تتمثل الآيات القرآنية التي ورد بها اسم جهاد ومشتقاته فيما يلي:

  • في سورة التوبة في الآية رقم 24 قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا“.
  • في سورة الحج في الآية رقم 78 وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ”، في سورة الفرقان في الآية رقم 52 فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا”.
  • في سورة الممتحنة في الآية رقم 1 إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي”.

أسماء أولاد قديمة تبدأ بحرف الجيم

من خلال تناولنا إلى أسماء أولاد بحرف الجيم.. هناك مجموعة من الأسماء التي كانت تستخدم قديمًا بشكل أوسع والتي تتمثل فيما يلي:

  • جرول: هو من الأسماء ذات الأصل العربي، والتي تشير في معناها إلى الأرض الخشنة التي تحتوي على كميات كبيرة من الحجارة وأنواع مختلفة من السباع، والاسم هنا يشير إلى الرجل القوي والشجاع الذي يمتلك الشخصية الصلبة.
  • جنيد: يعد من أكثر الأسماء التي كانت تطلق قديمًا على الذكور ولكنها أصبحت الآن غير منتشرة بشكل كبيرة داخل المجتمعات العربية على الرغم من أنه يحمل الكثير من المعاني النبيلة.
  • فهو يشير في معناه إلى العسكر القوي والشجاع الذي لا يهاب من أجد، كما أنه يشير إلى الرجل الذي يقوم بالدفاع عن المظلومين إلى أن يحصلون على حقهم المنهوب والمسلوب.
  • جعفر: هو من الأسماء ذات الأصول العربية والتي تشير في معناها إلى النهر الصغير.. وفي بعض الروايات الأخرى يشير إلى الناقة التي تمتلك الحليب الغزير، وأطلق قديمًا على جعفر بن أبي طالب.
  • جرير: ينتمي جرير إلى الأصول العربية الخالصة والتي تشير إلى معنى واضح وصريح.. وهو الحبل الذي يتم استخدامه في جر الأشياء المختلفة، كما أنه يمكن يطلق على الحبال التي تجر الماشية والحيوانات بمختلف أنواعها.
  • جاويد: هو من الأسماء التي تنتمي إلى الأصل الفارسي وهو ما يجوز إطلاقه على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. وهو يتضمن في معناه الشيء الخالد والمستمر والدائم في الحياة، كما أنه يتسم صاحبه بالشخصية الحنونة ذو القلب الطيب والاجتهاد في العمل والسير وفقًا للعادات والتقاليد في الحياة.
  • جايد: هو من الأسماء التي تعود في أصلها إلى الأصول اللاتينية، وهو ما يجوز إطلاقه على الذكور فقط.. وهو يعد مشتق من اسم جايدن.. بمعنى الشخص الذي يقوم بحمد الله وشكره في كل وقت، وفي بعض الروايات الأخرى أنه يحمل معنى الحجر الأخضر، وعادة ما يتميز صاحبه بالشخصية القوية والطيبة والمتسامحة.

أسماء أولاد متنوعة ومختلفة بحرف الجيم

من خلال استعراضنا إلى أسماء ذكور بحرف الجيم، هناك مجموعة من الأسماء المتنوعة التي تبدأ بحرف الجيم والتي تتمثل فيما يلي:

جروان: هو من الأسماء العلم المذكرة والتي تعود في أصلها إلى الأصول العربية الخالصة، ويشير معنى الاسم إلى ابن الكلب.. وفي بعض الأقاويل الاخرى يقال أنه يشير إلى أبن الحيوان بشكل عام وليس الكلب بشكل خاص.

ذلك نظرًا لأن كلمة جرو تشير إلى الحيوان الصغير بشكل عام في الحجم والعمر ويمكن إطلاقها على أي حيوان مولود.

جفان: يعد من الأسماء العلم المذكرة التي تعود في أصلها إلى الأصول العربية.. وهو يشير في معناه إلى البئر صغير الحجم، والكريم، بالإضافة إلى القطعة التي تملك حجم كبير، كما أنه قد يشير إلى جفن الماء والسحاب، وقد قال بعض العلماء أن معنى الاسم في اللغة العربية الفصحى يشير إلى الوعاء الذي يستخدم في تبخير المواد المختلفة.

ورد اسم جفان في القرآن الكريم في سورة سبأ ” يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِن مَّحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَّاسِيَاتٍ ۚ اعْمَلُوا آلَ دَاوُودَ شُكْرًا ۚ وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ”.

جلوان: هو من الأسماء النادرة التي لا تنتشر بشكل كبير، ولكنها مميزة في معناها.. يطلق الاسم على مواليد الذكور فقط، ويشير في معناه إلى الحقيقة والوضوح والشخص الذي يقوم بتوضيح الأمور.. ويتميز صاحبه بالشخصية القوية والحادة في الطباع التي تسعى بشكل دائم إلى معرفة كافة الأمور التي تدور من حولها.

جواد: هو من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية الخالصة، والتي تنتشر بشكل كبير داخل المجتمعات العربية، وهو يجوز إطلاقه على الذكور فقط دون الإناث.. وهو يشير في المعنى إلى الكرم والسخاء والعطاء بكميات كبير.

في روايات أخرى يشير الاسم إلى الخيل خاصة الخيل سريع الحركة.. ويتميز صاحبه بالشخصية القوية والحاسمة والتي تعمل على مساعدة الآخرين.

أسماء أولاد نادرة بحرف الجيم

من خلال تناولنا لأسماء رجال بحرف الجيم، هناك مجموعة من الأسماء النادرة والتي يمكن استعراضها كما يلي:

صفات اسم جيدان

هو من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، والتي يجوز أن تطلق على مواليد الذكور والإناث، وهو يشير في معناه إلى العنق أو الأشياء الجيدة، وهو ينصف من ضمن الأسماء المميزة الغير منتشرة في المجتمعات العربية، ويتميز صاحب الاسم بكونه مهذب ويفضل النظام في الحياة.

اسم جران ومعناه

هو من الأسماء التي انتشرت بشكل كبير عن العرب القدماء، وهو من الأسماء العلم المذكرة، ويشير في معناه إلى باطن العنق للكائنات الحية المختلفة، وفي بعض الأحيان يخصص لعنق الجمال فقط، وكان العرب يستخدموه بمعنى السوط المصنوع.

اسم جُمان وصفاته

هو من الأسماء التي تعود إلى الأصل اللاتيني، وهو يجوز أن يطلق على مواليد الذكور والإناث، ويشير في معناه إلى حبة اللؤلؤ.. وهو من الأسماء المنتشرة بشكل كبير في إيطاليا، وعادة ما يكون صاحب الأسم ذو شخصية لبقة وعنيد واجتماعي ويتميز بتفوقه في مجالات عديدة.

معنى اسم جويد

هو من الأسماء العلم المذكرة التي تعود إلى الأصل العربي.. وكان العرب قديمًا يطلقون اسم جويد على الشخص العاقل الرزين.. والرجل الذي كان يتبع مذهب الدرزي وتعاليمه، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يكون تصغير لكلمة جواد، وجويد كان يطلق على الأسر العربية المشهورة قديمًا.

صفات اسم جيْد

هو من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يختص بمواليد الذكور فقط.. ويشير في مفهومه إلى الرجل الجيد الحسن، الذي يمتلك الأخلاق الحميدة.. وعادة ما يتمتع صاحب الاسم بالشخصية النشيطة المحبة للعمل.

اسم جسير وصفاته

هو من الأسماء العلم المذكرة.. والتي تشير إلى الشخصية الشجاعة والقوية والجرئية بالإضافة إلى أنه يشير إلى الرجل طويل القامة الذي يحتوي على بنية جسم ضخمة.

أسماء أولاد أجنبية بحرف الجيم

أسماء أولاد بحرف الجيم

نستكمل معًا رحلة التعرف على أسماء أجنبية بحرف الجيم، نتعرف الآن على بعض الأسماء الأجنبية التي تبدأ بحرف الجيم والتي تتمثل فيما يلي:

اسم جاستن ومعناه

هو من الأسماء التي يتم إطلاقها على الذكور فقط، وهو يعود إلى الأصول اللاتينية.. ويتضمن في معناه الرجل المستقيم والعادل، وهو ينتشر بشكل كبير في البلاد الغربية، ويتميز صاحب الاسم بالشخصية الصريحة والهادئة.

صفات اسم جيفان

يعود الاسم إلى الأصول الهندية وهو من الأسماء النادرة إطلاقها في بلاد العالم العربي على الرغم من احتوائه على المعاني الجميلة والنادرة.. حيث إنه يشير إلى الحياة، أو بداية حياة جديدة، ويتميز صاحبه بأنه شخص متفائل ومنظم ودقيق في عمله.

معنى اسم جونار

هو من الأسماء ذات الأصول الاجنبية حيث إنه يعود إلى اسكندنافية، وهو يشير في معناه إلى الرجل المحارب، ويعد من ضمن الأسماء المميزة والنادرة التي تحمل العديد من المعاني الجميلة.. ويتم إطلاقه على الرجال فقط دون الإناث.

اسم جوردي وصفاته

يعود الاسم إلى الأصول الإسبانية، وهو يشتق من أصل الاسم جورج.. ويتضمن معنى التدفق إلى الأسفل في اللغة العربية.. وهو ينتشر بشكل كبير داخل البلاد الغربية المختلفة، ويتميز صاحبه بالميل إلى الاستقرار والأسرة والعمل الجماعي.

اسم جوردن ومعناه

هو اسم اسكتلندى يعود إلى الأصول الأجنبية، وهو عادة ما يطلق على الذكور فقط دون الإناث، ويشير في معناه إلى التلة الكبيرة، بالإضافة إلى إنه يشير إلى معنى العظمة والضخامة.

هو يصنف من ضمن الأسماء الكلاسيكية التي تنتشر بشكل كبير في بلاد الغرب، ويتميز صاحبها بالشخصية الحماسية والعصبية.

معنى اسم جيان

يعود الاسم إلى الأصول الهندية، وهو عادة ما يطلق على مواليد الذكور فقط.. ويشير إلى معاني الإطلاع والمعرفة، كما أنه يتميز بانتشاره في العديد من البلاد العربية.. وذلك لأنه يحتوي على المعاني الجميلة والنبيلة، ويتميز صاحبه بأنه شخص مثقف ويفضل اكتساب المهارات المختلفة.

أسماء أولاد غير تقليدية بحرف الجيم 

من خلال تناولنا إلى أسماء أولاد بحرف الجيم، نستعرض الآن بعض الأسماء الغير تقليدية التي تبدأ بحرف الجيم، مع شرح معانيها، وذلك من خلال ما يلي:

اسم جوبان وصفاته

هو من الأسماء التي تعود إلى الأصول الفارسية، وهو يشير في المعنى إلى الراعي، بالإضافة إلى أنه يشير إلى معنى جواب أو تلبية، وهو يعد من الأسماء الغير منتشرة على مستوى البلاد العربية، وعادة ما يتميز صاحبه بأنه شخص متعاون يفضل فعل الخير ويتحمل المسئولية والأعباء.

صفات اسم جُبيل

هو من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يعد تصغير لمصطلح جبل، ويصنف من ضمن الأسماء الغير منتشرة والمميزة والتي تشير إلى معنى القوة والصلابة، كما أنه يطلق على مدينة كاملة في لبنان، ويتميز صاحب الاسم بكونه لديه شخصية قوية ومؤثرة.

معنى اسم جزلان

من الأسماء التي تعود في أصلها إلى الأصول العربية الخالصة، وهو يشير في معناه إلى الرأي الصواب والجيد والقوي، وهو من الأسماء الغير منتشرة على الرغم من كونه يحتوي على المعاني النبيلة والجميلة.

صفات اسم جدير

هو من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية، وهو عادة ما يتم إطلاقه على الذكور فقط، وهو يشير في المعنى إلى الشيء الجدير والذي يستحقه، وعادة ما يتميز صاحبه بالشخصية المتحملة المسئولية.

اسم جاسم ومعناه

يعود أصل جاسم إلى الأصول العربية الخالصة، وهو يشير في المعنى إلى الرجل الذي يمتلك جسم ضخم وكبير الحجم.. وفي بعض الروايات الأخرى تشير إلى الشخص العظيم، ويتميز صاحبه بالقوة البدنية وقوة الشخصية.

معنى اسم جدن

جدن من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية الخالصة، وهو ينتمي إلى أحد ملوك اليمن من الحمير.. وهو يتميز بكونه سهل للغاية والتي يمكن إطلاقها على مواليد الذكور والإناث معًا.. ويتميز حامل الاسم بكونه يمتلك الطموح والمثابرة والعزيمة والإرادة.

أسماء أولاد جديدة بحرف الجيم

هناك مجموعة مختلفة من أسماء الأولاد الجديدة التي تبدأ بحرف الجيم، وتتمثل فيما يلي:

اسم جادي

هو من الأسماء التي تعود إلى الأصل الإنجليزي، وهو يشير في معناه إلى حجر اليشم الإنجليزي الذي يحتوي على اللون الأخضر، وهو يعد من الأسماء المميزة التي يجوز إطلاقها على مواليد الذكور والإناث معًا.

يشير اسم جادي في اللغة العربية إلى الجدية والحزم والصرامة، فهو يمتلك صفات القوة والصلابة، وعادة ما يكون صاحبه ذات منصب عالي.

معنى اسم جازي

هو من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية، وهو يشير في المعنى إلى المكافأة على شيئًا ما، سواء عقاب أو ثواب، وعادة ما يتم إطلاقه على مواليد الذكور فقط دون الإناث.

صفات اسم جان

من الأسماء التي تعود إلى الأصول العبرية، وهو يشير في المعنى إلى الشيء شديد السواد، وفي بعض الأقاويل الأخرى يقال أنه يشير إلى أبو الجن الذي تم خلقه من النار، وهو من الأسماء المميزة التي يتم إطلاقها على مواليد الذكور فقط دون الإناث.

اسم جايان ومعناه

هو من الأسماء التي تعود إلى الأصول الهندية.. وهو يتميز بجواز إطلاقه على مواليد الذكور والإناث معًا، وهو يشير في المعنى إلى الإنتصار أو المعرفة والإطلاع، وهو من الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير، كما أن يتميز حامله بالشخصية المحبة للعمل والطموحة.

اسم جاير وصفاته

هو من الأسماء العبرية والتي يجوز أن تطلق على مواليد الذكور والإناث معًا، وهو من الأسماء المميزة ويشير في معناه إلى الشخص الساطع والمتألق، وهو يصنف من ضمن الأسماء الغير تقليدية، وعادة ما يتصف صاحب الاسم بالشخصية الجذابة والطموحة لدرجة كبيرة.

صفات اسم جبرة

من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية الخالصة، وهو يشير في معناه إلى المرة الواحدة من الجبر.. كما أن في بعض الروايات الأخرى يقال أنه يشير إلى النبات الذي يحتوى على رائحة الخمر.. وعادة ما يتواجد في بلاد المغرب.

معنى اسم جبلة

يعود جبلة إلى الأصول العربية الخالصة، وهو يشير في معناه إلى الخلقة والطبيعة، كما أنه يدل على صفات القوة والصلابة النابعة من الأرض.. وقد يشير إلى الرجل الغليظ، وهو اسم تم إطلاقه على يوم مميز عن العرب خلال عصر الجاهلية.

معنى اسم جبلي

هو من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول العربية.. وهو جاء في المعني من الجبل.. ويشير إلى الرجل القوي الذي يمتلك صفات الشجاعة والصلابة، كما أنه يشير إلى سيد القوم العزيز والغليظ.

اسم جسار وصفاته

من الأسماء المميزة التي تعود إلى الأصول العربية.. وهو يشير في المعنى إلى الرجل الجسور الشديد وهو يحمل العديد من الصفات التي من ضمنها الجرأة والشجاعة.. ويتم إطلاقه على المواليد الذكور فقط دون الإناث.

صفات اسم جساس

من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية الخالصة.. وهو يشير في المعنى إلى الأسد، أو الرجل الذي يبحث كثيرًا لمعرفة بواطن الأمور، أو الشخص الذي دائم التجسس على العدو من أجل معرفة أخباره.. يقال أن هذا الاسم منتشر بشكل كبير في دولة الجزائر.

اسم جسر ومعناه

هو من الأسماء عربية النشأة، وهو يطلق بشكل عام على مواليد الذكور فقط دون الإناث، وهو يشير إلى المنشأ أو المعبر الذي يستخدم من أجل المرور من مكان إلى أخر.. عندما تتواجد الحواجز أو تكون الأرض منخفضة بشكل كبير.. ويتميز صاحب الاسم بكونه شخصية قوية وقادرة على تحمل المسئوليات والأعباء والصعاب.

عرضنا عليكم أفضل أسماء بحرف الجيم ومعانيها جديدة 2022، بمختلف تفسيراتها ومعانيها وأصل تواجدها، الأجنبية منها والعربية، الجديد منها والقديم، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *