كيف ولد المسيح

كيف ولد المسيح عبر موقع محتوى ، لدينا موسوعة كبيرة من القصص الدينية وقصص الأنبياء والصالحين التي هي تاريخ في حد ذاته لنا بها العديد من المعجزات والعبر، ومن تلك القصص المعبرة قصة سيدنا المسيح (عليه السلام)، وسنذكر ذلك في هذا الموضوع.

السيدة مريم العذراء

السيدة مريم (عليها السلام) هي والدة سيدنا عيسى ( عليه السلام)، والتي نزلت سورة مريم باسمها وتحدث القرآن الكريم عنها، فهي كانت سيدة تقية كبرت وترعرعت في بيت ملتزم يحب الطاعة والدعاء لله، وقد كانت السيدة مريم نبتة صالحة، بسبب دعوات أمها لها، وتمت استجابتها ووهبتها لخدمة بيت المقدس ونشأت على خدمته بكل فخر وحب، رغم أن والدتها حين وهبتها كانت تظن أنها ولد ولكن عند الولادة فقد كانت فتاة، ولكن تبنى رعايتها ابن خالتها بعد حرمانه من الخلفة سيدنا زكريا (عليه السلام)، فكان يرى منها العبادة والطهر، ورغم عدم اتصالها بأحد كان يجد في بيتها ما لذ وطاب من الفواكه والخضروات الطازجة، وما أخافه أنه يجد فاكهة الصيف في الشتاء وفاكهة الشتاء في الصيف، وكل هذا أدعى لقلق سيدنا زكريا (عليه السلام)، وعندما كان يسأل عن من أتى غيره تجيب لا أحد ومن أين هذا ترد من عند الله ولم يرد.

مولد السيد المسيح

نزل ملك أثناء انشغال السيدة مريم بالعبادة والطاعة، وقد شعرت بدخوله ولكن لم تعلم من أين، ولكن هي قد استعاذت من الشيطان الرجيم، واذا كان بهذا الملك سيدنا جبريل (عليه السلام)، وقد دخل الخوف لقلبها منه، ولكن محاولة سيدنا جبريل من تخفيف حدة الموقف بشرها بغلام تحمل إياه بداخلها، وهذا ما زاد من خوفها فهذا مخالف وهذا ما قالته، فهي ليس لها زوج ولا بغيا فكيف تحمل بطفل دون أن يمسسها أحد، ولكن هذا أمر الله وبدأت بذلك رحلة الحمل بسيدنا عيسى (عليه السلام).

قدمنا لكم كيف ولد المسيح للاستفسار أكثر تابعونا أسفل المقال في التعليقات.

  • hala wagdy
  • منذ 4 أشهر
  • معلومات إسلامية

اسئلة شائعة

  • كيف ولد سيدنا عيسي عليه السلام؟

    ذكر القرآن قصة الولادة العذرية لعيسى عدة مرات. ذكر القرآن أن مريم عندما كانت مسافرةً في صحراء بيت لحم، جاءها ألم المخاض. وأثناء آلامها وضعفها، فجر الله ماءً متدفقاً من الأرض تحت قدمها لكي تشرب. وكانت مريم أثناء مخاضها بالقرب من نخلة، فطُلب منها أن تهز جذع النخلة ليتساقط عليها الرطب وتأكل.

  • عيسى ابن مريم هل مات؟

    يرى أغلب العلماء الغربيون و اليهود والمسيحيين أن عيسى صلب، لكن المسلمين يرون أن عيسى توفاه الله ورفعه اليه دون أن يقتل أو يُصلب، لكن بدى للذين كفروا من بني إسرائيل انهم قتلوه.

  • ما الحكمة من ميلاد عيسى عليه السلام من غير أب؟

    أشار إلى أن ولادة سيدنا عيسى ابن مريم بدون أب جاءت لحكمة الله تعالى في أنواع الإنجاب الأربعة، وهو ما يسمى بالمنظومة الرباعية، وهى الخلق بدون أم وهى السيدة حواء، والخلق بدون أب وهو سيدنا عيسى، والخلق بدون أب ولا أم وهو سيدنا آدم، والخلق بأب وأم وهو سائر الناس.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.