التخطي إلى المحتوى
أجمل دعاء للأم 2019
أجمل دعاء للأم 2019

أجمل دعاء للأم 2019 عبر موقع محتوي، أوصانا رب العالمين سبحانه وتعالي والنبي المصطفي صلوات الله وسلامه عليه بالأمهات خيرًا، وهذا ما يستوجب علينا جميعًا الإحسان إليها ورعايتها والوقوف بجانبها دائما ولاسيما في الكبر، ففضل الأم عظيم جدا لا يقدر بثمن ولعل أبسط أوجه العرفان لها بالجميل هو الدعاء لها دائما، فالدعاء من أحب العبادات إلي ملك الكون، فدعونا نرفع أيدينا إلي السماء وندعو لأمهاتنا الأحياء والأموات، وفي مقالتنا اليوم سوف نذكر لكم أدعية جميلة جدًا للأم، فتابعونا.

أفضل دعاء للأمهات مستجاب

دعاء للأمهات

إن الأم هي نبع الحنان والعطاء الذي لا نهاية له، فحضنها هو الوسادة التي نلجأ  إليها عندما تضيق بنا الحياة وتشتد الأزمات، فلا يوجد في هذا العالم أفضل من الأم، فهي نعمة عظيمة جدا لا تقدر بأي ثمن، فمهما امتلك الإنسان من نعم جميلة وأشياء كثيرة، تبقى الأم هي أجمل وأعظم هذه الأشياء على الإطلاق، فهي كنزه الحقيقي في هذه الحياة.

  • اللهم احفظ أمي الأم جنة الدنيا وسعادة الحياة اللهم من كانت له أم مريضة فاشفها ومن كانت له أم بعافيتها فاحفظها ومن كانت له أم متوفية فارحمها.
  • ربي استودعتك من هي أعزُ علي من نفسّي اللهم احفظ لي أمي ومد جسدها بالقوة وارزقها فوق عمرها عمرا وفوق صّحتها عافيه يارب.
  • اللهم أني استودعتك أمي يا من لا تضيع عنده الودائع اللهم أحفظ لي أمي من كل شر ومن كل ضر يارب العالمين.
  • اللهم احفظ لي أمي فحياتي لا تسوي اي شئ بدونها. اللهم احفظ لي ضحكة أبي و ملامح أمي و قلوب إخوتي، اللهم أهلي بكل يوم.
  • ربي احفظ لي أبي و أمي فهم أجمل عطاياك وأغلى ما أملك اللهم اني استودعتك مبسمهما وصحتهما فلا تريني بهما بأسا.

دعاء جميل جدًا للأم الحية

ادعية للأم الحية

إن رضا الأم ورضا رب العالمين سبحانه وتعالي، وطاعتها والإحسان إليها تجلب للإنسان الخير الكثير، وفي الآخرة يكون من الفائزين، فالجنة عنوانها الأم، فهي سبب عظيم لوصولنا إلي هذه المكانة العظيمة يوم القيامة، فاحرصوا علي أن تكونوا بارين طائعين غير ساخطين، لأن العقوق من أعظم الكبائر التي نهي عنه جلا في علاه، فأكرموا والديكم وأحسنوا إليهم.

يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله. اللهم وما تلونا من تلاوة فزكّيتها وما صلينا من صلاة فتقبلتها وما تصدّقنا من صدقة فنميتها وما عملنا من أعمال صالحة، فرضيتها. فنسألك اللهم أن تجعل حظها منها أكبر من حظوظنا وقسمها منها أجزل من أقسامنا، اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.. اللهم اجعلنا بارين طائعين لها، اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها، اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها.

أدعية مستجابة للأم مكتوبة

إن فقدان الأم من أكبر المصائب التي يمكن أن تمر على الإنسان طوال حياته، فعندما تموت لا يمكن للإنسان أن يستشعر أى معنى لحياته، لأنها ستبدو أمامه مظلمة سوداء عتمة، وكيف لا، وقد كانت الأم هي النور الذي يضيء لنا الحياة، فهي كل شيء وبدونها لا يبقي شيء،  وكما يقال نحن لا نمتلك إلا أما واحدة، لأن الأشياء الغالية لا تتكرر إلا مرة واحدة فقط.

  • اللّهم أحفظ لي أمي بعينك التي لا تنام اللّهم لا تكتب لها حزنا ولا مرضا ولا هما واجعلها يارب أسعد خلقك يا رب لا تحني لها ظهرا واسعدها.
  • ربي اعطهما من عمري عمرا ومن عافيتي عافية ومن أجري اجرا ولا تريني فيهما بأسا يبكيني اللهم احفظ أمي وأبي، باسمك يا الله حصنتهما من ذبُول عيناهما وحزن قلبهما اللهم اني استودعتك قلبهما من كل ذرة ألم.
  • يارب أحفظ قلبا علمني كيف يكون القلب قلبا كيف يكون الإنسان إنسانا كيف يكون الحب حبا قلبا علمني كيف العطف كيف تكون الرحمة اللهم أمي.

أدعية للأمهات قصيرة 2019

أدعية للأمهات

مهما قدمنا للأمهات لا يمكن أن نوافيهم حقوقهم أبدًا، فلو كتبنا مجلدات الدنيا بأكملها لا يمكن أن نوفي حق من حقوقهم علينا، ولكن يبقي الدعاء هو أبسط الهدايا التي نقدمها لكل أم تعبت وسهرت وتحملت كافة المشاق والمتاعب والصعوبات في سبيل راحة أبنائها وأن ينعموا بحياة كريمة وسعيدة مهما كلفها الأمر ذلك، وإليكم الأدعية التالية:

  •  اللهُم يا خالق الجنة احفظ أمي التي هي جنتي فهي اغلى ما املك.
  • اللهُم احفظ لي أمي واشغلني ببرها فإنها لي الدنيا وما ملكت.
  • يارب إنّي استودعتك قلوب لا أقوى العيش دونها اللهم احفظ لي أُمي وأبي أينما وطئت أقدامهم.
  • اللهم أحفظ لي أمي وروح أمي، وقلب أمي وابتسامة أمي ودعاء أمي وكل أمي.
  • اللهم احفظ لي أمي بعينك التي لا تنام اللهم حقق لها ماتتمنى وارزقها من حيث لا تحتسب.
  • اللهُم إني إستودعتك أثمن أشيائي وأقربُها إلى قلبي اللهُم إحفظ لي أمُي فأنت خير الحافظين.

إن الأم هي المعنى الحقيقي للوفاء والصبر والكرم والتضحية، وكل الخصال الحميدة لن تجدها إلا فيها، فيارب بارك لنا في أعمار أمهاتنا وأمدهم بالصحة والعافية وراحة البال، وأرحم من مات منهم ولم يمت فينا، يارب ليس لنا ربا سواك فنرجوه اللهم أجمعنا بهم في جنات النعيم واجعلهم في بطن الأرض مطمئنين، إنك علي كل شيء قدير، وصل الله وسلم علي سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، في انتظار تعليقاتكم ورسائلكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *