أسماء بنات بحرف الجيم غير تقليدية ومعانيها 2024

أ / ايه السيد جبر

تستطيع أن تحصل على أكبر قدر ممكن من أسماء بنات بحرف الجيم ومعانيها بسهولة دون إهدار الوقت في تفحص المعاجم.. حيث لن يتطلب الأمر منك سوى أن تطلع على مجموعة الأسماء الموجودة في الموضوع، حيث سنحاول تجميع عدة أسماء منها الجديد ومنها التقليدي القديم.

  • چني
  • چوانا
  • جيهان
  • جومانا
  • جيداء
  • جوري
  • جوليا
  • جويريه
  • چيسي
جاكلين :   عطف الرب وحنانه.
جاله :   الندى.
جيرمين :   ألمانية.
جلنار :   زهرة الرمان.
جمانة : اللؤلؤ.
جمنة :   نسبة لبلدة في تونس.
جين :   الله كريم ولطيف.
جوليا :   الرشيقة ذات الشعر الطويل.
جيلان :   الظبي والغزال.
جينت :   الروح والقوة والمحبوب.
جنيه : الفضي.
جيهان :  الدنيا والحياة.
جينيف :  شجرة العرعر.

أسماء بنات بحرف الجيم قديمة

أسماء بنات بحرف الجيم

جيلين : جيلين عبارة عن الصيغة الروسية للاسم اللاتيني المعروف هيلين

حيث يكثر استخدام جيلين في روسيا بالمعنى الخاص باسم هيلين وهو النور والضياء والمعرفة.

جوزفين : شائع الاستخدام في فرنسا مما جعله مرتبط بالديانة المسيحية

وهو صيغة مستحدثة من اسم جوزيف المحرف عن الاسم التوراتي

يوسف الذي يحمل معنى سوف يضيف أو سوف يجمع ويضم.

جكلن : صيغة أوروبية حديثة من الاسم العلم المؤنث جاكلين الذي يعني حنان الرب

وعطفه ولطفه ، ويجب العلم أن أصل اسم جاكلين الذي جاء منه اسم جاكلين هو الفرنسية.

أسماء مواليد بحرف الجيم 2024

جليدان : اسم جليدان من أشهر الأسماء العلم المنتشرة في بعض الدول الغير عربية

والتي تعني الزهرية أي الفتاة التي تشبه الزهرة من حيث شكلها الحلو

ورائحتها الطيبة التي تجعلها محبوبة ممن حولها أما أصل الاسم فهو الفارسية.

جونت : هو اليمامة أو الحمامة ، وعلى الرغم من أن معنى الاسم غير متعارض مع الإسلام

إلا أنه من الأسماء الغير جائزة شرعاً بسبب أن اسم جونت عبارة عن الصيغة الإنجليزية

للاسم العبري الأصل “جونيتا”المنتشر لدى النصارى.

جالينا :  اسم أخر محرم التسمية به في الشرع الإسلامي ليس بسبب معناه

بل بسبب ارتباطه باسم أخر محرم وهو اسم “هيلين”لأن اسم جالينا

هو الصيغة الروسية لهذا الاسم وكن يظل معناه هو عينه الخاص باسم هيلين وهو النور والضياء.

جيوتي : يحمل معنى النور والضياء إلا أنه من الأسماء المحرمة تحريم قطعي في الإسلام

بسبب أن هذا الاسم قد عرف به أحد الآلهة القديمة في الأساطير التاريخية

بصفة خاصة الهندية مما يجعله يدعو بصورة مباشرة للشرك بالله وهذا سبب التحريم.

جيمه : يعد من أرق الأسماء العلم المؤنثة التي تعود للأصل الإيطالي

والتي تعني الجوهرة الثمينة والحجر الكريم النادر والنفيس الذي لا يقدر بثمن

ومن هذا المعنى يمكن القول بأن اسم جيمه يتميز بأنه يمكن التسمية به في كافة الأديان.

أسماء بنات بحرف الجيم

إذا كنت تريد التعرف على أكبر قدر ممكن من أسماء بنات بحرف الجيم؛ فيمكنك أن تجد كل ما تريد من خلال الاطلاع على ما سنعرضه لك عبر السطور التالية:

أسماء بنات بحرف الجيم

  • معنى اسم جلوريا

لا يمكنك أن تجده بكثرة في أي دولة من الدول العربية.. وهو أحد الأسماء الغير عربية الأصل، ولا يمكن أن يطلق على الذكور بأي شكل من الأشكال، أما بالنسبة لمعنى هذا الاسم فهو صاحبة المجد أو الممجدة وجاء اسم جلوريا من أصل أعجمي وتحديدًا من الأسماء اللاتينية، لذا تجده منتشر أكثر في دول أوروبا عن العالم العربي، ويتم كتابته في اللغة الإنجليزية بإحدى الطريقتين إما Gloria أو Glorya..

  • معنى اسم جليلة

جليلة هو أحد الأسماء الذي يعتبر من أسماء بنات بحرف الجيم، وهو أحد الأعلام المؤنثة التي ترجع أصولها للغة العربية.. بالإضافة إلى كونه غير منتشر في العالم العربي ، ويقصد بهذا الاسم المرأة العظيمة ذات المكانة العالية.. كما يمكن استخدامه للإشارة إلى المرأة العزيزة أو ذات الأخلاق الحميدة والقيم.

  • معنى اسم جنى

من الضروري أن تعرف أن اسم جنى من الأسماء التي لها أكثر من معنى في اللغة العربية.. حيث يمكن استخدامه في التعبير عن كل الثمار التي يتم جنيها، وهو في الأصل من الأسماء العربية ، ويمثل علم مؤنث، كما أنه اسم منتشر في البلاد العربية بكثرة.

  • معنى اسم جهراء

جهراء هو أحد أسماء بنات بحرف الجيم التي تعود أصولهم إلى اللغة العربية.. ومع هذا لن تتمكن من إيجاده في الكثير من الدول.. مع العلم أن معناه رائع، حيث يعني حسنة الخدين أو صاحبة الوجه الجميل، كما يمكن استخدامه بمعنى الأرض الجهراء أو الفتاة البهية، ذلك بالإضافة إلى أن هناك مدينة في الكويت بهذا الاسم.

  • معنى اسم جلنار

جلنار من الأسماء التي تعود أصولها إلى اللغة الفارسية ، وهو من الأسماء المؤنثة التي لا يمكن استخدامها بالنسبة للذكور، والمعنى الخاص بهذا الاسم هو أوراق الرمان.. أو وردة.. وهو اسم من الأسماء التي تدل على الفخامة.

  • معنى اسم جورية

جورية مؤنث من الأسماء التي تعود أصولها إلى اللغة العربية.. وهو اسم بمعنى الوردة التي لونها زهري، حيث إن هذه الوردة تسمى جورية وهو اسم يعني غياب الشمس.. ويقوم العرب بإطلاق هذا الاسم على الشخصيات التي تكون جذابة.

أسماء بنات بحرف الجيم سهلة النطق 2024

يمكن أن تستعين بأحد الأسماء المعروضة أمامك إذا كنت تود تسمية ابنتك من أسماء بنات بحرف الجيم.. حيث سنعرض المعاني الخاصة بهذه الأسماء معها لتتمكن من اختيار اسم مميز .. إليك ما يلي:

أسماء بنات بحرف الياء

  • معنى اسم جوردي

اسم جميل وجديد غير مشهور في الوطن العربي، فهو من الأسماء الأجنبية الرائعة، أما بالنسبة لمعنى هذا الاسم فهو يعني جورج أو بمعنى آخر التدفق إلى الأسفل أما بالنسبة للإجابة على سؤال هذا الاسم يصلح للإناث فقط أم يصلح للذكور أيضًا؟ فهذا الاسم يصلح للجنسين.. وتستطيع أن تكتب هذا الاسم في اللغة الإنجليزية بهذه الطريقة Jordi

  • معنى اسم جورجينا

جورجينا الفلاحة أو الزراعة، وهو من الأسماء متعددة المعاني حيث يمكن أن يكون المقصود ب الحارثة أو الحاصدة أو الفتاة التي تهتم بالأرض.. وفي الحقيقة تم اقتباس هذا الاسم من اسم جورجيت الذي يعتبر من الأعلام المؤنثة ويرجع أصل هذا الاسم إلى اللغة اللاتينية، ويتم كتابته في اللغة الإنجليزية بهذه الطريقة Georgina

  • معنى اسم جوديا

جوديا من الأسماء التي تنضم لأسماء بنات بحرف الجيم، وهو من الأعلام المؤنثة التي لها أصول من اللغتين العربية والانجليزية.. ومعنى هذا الاسم الفتاة التي تسبح.. كما يوجد له معنى آخر يدل على اسم الجبل الذي استقرت عليه سفينة سيدنا نوح -عليه السلام-.

  • معنى اسم جودين

اسم ذا أصول عربية انتشر في البلاد العربية بكثرة خلال الفترة الأخيرة.. وهذا الاسم مأخوذ من اسم جود الذي بمعنى الكرم أو العطاء أو المطر أو الجوع أو أصحاب العنق الطويل أو الفعل الجيد يتم كتابة هذا الاسم في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة هي Jodien..

  • معنى اسم جوداء

جوداء من أسهل الأسماء التي يمكن تسمية البنات بها، وهو من أسماء العلم التي تعطي معنى الكرم أو الجود.. والفتاة التي تسمى بهذا الاسم تكون كريمة وسخية تعطي دون أن يطلب منها، ولا يمكن استخدام هذا الاسم للذكور بأي شكل من الأشكال.

شاهد ايضاً : معنى اسم سام وصفات شخصيته Sam

أفضل أسماء البنات بحرف الجيم

إذا كنت تريد أن تطلق على ابنتك اسم من الأسماء الجديدة بحيث تكون الفتاة مميزة به.. فتستطيع أن تجد بعض الأفكار الرائعة عن طريق السطور التالية:

أسماء بنات

معنى اسم جود

كلمة جود في اللغة العربية تعني الكرم الشديد، حيث يتم استخدامها في التعبير عمن يعطي بسخاء.. وفي الواقع يمكن أن تجد رجل بهذا الاسم، مع العلم أن الاسم هو علم مؤنث يطلق على الإناث فقط، لكن تم استخدامه للذكور في الفترات الأخيرة ويوجد لاسم جود معاني مختلفة في اللغة العربية عن اللغة العبرية، حيث إنه في العربية يدل على الفتاة جميلة المظهر ذات العنق الطويل.

  • معنى اسم جواهر

اسم يدل على الرقة والجمال لصاحبته، وفي الحقيقة لن تجد هذا الاسم منتشرًا في الدول العربية بكثرة.. وهذا ما يزيد من تميزه، أما عن أصل الاسم في اللغة فهو علم مؤنث جاء على صيغة الجمع من جوهر وهذا الاسم يعني الأحجار الكريمة ، وهو مأخوذ من أصل فارسي ينطق فيه كوهر، والمقصود به اللؤلؤ.. كما تطلق هذه الكلمة على أي شيء قيم وثمين.. واللغة العربية مليئة بالكلمات المشتقة من أصل هذه الكلمة.. كما يتم كتابة هذا الاسم في اللغة الإنجليزية بهذا الشكل Jawaher.

  • معنى اسم جوانة

يعتقد العديد من الناس أن اسم جوانة علم مؤنث أصيل في اللغة العربية، وفي حقيقة الأمر أصل الاسم هو جوان.. أي أنه علم مذكر، وقد أخذ هذا الاسم من اللغة الفارسية، وفيما بعد استخدم العرب الاسم ووضعوا له التاء المربوطة التي حولته إلى علم مؤنث بالنسبة لهم أما بالنسبة للمعنى الخاص بالاسم فيقصد به الفتاة الصغيرة التي تتسم بالحيوية والنشاط.. بالإضافة إلى أن الجوان هي نوع من أنواع الزهور التي تظهر في الربيع..

  • معنى اسم جنة

في حالة كنت تحب اسم جنة وتريد أن تطلقه على ابنتك، سيكون واحد من أفضل أسماء بنات بحرف الجيم.. حيث إنه اسم رقيق وجميل يدل على جمال صاحبته.. أما فيما يخص المعنى، فالعديد من الناس يعتقدون أن اسم جنة يقصد به الفردوس فقط.. بينما توجد عدة معاني في ذلك مثل: البستان الذي يحتوي على خضرة كثيرة.

  • معنى اسم جهينة

من الأسماء الغير مشهورة في الوطن العربي بالنسبة للفتيات هو اسم جهينة.. ويعود هذا الاسم إلى أصول عربية جعلته اسم علم مؤنث، ويقصد بهذه الكلمة ظلمة الليل أو الفتاة الحسناء.. كما أنه في العصور القديمة كان هناك رجل غليظ الوجه يطلق عليه هذا الاسم ويستخدم العرب هذا الاسم في القول “فلان جهينة الأخبار”والمقصود من ذلك كون الشخص يعرف حق الأخبار وأصحها..

  • معنى اسم جهاد

جهاد هو اسم مأخوذ من الفعل جاهد.. وفي الحقيقة هذا الفعل له عدة معاني ودلالات، حيث يقصد به المحاولة والسعي إلى أمر ما، كما يقصد به منع النفس من شيء محبب إليها.. أما بالنسبة للمعنى الاصطلاحي فنجده الأرض الصلبة أو الأرض التي نبتت كما يوجد معنى ديني لهذا الاسم يقصد به القتال بهدف الدفاع عن الوطن أو الدين.. وقد قام العرب باستخدام هذا الاسم منذ القدم خاصةً بعد نزول الدعوة الإسلامية

شاهد من هنا : أسماء بنات حلوة ومعانيها المختلفة والمميزة

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها الشخص بهدف التعرف على أسماء بنات بحرف الجيم ومعانيها .. حيث عرضنا كم كبير من الأسماء التي تتنوع بين القديم والجديد، كما ذكرنا المعنى الخاص بكل اسم من هذه الأسماء، شاملين الصفات التي تتميز بها الفتاة التي تحمل هذا الاسم.. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *