التخطي إلى المحتوى

صور اجمل اماكن طبيعية فى مصر تحتوي مصر على العديد من الأماكن السياحية الأثرية التى ترجع إلى أكثر من سبعة آلاف سنة والتي تسرد تاريخ مصر على مر العصور ولكنها أيضا تمتلك مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية الخلابة التى تشهد إقبالا سياحيا كبيرا .اليكم اجمل اماكن طبيعية في مصر عبر موقع محتوي.

منطقة رأس شيطان نويبع

توجد منطقة رأس شيطان فى مدينة نويبع ، تعد منطقة رأس شيطان من أولى المناطق المفضلة لهواة الغطس حيث تتعدد أماكن الغطس فى راس شيطان فضلا عن امتلاكها مجموعة كبيرة من الشعب المرجانية الخلابة والنادرة والأسماك المتنوعة مثل البافر وأسماك الجروبر القمرية وشقائق النعمان كما توجد عددا من التلال الصخرية التي تستطيع تسلقها .

جبل المدورة فى محافظة الفيوم

يمثل الجبل لوحة فنية رائعة حيث يتكون الجبل من هضبة كبيرة تأخذ شكل الدائرة يقابلها ثلاث هضاب مثلثة الشبه بالأهرامات وينساب الماء بين هذه الهضاب حيث يوجد أسفل الجبل بحيرة صغيرة .

محمية قارون فى الفيوم

تعتبر محمية قارون الجزء المتبقى من بحيرة موريس القديمة التى تحدث عنها هيرودوت كما يقع في الجزء الشمالي من البحيرة جبل يدعى قطرانى حيث عثر فيه العلماء على العديد من الرواسب الحفرية التي تعود بعضها أقدم قرد فى العالم بالإضافة لهياكل عظمية لسبعة حيتان فضلا عن احتواء المحمية عددا من النباتات المائية والحيوانات الأخرى مثل الضب المصرى والحمام البرى.

وادي الريان

ترجع تسمية الوادي بهذا الاسم إلى الملك الريان بن الوليد حيث مكث في المنطقة فترة وجيزة قام خلالها بسقي جيشه وخيوله من عيون الماء الموجودة فى الوادى ، يجمع بين الطبيعة المائية الساحرة والجبلية الخلابة حيث يتكون من منظومة من الجمال الطبيعى فهو يجمع بين بحيرتين علوية وسفلية ويصل بينهما عددا من الشلالات فضلا عن منطقة جبل الريان وجبل المدورة ومنطقة عيون الريان حيث المياه النقية كما تتعدد الحيوانات البرية والتى تعيش فى الوادى مثل الغزال الأبيض والمصري وغيرها من الحيوانات البرية النادرة، يقع الوادي في محافظة الفيوم يشهد إقبالا سياحيا كبيرا .

سواقي الهدير

ترجع صناعة السواقى فى مدينة الفيوم إلى العصر البطلمى خاصة مع إزدهار الزراعة فى المدينة لذا وجد بالمحافظة أكثر من 200 ساقية ربما يكون أشهرها السواقى الأربعة الموجودة فى ميدان كبير في المدينة .

محمية الجلف الكبير

تعتبر المحمية من المحميات الغير مشهورة ربما لكونها تقع فى مكان نائى فى محافظة الوادى الجديد ، يوجد بالمحمية عدد كبير من الزواحف والطيور المختلفة والقابلة للإنقراض أيضا كما يوجد فى المحمية مجموعة من النقوش أثبت العلماء أنها تعود للإنسان البدائى.

محمية وادي دجلة

تعتبر محمية وادى دجلة هى الأقرب لمحافظة القاهرة حيث تبعد عنها مسافة 20 دقيقة من وسط المدينة ، يوجد بالمحمية عددا من المناظر الطبيعية الخلابة فضلا عن المطاعم والكافيهات والألعاب التي تناسب مختلف الأعمار وكذلك يوجد ملعب لكرة القدم وغيرها .

البلوهول بدهب

تكونت منطقة البلو هول بسبب سقوط مذنب من الفضاء الخارجى فى مدينة دهب مما خلف حفرة زرقاء فى قلب البحر الأحمر كما تجذب منطقة البلو هول الآلاف من السياح للغوص فى هذه المنطقة الفريدة .

خليج فيورد بطابا

يعد خليج فيورد من المناطق الهامة فى مدينة طابا المصرية تستطيع الاستمتاع برياضة الغوص ورؤية الشعب المرجانية الملونة والجميلة فضلا عن وجود عددا من الجبال فى مقابل الخليج كما يصل طول الخليج حوالى 15 كيلو متر.

الوادي الملون

من أفضل وأروع الأماكن الطبيعية فى العالم حيث يتكون الوادى من مجموعة كبيرة من الصخور الملونة كما يصل طول بعض هذه الصخور لأكثر من 40 مترا كما تتلون الصخور بالألوان الأصفر والأحمر وغيرها من الألوان البديعة ، يسهل الوصول للوادي سواء من مدينة طابا ودهب ونويبع .

وادي الشواشي

يقع وادى الوشواش بالقرب من منطقة رأٍس شيطان ويعتبر المكان الأمثل للحصول على الهدوء والاسترخاء فضلا عن ممارسة رياضة السباحة فى أروع صورة لها حيث يعتبر تكوين الوادى بفعل الطبيعة الخالصة سببا فى جعل مياهها دافئة دائما حيث تكونت مياه الوادي نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة بين الجبال لتكون ثلاث مسابح رائعة الجمال .

أرضيتها من الجرانيت كما يصل ارتفاع الجبال فى الوادى حوالى 150 متر وعمق العين حوالى 6 متر كما تستطيع الوقوف على قمة الجبال لتشاهد هذا المنظر البديع الذى يحوى مسابح من المياه الدافئة بلونها الفيروزى تتخلل الجبال جدير بالذكر أن الوصول بين المسابح الثلاثة يكون عن طريق السباحة وليس السير حيث يستغرق وصول العين الأولى تسلقا من على الجبل حوالى ساعة ونصف الساعة.

وادي الجمال

يشتهر وادى الجمال باحتوائه على مجموعة كبيرة من الأحجار النادرة مثل الزمرد والعقيق والكوارتز وغيرها من المعادن النفيسة حيث يختلف التكوين الجيولوجى لوداى الجمال عن غيرها فى الأماكن فى مصر بأكملها كما يوجد فى الوادى مجموعة نادرة من النخيل والأِشجار الجميلة ، يقع الوادي في جنوب محافظة البحر الأحمر.

حمامات فرعون فى رأس سدر

من أفضل وأشهر الحمامات العلاجية فى العالم حيث تحتوى على المياه الكبريتية الطبيعية التى تعالج أمراض الروماتيزم وخشونة المفاصل كما تتعدد الكهوف الجبلية التى تحتوى على عيون المياه الكبريتية ، تشهد منطقة حمامات فرعون إقبالا سياحيا كبيرا من العرب والأجانب والمصريين أيضا الراغبين فى الإستشفاء بالطبيعة .

الصحراء البيضاء

تقع بالقرب من واحة الفرافرة ،أطلق عليها الصحراء البيضاء حيث يغلب عليها اللون الأبيض وليس اللون الأصفر الرمالى المعتاد فى الصحراء العادية حيث تتكون الصحراء البيضاء من مواد صخرية طبشورية مازال يدرسها العلماء كما تبلغ مساحتها حوالى 3010 كيلو متر مربع فضلا عن مجموعة من التشكيلات الصخرية التي تكونت بشكل عشوائى بسبب تغير المناخ والعواصف الرملية المتعددة .

الصحراء الزرقاء

توجد الصحراء الزرقاء فى سيناء بالقرب من دير سانت كاترين الشهير ، أطلق عليها الصحراء الزرقاء حيث قام الفنان جان فيرا مي في سنة 1980 فى ذكرى إحياء معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979 بتلوين مجموعة من التكتلات الصخرية فيها باللون الأزرق ، تعد الصحراء الزرقاء من الأماكن الممتعة للقيام برحلات السفارى الطويلة .

جبل موسى

إنه المكان الأمثل لرؤية شروق اليوم الجديد حيث تستطيع تسلق جبل موسى لتصل إلى قمته خلال رحلة مجهدة لترى شروق الشمس وكأن المنطقة بأكملها قد اكتست باللون الأحمر في لوحة فنية بديعة لن تراها سوى فى جبل موسى ، كما يوجد أعلى مسجدا وكنيسة جنبا إلى جنب فى إشارة هامة لوحدة الشعوب كافة مهما اختلفت الديانات كما يقال أن جبل موسى هو الجبل الذي شهد كلام الله لنبيه موسى لذا سمى الجبل بإسمه.

واحة سيوة

صنفتها عددا من المواقع السياحية فى العالم أنها ضمن تسعة أماكن أكثر عزلة فى العالم حيث تستطيع التمتع بالهدوء وصفاء الذهن فى محمية سيوة تلك المحمية التي تقع على ساحل البحر المتوسط جنوب محافظة مطروح ، تجمع واحة سيوة على الرغم من عزلتها وهدوئها بين آبار المياه العذبة الصالحة للشرب الى تصل إلى 200 عين لتنتج أكثر من 190 ألف متر مكعب من المياه العذبة كما تحتوى على عددا من البحيرات المالحة أيضا مثل بحيرة فطناس و بحيرة شياطة.

تتعدد العيون المائية العلاجية في سيوة حيث تجد عين كليوباترا وهى الأشهر فى واحة سيوة ربما بسبب تسميتها حيث سبحت فيها الملكة كليوباترا أثناء زيارتها لواحة سيوة وكذلك يوجد عين واحد أو بئر بحر الرمال الأعظم وهو بئر ينبوعى كبريتى ساخن يحيط به الأشجار والنخيل كذلك توجد عين كيغار وهى المفضلة لدى أمراض الصدفية والروماتيزم حيث تبلغ درجة حرارتها حوالي 67 درجة مئوية .

كما تمتلك واحة سيوة محمية طبيعية تحمل اسمها تتراوح مساحتها حوالى مساحتها 7800 كم لتجمع بين عددا من الحيوانات والنباتات البرية التي يستخدمها أهل سيوة فى التداوى .

أفضل فنادق مصر فى واحة سيوة وشرم الشيخ

  • فندق تاليست سيوة فى قلب واحة سيوة ويصل متوسط سعر الفرد في الليلة الواحدة حوالى 55 دولار.
  • منتجع دهب ريزورت فى الجونة فى مدينة دهب ويصل متوسط سعر الفرد فى الليلة الواحدة حوالي 75 دولار.
  • منتجع ماريوت شرم الشيخ يقع فى خليج نعمة ويصل متوسط سعر الفرد فى الليلة الواحدة حوالي 150 دولار.

افضل مطاعم مصر فى واحة سيوة وشرم الشيخ

  • مطعم الانتركوت ستيك هاوس ويوجد فى سوهو سكوير -وايت نايت بيتش في مدينة شرم الشيخ ويقدم الأستيك على طريقة المطابخ العالمية المختلفة.
  • مطعم نور الهوى جاردن ويقع فى شارع السبخة, سيوة ويقدم الطعام الشرق أوسطي.
  • مطعم جوبا لونج ويقع بالقرب من عين كليوباترا فى واحة سيوة ويقدم الطعام المصرى التقليدى والطعام الخاص بأهل سيوة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *