التخطي إلى المحتوى

هل هارون نبي عبر موقع محتوى، أنبياء الله ورسله قد تم نزولهم للدعوة لدين الله مهما كان الوقت والظروف، وأنبياء الله ورسله كثير وسوف نتكلم هنا عن نبي الله هارون وهل هو نبي أم لا.

هارون نبي الله

عرف عن سيدنا هارون أنه ولد في عهد فرعون ووقتها كان فرعون يقتل الصبيان بسبب خوفه من صبي سيأتىي، ليزيل حكمه فقرر قتل كل طفل مولود حديث عام وعام لا، وكان هارون أخ لسيدنا موسى ولد بين أهله وكانت ولادته في العام المسموح للمواليد فيه بالحياة، وكان هارون كما قيل عن المفسرين نبي ورسول تم إرساله لمعاونة سيدنا موسى (عليه السلام ) في الدعوة، حيث قيل عنه فصاحة وبلاغة في نشر الدعوة إلى الله.

موسى وهارون في القرآن

  • تم ذكر النبي هارون عليه السلام في القرآن الكريم أكثر من ٢٠مرة، وذكر عن أنه وزير لسيدنا موسى.
  • قيل كذلك أن النبي والرسول سيدنا موسى وسأل الله تعالى ودعاه أن يكون أخيه نبي يعاونه لبلاغتة وفصاحته، فأستجاب الله سبحانه وتعالى لدعاء سيدنا موسى (عليه السلام)، وجعله رسول يساعد أخيه في نشر الدعوى لله.
  • كان لهارون عدد من المواقف التى ذكرت في القرآن الكريم ومنها اليوم الذي ذهب فيه موسى عليه السلام علي جبل الطور، وفي تلك الفترة فتن فيها قومه تجسيداً للإله الذي كان يعبدونه، وحاول معهم هارون أن يمنعهم عن ذلك، ولكن لم يستطع خوفاً من التفريق بين بنى إسرائيل قومه، وعند عودته كان غاضب منه حتى براءته ظهرت من عند الله، وتوفي عن عمر يناهز ١٢٣عام.

قدمنا لكم هل هارون نبي عبر موقع محتوى المميز، للاستفسار عن شيء آخر تابعونا في التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *