هل للخفاش عش

hala wagdy

إن الخفاش من الحيوانات التي ما زال كثير من الباحثين والعلماء يبحثون حيالها وعن حقيقة أشياء علمية متعلقة بها لم تثبت بعد، فهي الثدييات الوحيدة التي تقدر على الطيران، إذا يعتقدها البعض أنها من فصيلة الطيور، هذا فضلًا عن كونه حيوان مرتبط بخلفية غير محببة للإنسان ونظرة مظلمة تحوم حوله مرتبطة دائمًا بأفلام الرعب والغموض، والسحر والشعوذة وما شابه، وإن من الأمور التي تثير التساؤل حوله إذا كان له عش أم لا؟

هل للخفاش عش يعيش به ؟

إن أمر عش الخفاش هو أمر جدلي، حيث إن ما ثبت علميًا حول تتبع حياة الخفاش أنه لا يبني عشًا، بل يستخدم الهياكل المتوفرة ويستفيد من الشقوق الموجودة بالفعل تجثم فيها، إلا أن عش الخفاش المتداول أمره هو يخص أنثى الخفاش التي تلد فيه الجرو الصغير، وتقول حماية الطبيعة “الخفاش لا يكون عشا ولكنه يوجد معلق بالمكان الذي يسكن به”.

هل للخفاش عش

أسرار عبثية حول عش الخفاش

لقد انتشر مؤخرًا أمر البحث عن عش الخفاش وما يوجد بداخله، وما سبب ارتفاع سعر بيعه، حيث نشر المروّجين له أسباب مختلفة، منها:

  • أنه يحتوي بداخله على مادة الزئبق الأحمر التي يباع الجرام منها بملايين الدولارات.
  • مادة هلامية تتدخل في علاج الجلطات الدماغية وأمراض الدم.
  • فتح المقابر الفرعونية والعثور على الآثار وما شابه من أمور الدجل السحر والشعوذة وفك الأعمال.
  • قد يوجد به أحجار كريمة وجواهر ثمينة.

وإن من أكثر الأمور العبثية التي وردت عن عش الخفاش هو كيفية التأكد من أنه عش حقيقي، ويزعم البعض أن عليك وضع قطعة مغناطيس قوية داخل العش، وقطعة حديد دخل الثوم، ووضع العش حرًا ثم تمرير الثوب بالقرب منه فإن استجاب العش وأخذ يهتز أو يتحرك يمينًا ويسارًا فهو حقيقي، وإن ثبت ولم يصدر منه أي رد فعل فهو عش مزيف جراء عملية نصب.

اطلع على:  معلومات عن الخفاش

ماذا يوجد داخل عش الخفاش؟

السؤال الذي يلاحق فضول هل للخفاش عش، هو حقيقة ما يوجد داخل عش الخفاش، وبشأن هذا فما ثبت أنه لا يحتوي إلا على دم أنثى الخفاش جراء الولادة والحيض بجانب إفرازات وقاذورات، أي هو دمًا فاسدًا لا طائل من ورائه.

وهو المادة التي يعتقدها البعض أنها الزئبق الأحمر لكنه لم يتم تقديم أي إثباتات علمية مؤكدة لهذا الشأن، لذا الحقيقة التي يجب السير عليها أنه لا يوجد أي شيء ذات قيمة مادية مبجلة داخل العش.

اطلع على:  هل الخفاش يؤذي الانسان

أين يوجد عش الخفاش؟

هو حيث تلد أثنى الخفاش جروها الصغير، وفي الأغلب ما يكون في أماكن استقرارهم، إما في الأماكن المنعزلة، الغارات والكهوف والأماكن الجبلية المظلمة وما شابه

وهو نوعًا ما يبرر سبب ارتفاع سعر عش الخفاش، لما يواجه الزاعمين المهتمين بهذا الأمر من مخاطر حياتية وقانونية جراء منع ذلك من الإنتربول، بسبب احتمالية انقراض هذا النوع من الحيوانات.

اطلع على:  لماذا يستخدم عش الخفاش

الحقائق العلمية الصحيحة عن الخفاش

  • تشير الدراسات العلمية المثبتة أنه توجد فائدة طبية من نوع خفاش مصاص الدماء.
  • وهو النوع الذي يلزمه ملعقتين من الدم يوميًا كي يستطيع العيش، فهو مصدر غذائه وعيشه.
  • واستخلص العلماء من ريقه إنزيم ” ديزموتبلاس ”وهو الذي تدخل في تركيب دواء “ دراكيولين “.
  • وهذا الدواء يساهم بشكل فعّال في علاج الجلطات الدماغية، أمراض والنوبات القلبية.
  • كما ثبت إيمانه عن مختلف الأنواع الموجودة التي ينشأ عن أغلبها أعراض جانبية.
  • وهو أمر بكل وضوح لا علاقة له تمامًا بعش الخفاش وما شابه من إدعاءات، بل الأمر منوط بالخفاش نفسه ومن فصيلة محددة وإنزيم مثبت علميًا كما هو موضّح.