التخطي إلى المحتوى
دعاء الرسول في ليلة الاسراء والمعراج
دعاء الاسراء والمعراج

دعاء الرسول في ليلة الإسراء والمعراج عبر موقع محتوي، وهي من الليالي التي تحمل طابعًا خاصًا لدي المسلمين، إذ أنها تأتي بمثابة تذكير لهم بما حدث مع خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله وسلامه عليه، فهي من أعظم الأحداث التي حصلت له صلي الله عليه وسلم، وكما هو متعارف عليه فهي توافق الليلة السابعة والعشرون من شهر رجب، ومع اقتراب موعد قدوم شهر رجب، حرصنا على أن نوفر لكم دعاء ليلة الإسراء والمعراج، فتابعونا.

دعاء النبي في الإسراء والمعراج

دعاء الإسراء والمعراج

تعتبر هذه الواقعة بمثابة رحلة تسري عن النبي المصطفي بعدما ألم به الحزن عقب فقدانه لأكثر الداعمين له في ودعوته للإسلام وهما زوجته وعمه، فعندما توفوا حزن صلي الله عليه وسلم على وفاتهما حزنا شديدًا، ولذلك أراد رب العالمين سبحانه وتعالي أن يسعده ويذهب همه ويريه مكانته عنده تعالي، فكانت هذه الحادثة العظيمة التي اشتملت علي العديد من المعجزات التي بينت قدرة ملك الملوك وعظمته، فهو القادر على كل شيء في هذا الكون، وإليكم دعاء الرسول في الإسراء والمعراج:

“اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك الحمد حتي ترضى ولا حول ولا قوة إلى بك”.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

دعاء ليلة الإسراء والمعراج كامل

ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما تريد لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..اللهم ياحي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد… يارب يارب يارب…اسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لايضام وبنورك الذي مليء أركان عرشك…يامغيث اغثني ….. يامغيث اغثني…..يامغيث اغثني…اللهم لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، انت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني.

أدعية جميلة في ليلة الإسراء والمعراج

اللهم استرني على وجه الأرض، اللهم ارحمني في بطن الأرض، اللهم اغفر لي يوم العرض عليك ،بسم الله الرحمن الرحيم طريقي والرحمن رفيقي والرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.. اللهم يا مسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يا من هو كل يوم في امر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظي.

اسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبق لي هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما الا فرجته، وان أصبحت بحزن فامسيني بفرح و ان نمت على ضيق فايقظني على فرج، وان كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحدٍ سواك وان تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي احبتي.

اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب..اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم يامن لا تضيع لديك الودائع احفظني وأهلي وأحبتي والمؤمنين.

معلومات عن ليلة الإسراء والمعراج

  • هذه الحادثة أنفرد بها الرسول عن باقي الرسل والأنبياء الآخرين، وهي تأتي بمثابة الدعم النفسي الذي حصل عليه صلوات الله وسلامه عليه عقب وفاة أكثر الناس المقربين إليه.
  • تبقي ذكري هذه الواقعة خالدة إلي يوم الدين، وهي تبين لنا أفعال  وتصرفات نبي الرحمة والتي يجب أن تحتذي بها حتي تكون لنا النور الذي يضيء لنا الحياة ويرشدنا إلي طريق الحق والصواب.
  • تأتي هذه الليلة العظيمة كل عام في شهر رجب، أحد الأشهر الحرم، وتبدأ من مغرب اليوم السادس والعشرون من الشهر وتنتهي مع فجر اليوم الجديد السابع والعشرون.
  • لا يسن الصيام في مثل هذا اليوم، فلم يرد عن الرسول صلي الله عليه وسلم ذلك.

إن ليلة الإسراء والمعراج ليلة عظيمة تستجاب فيها الدعوات، فدعونا نبسط أيدينا إلي السماء ونرفعها للواحد القهار ونتودد إليه ونرجوه بأن يرزقنا خير الدنيا والآخرة، وأن يرفع عنا الذنوب التي تحجب عنا رحمته، وأن يجعلنا من عباده الطائعين الشاكرين، وأن يرزقنا حبه وحب من يحبه، إنه علي كل شيء قدير، وصل الله وسلم وبارك علي خاتم الأنبياء والمرسلين وسلم تسليما كثيرًا، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *