التخطي إلى المحتوى
أدعية إسلامية مكتوبة جديدة 2019
ادعية اسلامية جديدة

أدعية إسلامية مكتوبة جديدة 2019 عبر موقع محتوي، إن الدعاء يلين القلب ويهدي النفس ويجعلها آمنة مطمئنة وينزل عليها الراحة والسكينة، كما أنه يعطي شعورًا للإنسان بالأمان الذي لا نهاية له، لأنه يدرك أنه في معية الله دائما وأنه جلا في علاه معه في جميع حالاته وفي سائر أوقاته، كما أن هذه العبادة العظيمة سببا من أسباب الحفظ من وساوس الشيطان ذلك أكبر عدو للإنسان، فضلًا عن أنه يزيد من قرب العبد وتعلق قلبه بربه تعالي، فالدعاء يجعل الإنسان متوكلا عليه جلا في علاه.

اجمل الأدعية الإسلامية والدينية

دعاء مستجاب قصير

إن المسلم عندما يتوجه بالدعاء لرب الكون، فإنه بذلك يكون قد أظهر افتقاره واحتياجه إليه عزوجل، فهو وحده من بيده زمام الأمور كلها، فالإنسان مهما امتلك أسباب القوة في هذه الحياة الدنيا، يبقى ضعيفا أمام الأزمات والشدائد التي قد يتعرض لها خلال مسيرته ومشواره، فالحياة عندما تعصف بالإنسان وتجعله يشعر بالحزن والألم وعدم السعادة، لن يجد حينئذ سوي ربه فيسارع في اللجوء إليه ويتضرع له ويناجيه ليكشف عنه الكرب والهم ويخفف حزنه وآلامه.

  • اللهم يا خير معبود ويا من يسجد له كل ما في الوجود نسألك أن لا تكسر لنا قلبًا ولا تصعّب عليّنا أمرًا واحفظ لنا أحباباً ومن يريد بنا خيرًا اللهم إغفر لمن رحلوا عنا وتركوا لنا في القلب حرقة واجعل لهم في قبورهم من رياض الجنة روضة.
  • اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيماناً في حسن خلق ونجاحاً يتبعه فلاح ورحمةً منك وعافية اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وآثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنّا.
  • اللهم أنت أحق من عبد وأجود من سئل وأوسع من أعطى اللهم نجني من مفاجآت النقم واحرسني من زوال النعم واكشف عني بلائك اصرف برحمتك أليم عقابك.
  • اللهم إنك لاتحمل نفسا فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وحوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

أدعية دينية مكتوبة جميلة جدًا

أدعية دينية مكتوبة

  • ربي لا نرى شيئاً من الدنيا يدوم ولا نرى فيها حالاً يستقيم فاجعلنا ننطق فيها بعلم ونصمت فيها بحلم اللهم احفظنا من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر.
  • يا الله يامن ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات يسألونك الحاجات وها أنت ترى مكاني وتسمع كلامي أسألك ربي بحاجة في نفسي أنت أعلم بها.
  • اللهم إشف من شكى مرضاً وخفف على من بكى وجعاً وحزنا وهوّن على من عانا بعداً وهجرا رب أرح ثم هوّن ثم إشف كل نفس لايعلم بوجعها إلا أنت.
  • اللهم نسألك عفوا ممزوجا بعافية وفي الجنان قصورا عالية ومن السندس والإستبرق كاسية والقطوف منا دانية وأن تجعل أيامنا أعيادا دائمة.
  • اللهم إنا نعوذ بك من فواجع الأقدار وغصة القلب وضيق الحياة ونعوذ بك من كل مرض ووجع وكدر ومن سوء الحياة وشرها ونعوذ بك من كل حزن يحتل عيوننا.

أفضل وأجمل دعاء إسلامي 2019

  • إلهنا إلى من نتوجه وأنت الموجود ومن نقصد وأنت المقصود ومن ذا الذي يعطي وأنت صاحب الكرم والجود ومن ذا الذي نسأل وأنت الرب المعبود أنت الذي تغفر الخطيئات وتفرج الكربات وتقضي الحاجات وتستجيب الدعوات وتدفع البليات وترفع الدرجات وتستر العورات وتمحو الزلات إله الأرض والسموات.
  • اللهم يارازق السائلين وياغيّاث المستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين اللهم ارزقنا رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائنا من غير رد…. اللهم إنا نسألك خفايا لطفك وفواتح توفيقك، وعوائد إحسانك وجميل سترك اللهم احرسنا عند الغنى من البطر وعند الفقر من الضجر وعند الكفاية من الغفلة وعند الحاجة من الحسرة.

أدعية إسلامية مستجابة مصورة

إن الدعاء يجب أن يكون عبادة متواصلة يقوم بها الإنسان دائماً في كل وقت وحين، فهو يجب أن يكون مع الشدة والابتلاء وكذلك مع الفرح والسعادة، فعلينا أن نشكر الله جميعا على نعمه التي لا تعد ولا تحصي، وعلينا أن نحمده علي البلاء والمحنة والشدة، فالصبر والشكر وجهان لعملة واحدة وهما الطريق المؤدي إلي الفوز برضا الله وغفرانه وجنته التي عرضها السموات والأرض، فلا تقنطوا من رحمة الله أبدًا مهما كان البلاء شديدا.

فكم من ابتلاءات تلاشت وانتهت مع كلمة حمد لله وتقرب وتضرع إليه، فاحمدوا واذكروا وسبحوا واستغفروا، عسي الله أن يرفع عنا جميعا البلاء وأن يرزقنا اجمل ما نتمنى، فأمره بين الكاف والنون، فإن لم يتحقق المطلوب في هذه الحياة الدنيا، أعلموا أن الله يؤجله إلي الآخرة، فالآخرة أعظم لو كانوا يعقلون، فالناس جميعا يوم الموقف العظيم يكونوا في أمس الحاجة للنجاة والفوز بالجنة، فعسى دعوات صادقة نابعة من قلب كله خشوع ويقين بعظمة الله تعالي، أن تكون سبباً لنجاتنا من ذلك الموقف الذي سيمر به الجميع على حد السواء.

  

يارب لنا في القلوب دعوات نحملها إليك ولا نعلم إذا كانت خيرًا أم شرًا لنا، وانت علام الغيوب، فإذا كانت خيرًا فيسرها لنا وأرزقنا إياها، وإن كانت شرًا اصرفها عنا يارب العالمين، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، اللهم وتوفنا وانت راض عنا تمام الرضا، فرضاك هو غايتنا وجنتك هي مطمعنا وشفاعة نبيك هي مرادنا، فلا تخزنا بحق قولك ” وقل ادعوني استجب لكم”، وصل الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، نتمنى أن تتشاركوا معنا الآراء عبر صندوق التعليقات المتواجد اسفل هذه المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *