التخطي إلى المحتوى

أفضل زيوت الشعر 2019 من خلال موقع محتوى, يعد الشعر الناعم، والطويل بل الكثيف هو ما تطمح إليه كل إمرأة بينما تكون مشكلة تساقط الشعر أو الصلع أو الشعر الباهت، والضعيف هي تلك المشكلة التي تخشاها أي إمرأة أو حتى رجل، ولذلك فقد جرى منذ القدم إستعمال الزيت بأنواعه من أجل الحفاظ على الشعر، والحصول على مظهره الجيد، والصحي .

فالزيوت الطبيعية المستخدمة للعناية بالشعر هي معظمها تلك الزيوت التي تستخدم في عملية طهي الطعام، وهي في الغالب يتم إستخلاصها من خلال النباتات ذات البذور مثال زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الزيتون أو حتى من خلال عملية التقطير أو النقع، والخاصة بأجزاء من النبات مثال الأوراق أو الجذور بالإضافة إلى الأزهار مثال الزنجبيل أو الحشيش أو الياسمين .

 أنواع الزيوت

يوجد عدداً من أفضل الزيوت الخاصة بالعناية الجيدة والصحية بالشعر ومنها :

زيت جوز الهند

وهو عبارة عن زيت يستخرج من لب جوز الهند المبشور أو المنقوع وذلك يكون لفترة زمنية قدرها في الغالب (24) ساعة حيث تتم عملية قشط الزيت من على الوجه وزيت جوز هو ذلك النوع من الزيت الذي جرى إستعماله منذ القدم من قبيل المرأة الهندية .

بحيث تتم عملية وضعه على الشعر في المساء ومن ثم تتم عملية غسيل الشعر في الصباح وبشكلاً يومياً وذلك حتى الوصول إلى التحسن المرغوب للشعر.

زيت الحلبة

وهو ذلك النوع من الزيت التي تأتي عملية إستخراجه من خلال القيام بنقع الحلبة المطحونة بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وذلك لمدة قدرها حوالي الأسبوعان ثم تأتي عملية تصفيته ووضعه على الشعر .

ولزيت الحلبة فائدة كبيرة وعالية في إمداد الشعر بالمغذيات الطبيعية والضرورية لسلامته وحيويته وخصوصاً في حالة إذا كانت نوعية الشعر من النوع الجاف .

زيت حبة البركة  (الحبة السوداء)

ويتم إستخراجه من خلال البذور الخاصة بحبة البركة ثم تأتي عملية إستعماله على فروة الرأس وعلى الشعر وزيت حبة البركة يعد من أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في تقوية البصيلات الخاصة بالشعر وذلك راجعاً إلى غناه العالي بمجموعة من المواد الغذائية العالية الفائدة للشعر .

زيت الأركان

يتم إستخراج زيت الأركان من خلال نوعية معينة من الشعر الذي ينمو فقط في المغرب تحديداً وهو زيت غني إلى حد عالي بفيتامين (هــ) والذي يعمل على علاج التقصف الخاصة بالشعر بشكل جيد للغاية علاوة على مساعدته الكبيرة في زيادة نمو الشعر ويتم إستخدام هذا الزيت للشعر بعد القيام بتدفئته قليلاً ثم تأتي عملية تدليك فروة الرأس به بإستخدام أطراف الأصابع وبشكلاً دائرياً مع مراعاة الوصول إلى أطراف الشعر ثم نلف الشعر بإستخدام منشفة جافة ولمدة زمنية قدرها ستون دقيقة ثم تأتي أخر مرحلة وهي عملية غسيل الشعر بإستخدام الماء الفاتر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *