كتالوج من ألوان الدهانات 2024 التي تناسب جميع الأثاث والأذواق

ماريهان أحمد

تظهر موضة جديدة كل عام في مجال الديكور وخاصةً في أنواع وألوان الدهانات ، والعرائس يبحثون دائمًا عن أرقى وأحدث أنواع الدهانات من أجل استخدامها من منازلهم، أو قد يرغب أيضًا شخص في تجديد ديكور منزله، فيلجأ إلى استخدام هذه الألوان.

ألوان الدهانات المميزة التي تريح العين

حتى تتجنب اختيار لون موضته أصبحت غير موجودة، سوف نوضح لكم أرقى وأحدث ألوان الدهانات التي سوف تتناسب مع جميع الأذواق، ومن ضمن هذه الألوان:

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الأبيض: اللون الأبيض هو من يظهر ألوان الأثاث الموجود في الغرفة، لذلك نرى الكثير من الأشخاص يتمسكون به أثناء تشطيب منازلهم، خاصةً لأنه أيضًا يعطي إحساس بالفخامة والرقي، وننصحكم باختيار هذا اللون في تشطيب منازلكم.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الوردي : يعتبر من أرقى وأحدث أنواع الدهانات التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، ومن المتعارف عليه أن هذا اللون من الألوان الدافئة والتي تعطي إحساس بالبهجة والسعادة، يتناسب هذا اللون بشكل كبير مع العرائس، وأيضًا اختياره له العديد من المزايا، وذلك لأنه سوف يليق مع الكثير من الألوان، فيمكن اختيار أثاث يتماشى معه حتى تصبح الشقة مظهرها راقي.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الأخضر الداكن: يعتبر هذا اللون من الألوان التي تجذب أنظار الجميع بسبب أنه لون ملفت بعض الشيء، ولكن إضافته في الغرفة يعطي لها جاذبية كبيرة، خاصةً لأن اللون الأخضر من الألوان التي تعطي إحساس بالطاقة، وذلك لأنه لون الزرع، ولكن يجب إضافة إضاءة مناسبة له حتى لا تكون الغرفة داكنة بشكل كبير.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل انواع الدهانات للمنزل 

ألوان الدهانات التريند 2023

اختيار ألوان المنزل والغرف من المهام الضرورية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، حيث يجب على المرء اختيار الألوان المريحة بالنسبة له ولعينه في المنزل الذي سوف يقطن به طوال عمره، وإليكم بعض من الألوان الحديثة:

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الأزرق: ينضم اللون الأزرق إلى أرقى وأحدث أنواع الدهانات في هذا العام، ونرى أيضًا أن الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام درجاته المتعددة في منازلهم، ويتناسب هذا اللون بشكل كبير مع الأثاث الكلاسيكي.

فإذا كنتم تحبون هذا الستايل، فسوف يتناسب اللون الأزرق معه بشكل كبير.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الطيني: من المتعارف عليه أن اللون الطيني يكون بين اللون البني واللون البيج، ويعطي هذا اللون إحساس بالزمن القديم، يميز هذا اللون الغرفة الذي يدهن بها، ولكن يجب اختيار الأثاث الذي يتناسب مع هذا اللون.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون البترولي: يعتبر من أحدث ألوان الدهانات في هذه الفترة وسوف نلاحظ الكثير من الأشخاص يستخدمونه في منازلهم، لكن لا يجب استخدام هذا اللون في الغرف ذات المساحة الصغيرة لأنه قد يصغر من حجمها بشكل أكبر، وينصح باستخدامه في الأماكن الواسعة، ويفضل أيضًا وضع بعض أوراق الزينة حتى تعطي للغرفة شكل مميز وغير ممل.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون البرتقالي الناري: من الألوان التي تعطي إحساس بالطاقة، بالإضافة إلى أنه يضيف مظهر مميز إلى الغرفة، وينصح أيضًا باستخدام بعض الألوان الأخرى معه حتى تظهره، على سبيل المثال يمكن مزج اللون البرتقالي مع اللون الأبيض في غرفة واحدة، مع الاهتمام بوضع بعض أوراق الحائط حتى تبرز مظهر الغرفة.

ألوان فاتحة لدهانات المنزل

من المتعارف عليه أن أعمال التشطيب تأخذ وقت كبير وجهد أكبر، وخاصةً عند اختيار الألوان والخامات التي يجب استخدامها، والجدير بالذكر أن ألوان الحوائط وجودتها تعكس طاقتها على حالتنا النفسية، لذلك يجب مراعاة اختيار ألوان مناسبة، كما نظرًا للتطور الكبير الذي يحدث في مجال الديكور يتواجد أرقى وأحدث أنواع الدهانات التي يمكن الاختيار من بينها، وتتمثل هذه الألوان في:

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الرمادي الفاتح: أصبح اللون الرمادي الفاتح من أرقى وأحدث أنواع الدهانات في هذه الآونة، ويطلبه الكثير من الأشخاص لاستخدامه في المنزل، وخاصةً لأن هذا اللون يعطي شعور جيد، وخاصةً للأشخاص المحبين لهذا اللون، بالإضافة إلى أنه يتناسب بشكل كبير مع الكثير من ألوان الأثاث، لذا يعتبر من الألوان الشائع استخدامها.

أرقى وأحدث أنواع الدهانات

  • اللون الأخضر الفاتح: ينضم إلى مجموعة ألوان الباستيل التي يعشقها عدد كبير من الأشخاص، يتم استخدام هذا اللون بكثرة في تشطيبات المنازل نظرًا لموضته الرائعة، كما يعطي إحساس بالرقي والفخامة، ويتم استخدامه بكثرة أيضًا في المنازل التي يغلب عليها الطابع “المودرن”فينصح بشراء الأثاث الذي يتناسب مع هذا اللون.

احدث الوان دهانات

احدث الوان دهانات

يعتبر اللون الأخضر من الألوان المريحة للأعصاب والذي لا يرتبط بغرفة معينة، وفقاً لنصائح خبراء فإنه يخفف من الشعور بالضغوط اليومية والإرهاق، وفي العموم يمكن القول بأنه لا يوجد منزل يخلو من وجود اللون الأخضر به.

احدث الوان دهانات

وقد اختلفت الآراء حول اللون البنفسجي ما بين كونه يوحي بالفرح والبهجة، وما بين اعتباره مصدراً للكآبة لكبار السن.

احدث الدهانات والالوان للشقق

أما عن اللون البيج فهو الذي يمكننا الاطلاق عليه وبكل ثقه لقب سيد الألوان، فهو من الألوان المحايدة التي تقبل اختلاطها مع غيرها من الألوان دون شعور بالقلق تجاه تناسقها.

احدث الدهانات والالوان للشقق

احدث الوان الحوائط 2023

اللون الرمادي المائل للزرقة يعد من الألوان الجديدة الناعمة التي تساعد على استرخاء الأعصاب وامتصاص التوتر.

احدث الوان الحوائط 2018

الالوان التي تتقارب للون البحر والسماء معروف وفقاً لعلم الطاقة أنها تقلل من ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

احدث الوان الحوائط 2018

اللون الرمادى للحوائط

هو يأتي على قائمة الألوان فعلى الرغم من أن اللون الرمادي هو أحد ألوان الطلاء الأكثر كلاسيكية عند البحث عن بدائل حديثة لأفكار ألوان الطلاء المحايدة إلا أنه من أبرز الألوان الدافئة حيث أن بعض المصممين صرحوا بأن الألوان الداخلية المفضلة فى المنزل تدور حول ظلال رمادية متفاوتة.

ألوان حوائط 2023

اللون البيج البندقى للحوائط

من المؤكد أن اللون البيج البندقى يعد من أبرز الألوان الداكنة والجذابة للطلاء حيث أنه يتماشى مع المفروشات الداخلية الموجودة ويجعلها مريحة كما أنه يعطى ضوء يجعل الغرفة تبدو أكثر مما هى عليه.

ألوان حوائط 2023

اللون الأخضر الداكن للحوائط

هو أحد ألوان الطلاء الأعلى رواجا في بانتون حيث أنه عبارة عن لمسة جديدة من اللون الأخضر الغني الذى يعمل على محاكاة الشعور بالنباتات المورقة وقوة الطبيعة الشافية في منزلك.

ألوان حوائط 2023

اللون الأزرق للحوائط

يعتبر اللون الأزرق الفاتح أو الداكن من أهم الخيارات الرائعة عند البحث عن الوان طلاء غير تقليدية وعصرية وهو يمكن دمجه مع اللون الرمادي الباهت ليضيف لمسة عصرية لديكور الغرفة.

ألوان حوائط 2023

اللون الأصفر الداكن للحوائط

يعتبر من الألوان المفضلة هذا الموسم فهو يعمل على جذب أنظار الضيوف ويضيف لمسة مبهجة مع ألوان المفروشات والأثاث.

الوان حوائط 2023

اللون العنابي الغامق للحوائط

يعد أيضا من أكثر الألوان انتشارا هذا الموسم لأنه جرئ وعصرى فى ذات الوقت كما أنه يأخذ إلى عالم آخر ويناسب أصحاب الشخصيات الغامضة.

ألوان حوائط 2023

  أفضل أنواع دهانات الحائط

إذا كنت ترغب في معرفة أرقى وأحدث أنواع الدهانات يجب عليك أيضًا أن تكون على دراية بأنواع وأساليب دهانات الحائط المختلفة، ويمكنك الاختيار بين هذه الأنواع كما تشاء، وسوف نوضح لكم هذه الأنواع من خلال الفقرات الآتية:

1- الدهانات الزيتية

تعتبر الدهانات الزيتية من أفضل أنواع الدهانات والتي لها الكثير من المميزات، وتتميز هذه الدهانات أيضًا بألوانها المميزة القوية، وتتيح هذا النوع من الدهانات إمكانية تطبيقه على جميع الأسطح، ولكن يجب الحذر عند استخدام هذا النوع من الدهانات.

2- دهانات الإيبوكسي

من المتعارف عليه أن دهانات الإيبوكسي أصبحت تستخدم بشكل شائع في هذه الفترة، ولكن هذا النوع من الدهانات قد يكون غير مناسب للكثير من الأشخاص، وذلك لأنه يتفاعل بشكل كبير مع الضوء.

على سبيل المثال إذا رغبت في دهان الحائط باللون الأبيض، فقد يتحول هذا اللون إلى أصفر مع مرور الوقت بسبب الضوء، بالإضافة إلى أنه يعتبر من الدهانات التي تتصلب في وقت قليل للغاية، حيث يمكن أن يتصلب في ساعة واحدة فقط.

لا يفوتك أيضًا:  أسعار دهانات جوتن في السعودية

3- الدهانات المائية

تعتبر الدهانات المائية من الدهانات التي تتميز باستخدامها السهل، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها مع بعض الدهانات الثانوية، ويضم هذا النوع من الدهانات الكثير من المميزات ومن ضمن هذه المميزات هي عدم نمو العفن على الحائط.

4- دهانات البلاستيك

تعد دهانات البلاستيك من الدهانات المنتشرة والشائع استخدامها بشكل كبير في هذه الفترة، وذلك نظرًا للمميزات المتعددة التي تحتوي عليها والتي تتمثل في سهولة التطبيق.

بالإضافة إلى أن هذا النوع من الدهان له أنواع متعددة، مثل النوع اللامع والنوع النصف لامع والنوع المطفي، ويتميز أيضًا الدهان البلاستيكي بجفافه بشكل سريع، بالإضافة إلى أنه يمكن تنظيفه من خلال الماء والصابون فقط.

5- الدهانات المزركشة

تعتبر دهانات القطيفة أو المزركشة من ضمن الدهانات الراقية والتي تعطي إحساس بالفخامة، وخاصةً لأن مظهره يتشابه بشكل كبير مع مظهر الكريستال

ويضم هذا النوع من الدهانات الكثير من المميزات، حيث إنه يتميز بالثبات لوقت طويل، بالإضافة إلى أنه يمكن تنظيفه بشكل سهلة للغاية، وأيضًا يعتبر هذا النوع من الدهانات غير ضار على الصحة وصديق للبيئة.

لا يفوتك أيضًا:  صور أحدث ديكورات غرف أطفال

6- دهانات الجير

من ألوان الدهانات المنزلية حيث تعد دهانات الجير من الدهانات التي كانت تستخدم بكثرة في الماضي، ويعتبر هذا النوع من الدهانات من الأنواع رخيصة الثمن، ويمكن استخدامه على الكثير من الأسطح مثل الطوب والبياض الإسمنتي

ولكن لا يمكن تطبيق على الخشب أو الحديد، لكن هذا النوع من الدهانات لا تكون جودته مرتفعة، بالإضافة إلى أنه يتسم بصعوبة تطبيق، ومن ضمن عيوبه أيضًا أنه يتشقق في وقت قصير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *