التخطي إلى المحتوى

إن أسماء أولاد بحرف الخاء ومعانيها هي أسماء مميزة ومتنوعة، وتساعد الآباء والأمهات الذين يبحثون عن أسماء أولاد بحرف الخاء على معرفة المعاني الصحيحة للأسماء من أجل اختيار الاسم المناسب.. لذا يقدم لكم موقع محتوى أفضل أسماء الأولاد بحرف الخاء بمعانيها وذلك من خلال السطور القادمة.

خَافِق – الضامر البطن
خَال – شامة سوداء بالبدن والغيم والبرق والخيلاء
خَالِد – دائم البقاء – الباقي الذي لا يموت
خَبِير – العالم – الفقيه – العارف بجميع الأمور
خَبَّاب – سريع الجري – الخداع
خَدَّاش – الذي مزق وجهه بأظافره
خَرِيم – الماجن – الناعم من العيش
خَرَّاش – كاسب الرزق لعياله
خَزْرُون – ضيِّق العينين
خَصِيب – المكان كثير العشب – كثير الخير – رحب الجانب
خَصِيف – من يخصف النعال – الرماد
خَصِيّ – الغني إذا افتقر
خَضُور – نسبة إلى خضر وغالبيتها بالعامية
خَضِير – البقلة الخضراء – أرض العشب الأخضر
خَطِيب – حسن الخطبة – صاحب الكلام المسجع
خَطِير – الرفيع المقام – النبيل ذو القدر والمكانة
خَطَّاب – كثير الخطب
خَفَاجَة – الأعوج – نسبة إلى حي من بني عامر
خَفِير – الحارس
خَفِيف – ضد الثقيل – الظريف – الذكي
خَلاص – النجاة والسلامة
خَلاَّد – الكبير المُسِنّ ولم يَشِبْ

أسماء أولاد بحرف الخاء

أسماء أولاد بحرف الخاء

حرف الخاء من الحروف المميزة في اللغة العربية، والتي تعد غير منتشرة بشكل كبير، لذا يعد من الحلول المناسبة للأمهات والآباء الذين يبحثون عن أسماء ذكور تبدأ بحرف الخاء مميزة وغير تقليدية.. وسوف نعرض عليكم أفضل أسماء أولاد بحرف الخاء كما يلي:

لا يفوتك أيضًا: اسماء اولاد اسلامية بحرف الراء

أسماء أولاد بحرف الخاء من القرآن الكريم

يتجه الكثير من الأمهات والآباء إلى تسمية أبناءهم بأسماء من القرآن الكريم، وذلك لأنها تتميز باحتوائها على صفات عظيمة، حيث إن يعتقد الكثيرون أن الأبناء لديهم نصيب من أسماءهم.. وتتمثل أسماء أولاد بحرف الخاء من القرآن الكريم فيما يلي:

  • أطلق اسم خالد على خالد بن الوليد رضى الله عنه وأرضاه، وهو كان أهم قائد عسكري في التاريخ الإسلامي.. لذا يقبل العديد من الناس لتسمية أبنائهم خالد تيمنًا به.
  • اسم خليل: يعود الاسم إلى الأصول العربية الخالصة، وهو من الأسماء العلم المذكرة التي انتشرت منذ العصور القديمة.. وهو يشير في معناه إلى الرجل الذي يتمتع بصفة الوفاء سواء صداقة أو عمل أو علاقات عامة، كما أنه يشير إلى الشخص الودود والخليل يعرف باسم الولي.
  • تطلق هذه الصفة على نبى الله سيدنا إبراهيم عليه السلام، حيث كان يعرف بخليل الله.. وبعد وفاته تم دفنه في مدينة الخليل بداخل فلسطين.
  • اسم خليفة: من الأسماء العلم المذكرة، والتي تعود في أصلها إلى اللغة العربية الخالصة.. ويشير في معناه إلى الرجل الذي يخلف من جاء قبله في أمر ما أو في مكان ما، وكان يطلق هذا الاسم على الخلفاء الراشدين.
  • اسم خيري: هو من الأسماء العلم المذكرة، التي تعود إلى الأصول العربية الخالصة.. وهو ينتشر بشكل كبير داخل المجتمعات العربية.
  • اسم خالد: هو من الأسماء العربية التي تبدأ بحرف الخاء، والتي تعود إلى الأصول العربية، ويتم إطلاقها على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. وهو يشير في معناه إلى مفهوم البقاء بشكل مستمر بمعنى الدائم، وقد يعتقد الكثيرون إن إطلاقه على المواليد يفيد بعدم وفاته وتمتعهم بالعمر الطويل.

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم خالد

ورد اسم خالد ومشتقاته في أكثر من موضع في الآيات القرآنية والتي تتمثل فيما يلي:

  • ذكر الله سبحانه وتعالى في سورة محمد في الآية رقم 15 ” كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ”، وفي سورة البقرة في الآية رقم 25 ” وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ”.
  • في سورة البقرة في الآية رقم 39 وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ“، وفي الآية رقم 81 وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ وفي الآية رقم 82 وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَٰئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَاخَالِدُونَ“.
  • في سورة آل عمران في الآية رقم 15 لِلَّذِينَ اتَّقَوْا عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا“، وفي الآية رقم 88 خَالِدِينَ فِيهَا لَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْظَرُونَ“، وفي الآية رقم 107 وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ“.
  • في سورة النساء في الآية رقم 13 وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُخَالِدِينَ فِيهَا“، وفي الآية رقم 14 وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا“.
  • في سورة المائدة في الآية رقم 80 لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنْفُسُهُمْ أَنْ سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْخَالِدُونَ“، وفي الآية رقم 85 فَأَثَابَهُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا“، وفي الآية رقم 119 ” لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا“.

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم خليل

تتمثل الآيات القرآنية التي ورد بها اسم خليل ومشتقاته فيما يلي:

في سورة النساء في الآية رقم 125 وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا“، وفي سورة الإسراء في الآية رقم 73 وَإِذًا لَاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا“، وفي سورة الفرقان في الآية رقم 28 يَا وَيْلَتَىٰ لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا“.

في سورة البقرة في الآية رقم 254 مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ“، وفي سورة التوبة في الآية رقم 47 وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ“.

في سورة إبراهيم في الآية رقم 31 مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خِلَالٌوفي سورة الإسراء في الآية رقم 5 فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ“.

في سورة الإسراء في الآية رقم 91 أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا“، وفي سورة الكهف في الآية رقم 33 وَفَجَّرْنَا خِلَالَهُمَا نَهَرًا“.

في سورة النمل في الآية رقم 61 أَمَّنْ جَعَلَ الْأَرْضَ قَرَارًا وَجَعَلَ خِلَالَهَا أَنْهَارًا“، وفي سورة الروم في الآية رقم 48 وَيَجْعَلُهُ كِسَفًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ” وفي سورة الزخرف في الآية رقم 67 الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ“.

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم خيري

تتمثل الآيات القرآنية التي ورد بها اسم خيري ومشتقاته فيما يلي:

في سورة البقرة في الآية رقم 54 ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ“، وفي الآية رقم 61 قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَىٰ بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ“، وفي الآية رقم 103 وَلَوْ أَنَّهُمْ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَمَثُوبَةٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ خَيْرٌ“.

في سورة البقرة في الآية رقم 105 مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ“، وفي الآية رقم 110 وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ“.

في سورة البقرة في الآية رقم 184 وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ“، وفي الآية رقم 197 وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَىٰ“، وفي الآية رقم 215 وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ“.

في سورة البقرة في الآية رقم 221 وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ“، وفي الآية رقم 263قَوْلٌ مَعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِنْ صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى“، وفي الآية رقم 271 وَإِنْ تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاءَ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ“.

في سورة البقرة في الآية رقم 272 وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ“، وفي الآية رقم 280 وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَىٰ مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ“.

في سورة آل عمران في الآية رقم 30 يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا“، وفي الآية رقم 54 ” وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ“، وفي الآية رقم 110 كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ“.

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم خليفة

ورد اسم خليفة ومشتقاته في أكثر من موضع في الآيات القرآنية والتي تتمثل فيما يلي:

في سورة البقرة في الآية رقم 30 وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً“، وفي سورة ص في الآية رقم 26 يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ“.

في سورة البقرة في الآية رقم 66 فَجَعَلْنَاهَا نَكَالًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ“، وفي الآية رقم 80 قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِنْدَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ“، وفي الآية رقم 113 فَاللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ“.

في سورة آل عمران في الآية رقم 9 رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ“، وفي الآية رقم 19 وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ“، وفي الآية رقم 55 ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ“.

في سورة النساء في الآية رقم 9 وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ“، وفي الآية رقم 82 وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا“.

في سورة المائدة في الآية رقم 33 أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ“، وفي الآية رقم 48 إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ“.

في سورة الأنعام في الآية رقم 133 إِنْ يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِنْ بَعْدِكُمْ مَا يَشَاءُ“.

أسماء أولاد متنوعة بحرف الخاء

أسماء أولاد بحرف الخاء

من خلال تعرفنا على أسماء أولاد بحرف الخاء، هناك مجموعة من أسماء أولاد متنوعة تبدأ بحرف الخاء، والتي تتمثل فيما يلي:

  • اسم خطيب: من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية، وهو يشير في معناه إلى الشخص المتكلم أو الشخص الذي يطلب يد الفتاة بهدف الزواج.. ويشير أيضًا إلى الشخص المتصرف في الخطابة، ويمكن التعبير عن الخطابة بالفن الأدبي النثري.
  • اسم خاطر:  من الأسماء التي يعود أصلها إلى الأصول العربية الخالصة، وهو من الأسماء المذكرة، وهو يشير في معناه إلى الشخص الذي يقوم بالسير وهو رافع يده.. ويضمها أو الشخص المتبختر والطاعن بالرمح.
  • بالإضافة إلى ذلك يحمل خاطر معنى كل ما يخطر بالقلب من أمور مختلفة أو تدابير تتواجد بالنفس والقلب، وهو يعد من الأسماء المنتشرة بشكل كبير داخل المجتمعات العربية.
  • اسم خولي: من الأسماء العلم المذكرة التي تعود إلى الأصول العربية، وهو يشير في معناه إلى الشخص رئيس العمل داخل مؤسسة ما أو مزرعة..
  • حيث يعد هو الشخص المسئول عن ذلك، ويقوم بجمع القطن، كما أنه يشير إلى حسن على المال، والقائم على تدبير أمر الماشية.
  • اسم خورشيد: هو من الأسماء العلم التي تعود إلى الأصول الفارسية، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث، وهو يشير في معناه إلى الشمس الساطعة..  وكان كثيرًا ما يتم استخدامه في العصور القديمة حيث إنه يحتوي على العديد من المعاني المميزة التي لا تحمل إي إساءة أو إهانة للأشخاص.
  • اسم خضير: من أسماء العلم المذكرة التي تعود إلى الأصول العربية الخالصة، وهو يعد تصغير من اسم الأخضر.. ويشير في معناه إلى الشيء المشرق والمبهج، وفي المجتمعات البدوية يشير إلى معنى الزرع الأخضر المميز.

لا يفوتك أيضًا: اسماء اولاد اسلامية من الصحاب

أسماء أولاد قديمة بحرف الخاء

من خلال تناولنا إلى أسماء أولاد بحرف الخاء، هناك مجموعة من الأسماء التي كانت تستخدم في العصور القديمة وبعضها ما زال يستخدم حتى الآن، وتتمثل هذه الأسماء فيما يلي:

  • اسم خلف: يعود إلى الأصول العربية، وهو من الأسماء العلم المذكرة التي يتم إطلاقها على الذكور فقط دون الإناث، وهو يشير في معناه إلى العوض بمعنى الولد الصالح.
  • اسم خميس: من الأسماء العلم المذكرة والتي تعود في أصلها إلى الأصول العربية الخالصة.. وهو يتم إطلاقه على الذكور فقط، هو يشير في معناه إلى يوم الخميس (يوم من أيام الأسبوع).
  • يوم الخميس يعد من الأيام المحببة إلى المسلمين بشكل عام.. حيث إنه يقومون فيه بالصيام نسبة إلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • اسم خطاب: من الأسماء العلم التي تعود في أصلها إلى الأصول العربية الخالصة، وهو يشير في معناه إلى الشخص كثير الخطبة، أو الذي يقوم بالتصرف في الخطبة.. وعادة ما يكون هذا الرجل عاقل في تصرفاته ومواقفه المختلفة، وهو من الأسماء القديمة التي انتشرت بشكل كبير داخل المجتمعات العربية.
  • اسم خال: من الأسماء عربية الأصل التي كانت تنتشر بشكل كبير داخل المجتمعات العربية سابقًا، وهو من الأسماء التي يتم إطلاقها على الذكور فقط دون الإناث، وهو يشير في معناه إلى الشامة السوداء التي تتواجد على الجبين والبدن.
  • اسم خيس: من الأسماء التي وردت في المعاجم العربية نسبة إلى انتماء الاسم إلى شبه الجزيرة العربية، وهو يطلق عادة على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. ويشير في معناه إلى الرجل الذي يقوم بفعل الخير بكثرة.. كما أنه يمكن أن يشير إلى الشجر الملتف حول بعضه.. وفي بعض البلاد الأجنبية يشير الخيس إلى عرين الأسد.

أسماء أولاد غير تقليدية بحرف الخاء

من خلال عرضنا إلى أسماء أولاد بحرف الخاء، نتعرف الآن على مجموعة من الأسماء الغير تقليدية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • اسم خلدون: من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية وهو يجوز إطلاقه على الإناث والذكور معًا، وهو يشير في معناه إلى صفات الطهارة والصداقة والمحبة، والأخوة.
  • اسم خيرن: يعود إلى الأصول العربية.. وهو مأخوذ من اسم خير، إلى أن بدأ مجموعة من الناس يستخدمون الاسم بطريقة خطأ إلى أن أصبح خيرن.. وبدأوا في إطلاقه على مواليد الذكور فقط، وهو يشير في معناه إلى الشخص الصالح حسن الأخلاق والسيرة، بالإضافة إلى كونه صاحب المال الوفير، الذي يمتلك عيشة الهناء والرخاء والنعيم.
  • اسم خلي: من الأسماء العلم المذكرة، التي تعود إلى الأصول العربية، ويشير في معناه إلى الشخص الخالي من الهموم والأحزان الذي يمكن وصفه بخالي البال من المشكلات وامتلاكه الذهن الصافي.
  • اسم خيل: من الأسماء التي يعود أصلها إلى اللغة العربية الفصحى، وهو يتميز بجواز إطلاقه على مواليد الذكور والإناث معًا.. وهو يشير في معناه إلى نوع خاص من النباتات التي تحتوي على روائح مميزة، ولها خواص نفاذة.
  • اسم خلوم: من الأسماء التي تعود إلى الأصول الفارسية، وهو يتم إطلاقه على الذكور فقط دون الإناث.. ويشير في معناه إلى الهدف المحدد أو الغرض والأمنية والرجاء الذي يعيش الإنسان من أجله.
  • اسم خياه: من الأسماء التي تعود إلى الأصول الفارسية، وهو محرف من اسم خاياه.. ويشير في معناه إلى البيضة، وهو يتم استخدامه لمواليد الذكور فقط دون الإناث.
  • اسم خياوي: من الأسماء المجهولة في الأوطان العربية على الرغم من كون يعود أصل الاسم إلى الأصول العربية الخالصة، وهو مأخوذ من اسم خوائي، ويشير في معناه إلى الكثير بمعنى كثير الرغبة والإلحاح والاختطاف.

أسماء أولاد فارسية بحرف الخاء

نستعرض الآن قائمة من أسماء بحرف الخاء فارسية الأصل ومميزة وذلك كما يلي:

  • اسم خانور: يعود الاسم إلى الأصول الفارسية، وكان يستخدم في العصور القديمة بمعنى ربة المنزل، ولكن مع مرور الوقت أصبح الاسم يستخدم فقط من أجل إطلاقه على مواليد الذكور.
  • اسم خدا: من الكلمات الفارسية الأصل.. وهو يشير في اللغة الفارسية الأم إلى الله سبحانه وتعالى ولكن أصبح في الفترة الأخير يستخدم بمعنى المالك أو السيد أو صاحب، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث.
  • اسم خاي: من الأسماء التي تعود إلى الأصول الفارسية والتركية معًا، وهو يشير في المعنى الفارسي إلى الصاحب أو المالك.. أما في اللغة التركية يشير خاي إلى كميات الوبر التي تتواجد على الثياب، ويتم استخدامه من ضمن أسماء العلم المذكرة.
  • اسم خاني: يؤخذ من اسم خان، الذي يعود في الأصل إلى الأصول الفارسية، وهو يشير إلى معنى الذهب الخالص.. وهو يتضمن معاني قيمة وثمينة ونفيسة لصاحب الاسم بين الناس، وعادة ما يتم إطلاقه على مواليد الذكور فقط دون الإناث.
  • اسم خشنود: من أسماء العلم المذكرة التي تعود إلى الأصول الفارسية، والذي ينتشر بشكل كبير داخل بلاد الفرس، وهو يشير في معناه إلى الرجل الذي يمتلك قدر كبير من الرضا بالقضاء، الذي يحمد ربه في السراء والضراء.. كما أنه في بعض الأقاويل الأخرى يشير إلى السرور والفرح والهناء.
  • اسم خار:  يعود إلى الأصل الفارسي، وهو يتم إطلاقه على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. وهو يشير إلى أكثر من معنى مختلف، فقد يشير إلى الرجل الساجد أو الرجل المتنعم، أو الرجل الساقط من أعلى إلى أسفل.

أسماء أولاد بحرف الخاء أعجمية

من خلال تعرفنا على أسماء ذكور بحرف الخاء، هناك قائمة من الأسماء الأعجمية التي نقوم بعرضها الآن كما يلي:

  • اسم خوري: من الأسماء التي تعود إلى الأصول اليونانية، والتي يتم إطلاقها على مواليد الذكور فقط دون الإناث، وهو يشير في معناه إلى الأرض السهلة واللينة.. وهو ينصف من ضمن الأسماء الجديدة والغير تقليدية.
  • اسم خاشقجي: هو من الأسماء التي تعود إلى الأصول التركية، وهو يشير في معناه إلى الرجل الذي يقوم بصنع المعالق، كما أنه يشير إلى صفات الكريم وحسن الضيافة.. وهو يكثر استخدامه في مجتمعات بلاد الخليج العربي، وهو من الأسماء التي يتم إطلاقها على مواليد الذكور فقط.
  • اسم خازندار: هو من الأسماء التي تعود إلى الأصل الفارسي، وهو يشير في معناه إلى الرجل المسئول عن حماية الخزينة.. مما يجعله يحمل صفات الأمن والأمان والثقة، وهو من الأسماء التي كانت يستخدم في العصور القديمة بكثرة.. وعادة ما يتم إطلاقه على مواليد الذكور فقط دون الإناث.
  • اسم خيفان: من الأسماء التي تعود إلى الأصول اللاتينية، وهو يشير في معناه إلى مجموعة كبيرة من الناس، كما أنه يشير إلى الرجل القائد والرئيس، ويحمل العديد من صفات تحمل المسئولية والشجاعة والقوة والصلابة.
  • اسم خولد: من الأسماء التي تعود في أصلها إلى الأصول الفارسية، وهو تم تحريفه عن اسم خالد.. ويشير أيضًا في اللغة الفارسية إلى الرجل الدائم طويل العمر والمسن، أو قد يشير إلى الإقامة في مكان دون رحيل لفترة طويلة من الوقت.. ويتم إطلاقه على مواليد الذكور فقط دون الإناث.
  • اسم خويلد: من الأسماء التي ترجع إلى الأصول الفارسية، والذي تم تحريفه عن خالد ايضًا وهو يشير إلى نفس المعنى السابق الذي قد تم ذكره في الفقرة السابقة.

أسماء أولاد أجنبية بحرف الخاء 2022

هناك مجموعة مميزة من أسماء رجال بحرف الخاء 2022 التي تصنف كفئة أجنبية، وتتمثل فيما يلي:

  • اسم خلوم: هو من الأسماء التي تعود إلى الأصول الفارسية، ولكن في بعض الأقاويل التي تشير إلى أصوله اللاتينية.. وهو يشير في معناه إلى الشخص الصادق والرفيق العظيم والمبجل.. ويحمل صفات الأمانة والإخلاص، وقد تم أخذ الاسم من خلم.
  • اسم خنكار: من الأسماء التي تعود إلى الأصول اللاتينية، والتي يتم إطلاقها على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. وهو يشير في معناه إلى الرجل العظيم الذي يمتلك صفات القيادة والملك.
  • اسم خاجة: من الأسماء التي لا يعرف أصلها ولكنها تعود إلى العصور اللاتينية، وهو يتم إطلاقه على مواليد الذكور بشكل خاص، ويشير في مفهومه إلى الرجل رب البيت والمنزل، والذي يحمل صفات تحمل المسئولية والأعباء المختلفة.
  • اسم خوش: من الأسماء التي تعود إلى الأصول الفارسية، ولكنه أصبح يستخدم بشكل كبير في المجتمعات الأجنبية، ويشير في معناه إلى الرجل حسن الشكل والطيب والذي يحمل الصفات والأخلاق الحميدة.
  • اسم خبير: من الأسماء الأجنبية الأصل والتي تشير في معناها إلى الرجل العالم الذي يعرف بالكثير من الأمور المختلفة.. كما أنه يشير إلى الخبير، وأصبح يستخدم بشكل كبير داخل المجتمعات العربية أيضًا.

أسماء أولاد غريبة تبدأ بحرف الخاء

هناك مجموعة من أسماء غريبة بحرف الخاء 2022 التي تصنف كأسماء غريبة، وتتمثل فيما يلي:

  • اسم خزاعة: هو من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية، وكان يطلق قديمًا على أحد القبائل العربية.. وهو يشير في المعنى إلى الرجل الذي تخلف عن طريقه، أو الرجل الذي تأخر عن موعده مع أئمة الناس، ويتم إطلاقه على مواليد الذكور فقط دون الإناث.
  • اسم خفاجة: من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية، والتي تشير في معناها إلى نوع من أنواع النباتات التي تزهر في موسم الربيع بشكل خاص، وتتميز باحتوائها على أوراق خضراء اللون وعريضة في الشكل، كما أن الاسم يمكن أن يشير إلى الشخص قصير القامة والبدن.

لا يفوتك أيضًا: اسماء اولاد فرنسية ومعانيها

قدمنا لكم أفضل أسماء أولاد بحرف الخاء ومعانيها 2022، والتي يمكن تقسيمها وفقًا للأصل أو التصنيف، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم موضوع مفيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *