أسماء بنات بحرف الخاء ومعانيها سهلة النطق 2024

أ / ايه السيد جبر

أسماء بنات بحرف الخاء تتسم بكونها مميزة مما يجعل الآباء يفضلون اختيارها كأسماءً لبناتهن.. خاصةً وأنه يوجد الكثير من الأسماء المختلفة التي يمكن الاختيار منها عند البحث عن الأسماء بحرف الخاء؛ فيمكن الاختيار بين بعض الأسماء الأعجمية والعربية المختلفة؛ ليكون الاسم هو الهدية الأولى التي يمنحها كل أب وأم إلى أبناهم ببداية حياتهم…

اسم خديجة : المولودة قبل أوانها.
خولة :   المتخايلة بجمالها والحسناء.
خاشعة :   الورعة والمتدينة.
خاضعة :   الراضية والقنوعة.
خيزران :   النبات اللدن اللين.
خيرا : الفاضلة في كل شيء.
خياه : البيضة.
ختام : عاقبة الشيء وأخره.
خالدة :   الدائمة والباقية.
خاد :  الحدأة والصقر.

أسماء بنات بحرف الخاء بحروف قليلة 2024

أسماء بنات بدوية

خمر: من الخمر
خنساء:  البقرة الوحشية
خوخة: نسبة إلى الثمر المعروف (الخوخ)
خيار:  فضيلة
خيرة: كثيرة الخير
خيزران:  شجر هندي يضرب به
خاتمة:  النهاية والآخرة
خازنة: المدخرة
خاشية:  الخائفة
خاطرة:  ما يخطر في القلب والفكر
خالصة:  الصافية
ختام:  نهاية الشيء
خدوج: بمعنى خديجة
خزامى:  زهرة من أطيب الأزهار
خزنة:  المال المخزون
خصاب: النخل الكثير الحمل
خضاب:  الحناء
خضرة:  صاحبة اللون الأخضر
خفيرة: المجيرة
خلود:  كثيرة الخلد

أسماء بنات بحرف الخاء

يوجد العديد من الأسماء المميزة للبنات التي يمكن أن تبدأ بحرف الخاء.. وهو الحرف السابع من الأحرف الأبجدية العربية.. كما أنه من الأحرف التي يتم الرجوع عليها بكثرة عند محاولة اختيار الاسم المناسب للمولود الجديد، ومن أسماء بنات بحرف الخاء المميزة ما يلي:

الاسم خاتمة

من أسماء البنات العربية بحرف الخاء المميزة والقديمة.. حيث إنه كان يتم استخدام هذا الاسم لفترة طويلة على مدار القرون الماضية ، ولا يزال استخدام هذا الاسم مستخدمًا بالوقت الحالي.. ولكن ليس بالشهرة التي كان عليها بالسابق.

حيث إنه وبالوقت الحالي توجد الكثير من الأسماء الجديدة التي يتم استخدامها أو تسمية الأطفال بها لما فيها من معاني مختلفة، أو لأنها سهلة اللفظ والفهم، ويدل هذا الاسم على خاتمة أو نهاية كل شيء فالناس يرجعون إلى حسن العاقبة.

الاسم خاطرة

من أفضل الأسماء للبنات بحرف الخاء التي يمكن تسمية أحد الأطفال بها اسم خاطرة.. فهو من الأسماء العربية القديمة كالاسم السابق، حيث كان يتم استخدامه بكثرة، ولكن ومع مرور الوقت قل استخدام هذا الاسم بدوره لظهور الكثير من الأسماء الأخرى.

يدل هذا الاسم على كل الأمور التي تخطر على القلب بكافة أشكالها، فقد تكون بعض الأمور الخاصة بتدبير الأشياء.. كما أنها قد تدل على الفكرة التي تأتي إلي الشخص.

الاسم خاتون

يعد من الأسماء التركية المغولية التي كان يتم استخدامها منذ فترة طويلة ولا يزال يتم استخدامها بكثرة في الوقت الحاضر بـ تركيا ، وكان يطلق هذا الاسم على زوجات الخلفاء .. كما أنه يستخدم لوصف كل امرأة شريفة.. والأميرات و سيدات القصور وغيرهم من النساء ذات المكانة الرفيعة بالبلاد.

الاسم خالدة

يعتبر من أسماء العلم العربية القديمة جدًا.. والذي كان ولا يزال من أشهر أسماء بنات بحرف الخاء التي يتم استخدامها؛ حيث إنه من الأسماء المفضلة لدى فئة كبيرة من محبي الأسماء التي تبدأ بحرف الخاء للبنات .. كما أنه الاسم المؤنث مكن اسم خالد، والذي بدوره يتم استخدامه لتسمية الكثير من الأولاد به.

إن المعني لهذا الاسم هو الباقي أو الباقية حسب النوع من الاسم (خالد، خالدة).. كما أنه يعني خلد المكان، وهو المكان الذي يمكن أن تطول به مدة الإقامة لفترات طويلة.. بالإضافة إلى أن هذا الاسم تم إطلاقه على إحدى النباتات التي لها دورة حياة طويلة جدًا إذا ما تمت مقارنتها ببعض النباتات الأخرى.

الاسم خارجة

هو من الأسماء القديمة العربية الأصل.. والتي لم يعد يتم استخدامها كما بالسابق، فنادرًا ما تجد فتاة قد تمت تسميتها بذلك الاسم.. على الرغم من أنه من أسماء بنات مبدوءة بحرف الخاء ذات المعنى الرائع، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم يدل على الذكاء وظهور النجابة بكافة الأوقات خاصة الصعبة منها، كما أنها تدل على النبوغ والتفوق في الصناعات والعلم.

الاسم خالصة

هو اسم عربي الأصل كان يستخدم قديمًا جدًا.. وكان يختص بهذا الاسم الفتيات العربيات، ويمثل هذا الاسم الصفاء والخلو من الشوائب ، كما أنه يعني الطهارة والنقاء في أي شيء.. فلا يقتصر المعنى فقط على المياه.

الاسم خاشعة

من أحدث أسماء البنات تبدأ بحرف الخاء التي ذكرت في القرآن الكريم عدة مرات، وهي من الأسماء عربية الأصل التي تعني الخشية والتضرع إلى الله عز وجل.. كما أنها من الصفات التي تطلق على الأنثى المتدينة.

من صفات حاملي هذا الاسم أنهم يتميزون بالتدين والتقرب إلى الله عز وجل في كافة الأوقات، كما أنهم في غاية الهدوء.. ويحبون الخير لمن حولهم خاصة للعائلة والأصدقاء.

الاسم خديجة

من الأسماء العربية الأصيلة والقديمة جدًا.. والذي كان يتم استخدامه بكثرة في البلاد العربية خاصة في شبة الجزيرة العربية .. يعتبر هذا الاسم من أجمل أسماء بنات مبدوءة بحرف الخاء الذي تم تسمية السيدة خديجة رضي الله عنها به.. والتي كانت زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم.

قدمت السيدة خديجة دعم بشكل كبير في حياة الرسول قبل وبعد البعثة .. وقد عرف هذا الاسم بأنه المولود الذي ولد قبل ميعاده بفترة.. من الصفات التي يتميز بها أصحاب هذا الاسم الهدوء والصبر، كما أن الصفات الحميدة لا تفارقهم أبدًا.

الاسم خضراء

من الأسماء الغير منتشرة بصورة كبيرة في الوقت الحاضر.. لكن على الرغم من ذلك فإنه يستخدم كلقب لبعض الأشخاص.. وهو من أسماء بنات خليجية بحرف الخاء ، لكن قد يتواجد الاسم ببعض البلدان العربية الأخرى التي تعتبر هذا الاسم من أفضل الأسماء رغم قلة انتشاره.

يوحي هذا الاسم بالخضرة وخصوبة الأرض .. كما أنه قد يعني النعيم أو الوجه الحسن، كما أن هذا الاسم يشير إلى كل ما هو أخضر اللون يُنتَج من الأرض.

الاسم خلود

من الأسماء الشهيرة بشكل كبير منذ القدم وإلى يومنا الحالي، وهو من الأسماء العربية الخاصة بالإناث فقط.. حيث إنه يتم تصنيفه على أنه من أسماء مميزة بحرف الخاء للبنات ، وقد تم تفسير هذا الاسم على أنه يعني العيش لفترات طويلة أو إلى الأبد.

يتشابه هذا الاسم مع بعض الأسماء الأخرى التي تحتوي على نفس المعنى منها (خالد، وخالدة، مُخلّد).. من الصفات التي يتميز بها أصحاب هذا الاسم أنهم من محبى البحر وطبيعة أمواجه الهادئة ببعض الأوقات، كما أنهم يتميزون بالهدوء ورزانة الطباع.

الاسم خفيرة

يعد من الأسماء العربية القديمة التي كان يستخدمها الشعراء العرب في الكثير من قصائدهم الخاصة بالغزل.. حيث كان يتم وصف المحبوبة بهذا الاسم، كما أنه كان يطلق على أكثر الأفراد وفاء بالعهد.. فهو من الأوصاف التي توضح شدة الحياء والوفاء بالعهد، وذلك نظرًا لكونه من الأسماء التي تحمل معنيين.

الاسم خنساء

يعد اسم خنساء من أغرب الأسماء التي قد يمكن استخدامها.. فهو من الأسماء العربية القديمة التي يتم استخدامها بصورة نادرة جدًا، والتي تعني العيون الخاصة بالبقرة الوحشية.. حيث إن هذا النوع من الأبقار كان يملك عيونًا جميلة، مما كان سببًا في استخدام ذلك التشبيه بالأشعار لوصف عين المحبوبة والتأكيد على مدى جمالها.

الاسم خلوب

هو اسم من أسماء العلم العربية المؤنثة.. لكنه على الرغم من قِدمه إلا أنه لازال يتم استخدامه حتى وقتنا كثير من الأفراد يميلون إلى تسمية ذلك الاسم حال رغبتهم في تسمية أبنائهم باسم من أسماء فتيات تبدأ بحرف الخاء .

تم وصف معنى هذا الاسم بأنه أجمل الكلام الذي يخضع المرء، أو أنه الكلام الحسن الذي يعمل على جذب العقول دون تفكير.. كما أنه تم وصفه من قِبل البعض الآخر على أنه كل شيء جميل يحبه الإنسان ويجذبه.

تجدر الإشارة أن لهذا الاسم جانب آخر ومختلف تمامًا عن المعاني السابقة، حيث يمكن وصفه على أنه المرء الذي قد يؤذي شخص بكلامه الجارح، وليس جذب الأفراد بالكلام الجميل فقط.. كما أن هذا الاسم كان من أسماء الجواري .. والتي تعد أشهرهم (خلوب مغنية علية بنت المهدي).

الاسم خليلة

هو الاسم المؤنث من (خليل)، والذي يعتبر من أسماء العلم المؤنثة والذي يعني الصديقة الوفية أو المخلصة، كما أنه يعني الولي للاسم المذكر.

يتمتع حاملي هذا الاسم بعدة صفات من أهمها الوفاء وحب الخير خاصة للأفراد القريبون منهم، كما أنهم يتميزون بالذكاء والذي يعتبر من أهم الصفات التي تتواجد بأي شخص.. ليس ذلك وحسب بل إنهم من الشخصيات الذين يعتمد عليهم نظرًا لكونهم من الشخصيات القيادية .

الاسم خيال

يشتق هذا الاسم من خيل.. يعد أحد الأسماء الأخرى التي يمكن استخدامها لتسمية الابنة الجديدة بها بجانب خيل ، وهو من الأسماء العربية القديمة التي لها عدة معاني مختلفة؛ فالأول هو الطيف مع اختلاف التشكيل “مع وجود الشدة”، لكن وُجِد خلاف عليها نتيجة ارتباطها باسم خيل ليكون معناها كلًا من يستطيع ركوب الخيل (مع وجود الشدة).

الاسم خواطر

هو اسم علم مؤنث عربي الأصل.. وهو من الأسماء القديمة نسبيًا، والذي هو جمع لكلمة خاطرة، والذي يقصد بها كل الأشياء التي يمكن أن تخطر على البال، ويتسم الأشخاص أصحاب هذا الاسم بأنهم يمتلكون شخصية عاطفية إلى أبعد الحدود.. كما أنهم عمليين في طريقة تفكيرهم.

حيث يقومون باختيار الأمور الأنسب بعقلهم وليس قلبهم، وهو الأمر الذي يجعلهم متفوقين في تلك النقطة مقارنة بالأشخاص الآخرين..

كما أن ذلك يجعلهم في مرتبة أعلى نتيجة أغلب الخيارات الصحيحة التي يقومون باتخاذها.. كما أنهم من الشخصيات الهادئة الطباع، بالإضافة إلى الطيبة الكبيرة التي توجد بقلوبهم.

القراء الذين اضطلعوا على الموضوع قد شاهدوا : أسماء بنات حلوة ومعانيها

الاسم خولة

إنه من الأسماء ذات الأصول العربية التي تم استخدامها حتى فترة ليست ببعيدة ليقتصر أمر استخدام هذا الاسم ببعض البلدان فقط، أو أن يتم استخدامه بصورة بسيطة ونادرة جدًا.

إن هذا الاسم من الأسماء التي قام العرب بإطلاقها على الأطفال المولودين من الإناث.. والذي يعني صغير الظبية حديث الولادة الذي لم يتعلم المشي بعد، بالإضافة إلى أنه وصف للفتاة التي تتخايل بجمالها أثناء المشي.

الاسم خليفة

من أسماء العلم العربية المذكرة، والتي يحب البعض تسمية الأولاد بها، ولكن من جهة أخرى فهو من أسماء البنات العربية بحرف الخاء التي يمكن استخدامها.. حيث إن هذا الاسم هو مزدوج المعنى، فيمكن جعله للمذكر.. بينما يمكن تسمية إحدى الفتيات به.

يمثل هذا الاسم الأشخاص الذين يكتسبون منصبًا محددًا من بعد شخص آخر، فعلى سبيل المثال.. تولى أحد الأبناء الحكم من بعد وفاة والده ليصبح خليفته، وهذا هو المقصود بالخليفة.

كما تم استخدام هذا الاسم بصورة كبيرة من قبل العرب المسلمين خاصة بعصر الخلفاء الراشدين .. يكثر استخدام هذا الاسم بكثرة في الدول الخليجية، ولكنه من الأسماء الذي يفضل استخدامها للذكور أكثر.

الاسم خويلة

من الأسماء التي يتم استخدامها بمقدار اسم (خولة).. حيث إنها التصغير لها، وبالتالي فهي تحمل نفس المعنى الخاص بهذا الاسم، فهي تعني صغير الظبية حديث الولادة الذي لم يتعلم المشي بعد.

كما أن هذا الاسم يحمل جميع الصفات الخاصة لاسم (خولة).. حيث إن حاملي هذا الاسم يتميزون بالكثير من الصفات الإيجابية كالتعاطف مع الآخرين فهم على قدر عالي من المشاعر الحساسة..  كما أنهم من الشخصيات الاجتماعية والعطوفة التي ينجذب إليها أي شخص.

يضم هذا الاسم بعض الصفات الأخرى التي قد تبدو سلبية بعض الشيء.. حيث إنهم قد يشعرون بالتوتر أغلب الأوقات في حالة تعرضهم لبعض المشاكل التي يصعب العثور لها على حل مناسب، وقد يقومون بمقارنة أنفسهم مع بعض الأفراد الآخرين.. الأمر الذي يعود على صحتهم النفسية بالسلب.

الاسم خيرة

من الأسماء العربية القديمة والمنتشرة إلى هذا الوقت، والتي يتم استخدامها بصورة كبيرة من قبل محبي أسماء بنات بحرف الخاء .. يعني هذا الاسم حب الخير للناس وتقديم المساعدة لهم.

من الصفات التي لوحظت على حاملي هذا الاسم أنهم يتمتعون بذكاء كبير.. بالإضافة إلى حب الخير للناس وتقديم الدعم لهم من وقت لآخر ليتمكنوا من المواصلة، ومن أفضل الصفات التي يحبها الأفراد ويقومون بتقديم اعجابهم وتقديرهم لها هي الرقي في التعامل مع الناس .

الاسم خدوج

هو من الأسماء العربية القديمة جدًا، والذي يشتق من  الاسم (خديجة)، وهو من أسماء المفعول من كلمة (خَدَجَ).. يعني ذلك الاسم السيدة الطيبة والعطوفة التي تقوم بمساعدة المحتاجين في كافة الأوقات دون طلب.

الاسم خيل

هو أحد الأسماء الخاصة بالأحصنة ، ولكن على الرغم من ذلك يمكن استخدامه ليكون الاسم الخاص بالمولود الجديد.. حيث إنه من الأسماء العربية القديمة التي تعبر عن القوة والأصالة، كما أنها تعني العجب والكبر بالنفس.. بالإضافة إلى المعنى المتعارف عليه وهو اسم الفرس .

من الصفات التي يمكن ملاحظتها على الأشخاص حاملي هذا الاسم أنهم يتمتعون بشخصية قوية وقيادية على عكس الكثير من الأشخاص الآخرين..

كما أنهم يقومون بتحديد الأهداف دائمًا قبل البدء في أي خطوة للوصول إلى مبتغاهم، بالإضافة إلى صفة الذكاء التي يتمتعون بها.

نصائح لاختيار اسم المولود

إن اختيار اسم المولود من أكثر الأمور التي يتحمس لها كل أب وكل أم ، وعلى الرغم من ذلك قد يواجهون بعض الصعوبة عند اختيار الاسم المناسب لطفلهم الجديد.. حيث يجب اختيار اسم جيد يعبر عن المولود.

يعد الاسم من العوامل التي لها دور كبير في تحديد صفات الطفل نتيجة سماعه طوال الوقت؛ لذلك إليك بعض النصائح التي يفضل اتباعها إذا لم تتمكن من تحديد اسم المولود إلى الآن، ومن النصائح التي يفضل اتباعها الآتي:

  • طبيعة الاسم

يجب تحديد نوع وطبيعة الاسم الذي سيتم استخدامه، فبالتأكيد ستختار اسم مذكر إذا كان المولود ولدًا، بينما ستختار اسم أثنى إذا كان المولود فتاة، ولكن يمكن الحصول على اسم مشترك يمكن استخدامه لكلا الجنسين كاسم (نور).. لذلك يتم تحديد طبيعة الاسم، فهل هو لنوع واحد أم لكلا النوعين.

  • اختيار اسم مناسب ومميز

اختر الاسم المناسب للطفل عبر تحديد أحد الأسماء المميزة التي لا يتم استخدامها بكثرة شرط أن يكون من الأسماء ذات المعاني الجميلة، والتي يحب الجميع سماعها.

  • عدم استخدام اسم غريب

إن من بعض أسواء الأمور التي قد تحدث للأطفال استخدام أحد الأسماء المتفردة أكثر مما ينبغي، حيث قد يكون الأمر غير مريح للطفل.. كما أن بعض الأسماء قد يصعب لفظها أو كتابتها؛ لذلك يفضل اختيار اسم مميز ولكن ليس أكثر من اللازم.

  • التأني في اختيار اسم الطفل

يفضل عدم التعجل عند اختيار اسم الطفل.. حيث يمكنك التصفح للحصول على الكثير من الاختيارات المختلفة للأسماء، وترك أمر تحديد القرار النهائي عند اللحظات الأخيرة من الولادة بعد وصول المولود مباشرة إلى هذا العالم.

  • تحديد اسم سهل

ليس من الضروري استخدام الأسماء الصعبة والطويلة أو الأسماء الغير معروفة.. بالإضافة إلى الأسماء المركبة التي قد لا تبدو مناسبة، وإنما يفضل استخدام الأسماء التي قد تصف الطفل.. حتى لا يتعرض للتنمر في المدرسة أو رياض الأطفال نتيجة لاسمه الغريب بالنسبة للآخرين.

  • اختيار أحد الأسماء التي يفضلها كلًا من الزوجين

يجب أن يتأكد كلا الزوجين من اختيار الاسم المناسب.. والذي يفضله كل منهما؛ فيمكن وضع قائمة بالأسماء التي يفضلها كل منهم ويتم استبعاد الأسماء الغير مرغوب فيها لحين الوصول إلى اسمين أو ثلاث أسماء يتم الاختيار منهما أفضل اسم.

  • اختيار الاسم حسب التقاليد

يجب مراعاة الأسماء التي يتم استخدامها، حيث يفضل استخدام الأسماء التي تتماشى مع طبيعة المجتمع الذي تعيش فيه.. وذلك لكي لا يتعرض الطفل لبعض المشاكل النفسية عند لاختيار أحد الأسماء الغريبة، والتي قد يسخر منها الأطفال الذين في سنه.

  • الاستماع إلى النصائح

لا يعني حصولك على مولود جديد أنه لديك كامل الحق في تسميته واختيار الاسم دون الاستعانة بالآخرين.. حيث إنه بحصولك على الكثير من الآراء قد تحصل على أحد الأسماء الجميلة والمميزة التي قد يحبها الطفل عندما يكبر.

لكن إذا قمت بتحديد اسم المولود بالفعل، وقد نال اعجاب كلا الزوجين، فيمكن تقبل الآراء بصدر رحب.. ثم يمكنك إخبار الأشخاص بأنك حددت الاسم مسبقًا.. حيث يقوم أغلب الناس بهذا الفعل بغرض المساعدة فقط، بالإضافة إلى الفرحة التي تكون بهم لحصول أحد معارفهم على مولود جديد.

  • الابتعاد عن الأسماء المحرمة

يوجد الكثير من الأسماء المختلفة التي يمكن الاختيار منها، كما أن اللغة العربية تمتلك 28 حرفًا مختلفًا جميعهم يمتلكون عدة أسماء مختلفة.. حيث يمكنك الحصول على أسماء بنات بحرف الخاء، أو أسماء بنات بحرف الألف، أو أسماء بنات بحرف الدال، وجميعها من الأسماء المسموح بها في الدين.

حيث يوجد الكثير من الأسماء الأخرى المحرمة، والتي لا يتم استخدامها لتسمية الأطفال بها لأنها قد تحتوي على بعض الصفات السيئة كحرب وحزن أو شهاب، فجميعها من الأسماء التي يجب الابتعاد عنها.. كما يجب الابتعاد عن الأسماء التي تدل على الميوعة أو المعاني المخلة.

كما يجب الابتعاد عن الأسماء التي تحتوي على أسماء مركبة لا تختص بالله، فمن الأسماء المحرمة والتي لا يجب استخدامها (عبد النبي)، أو (عبد الرسول).. وإنما يمكن استخدام الاسم (عبد الله)، أو (عبد الرحمن).. فجميعها من الأسماء التي تختص بالله عز وجل فقط.

أسماء بنات بحرف الخاء قديمة

أسماء بنات بحرف الخاء

خيرية  لم يعد اسم خيرية مستخدم في الوقت الحالي ولكنه من أقدم الأسماء

التي استخدمت في الوطن العربي ومعناه الفاضلة في كل شيء

والسخية المحبة للعطاء والمساعدة للفقراء والكريمة

ومذكر اسم خيرية هو “خيري”الذي يستخدم هو الأخر كاسم علم مذكر.

خضرة  هو اسم يطلق على كل ما هو أخضر للدلالة على الخصب

والنبات النضر النضج الذي بات أهلاً للحصد ، وعندما يطلق اسم خضرة على البنات

فإنه يكون مقصود به أن الفتاة شابة وصبية وجميلة

وأحد صور اسم خضرة والذي كان مستخدماً هو الأخر “خضراء”

والتي تحمل معنى أخر خاص بها بالإضافة إلى المذكور مسبقاً وهو السماء.

خواطر   جاء اسم خواطر في صيغة الجمع و مفرده “خاطرة”ولكن مفردة لا يستخدم كاسم علم مؤنث

ومعنى الاسم هو كل ما يخطر على البال ويتم التفكير فيه أو يتم الإحساس به.

خاتون   أحد أقدم الأسماء العلم المؤنثة الأجنبية القديمة التي ظهرت في الدول العربية

وأصل اسم خاتون هو المغولي أو التركي ويحمل معنى السيدة والنجيبة

والأميرة والمرموقة المكانة ذات المكانة العالية وعالية المقام.

خلود جاء اسم خلود في صيغة المصدر من الفعل خلد ، وهو من الأسماء الغير مستحب التسمية بها

في الدين الإسلامي ولكنها منتشرة منذ زمن وحتى الوقت الحالي

بسبب معناه وهو الدائمة والباقية وذات العمل الطويل التي لا تموت وتحيا حياة مديدة طويلة.

خمائل من الواضح أن اسم خمائل قد جاء في صيغة الجمع و مفرده هو خميلة التي تستخدم هي الأخرى كاسم علم مؤنث ، والخميلة تطلق على كل ما هو لين وناعم ورقيق

حيث نجد أن الأرض الطيبة السهلة واللينة الخضراء

تعرف باسم الخميلة والشجر الملتف حول بعضه البعض يعرف بهذا الاسم أيضاً.

خيل ينطق اسم خيل العربي الأصل “خِيل”ويطلق على كلا النوعين ذكور وإناث

والخِيل هو نوع من النباتات اللين المعروف برائحته الطيبة النفاذة.

خزماء يتم استخدام اسم خزماء كاسم علم مؤنث في هذه الصورة الكتابية وأيضاً “خزما”

وفي كلتا الحالتين الاسم ينتمي إلى الأصل العربي ومعنى الاسم هو الحية والعائشة في رغد ونعيم.

خدوج اسم خدوج عبارة اسم دلع لاسم خديجة ولكنه سرعان ما تم استخدامه كاسم علم مؤنث منفصل

ولكنه لايزال يحمل نفس معنى اسم خديجة وهو المولودة

قبل أوانها وتتم التسمية به تحبباً في أم المؤمنين جميعاً السيدة “خديجة بنت خويلد”

ختالة اسم علم مؤنث فارسي الأصل تم التسمية به نسبة إلى أحد المناطق في أفغانستان

والتي كانت شهيرة بأفضل وأحسن الخيول في العالم

أي أن اسم ختالة يدل على الجمال والحسن والتميز.

بذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل أسماء بنات بحرف الخاء التي يمكن الاختيار منها عند الرغبة في اختيار اسم مناسب للمولود الجديد.. كما تم عرض بعض النصائح التي يجب على كل أم وأب أن يتبعوها ليتمكنوا من اختيار الاسم المناسب لطفلهم، مع ذكر الصفات التي يتميز بها كل اسم، وما التفسيرات التي وجدت عن رؤيه أحد تلك الأسماء بالأحلام، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *