التخطي إلى المحتوى

بوستات صور الامتحانات والمذاكرة 2020 ينشغل الطلبة أيام الامتحانات انشغالا كبيرا ويهتمون بالمذاكرة أكثر من الأيام الأخرى وتختلف طريقة تعاملهم فى هذه الأيام عن باقى الأيام وليس الطالب فقط بل كل من حوله من أباء وأصدقاء ومعارف تختلف طريقة تعاملهم عن تعاملاتهم الطبيعية وتتغير الأحوال فى هذه الأيام ونجد زحام ملحوظ فى المواصلات العامة وفى الطرق بسبب الأمتحانات وتوافد الطلبة على المدارس والكليات بشكل كبير.

بوستات عن الامتحانات 2020

نعرض لكم اجمل صور الامتحانات ما يميز الأختبارات هو طابع الحماس والتنافس بين الطلاب وبعضها البعض فالكل يريد أن يحصل على أعلى الدرجات وأعلى التقديرات ليشعروا بالتفوق والنجاح، ولكن فى الحقيقة أن التنافس ليس فى أختبارات الدنيا فقط بل وجب علينا التنافس الشديد من أجل أختبار الآخرة فهو التنافس الحقيقي ، يقول الله سبحانه وتعالى: {وسارعوا إلى مغفرة من ربكم} فالأمر يحتاج إلى تنافس وتسابق فى عمل الخيرات.

وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: (بادروا بالأعمال سبعاً هل تنتظرون إلا فقراً منسياً أو غنى مطغياً أو هرماً مفنداً أو مرضاً مقعداً، او الدجال فشر عائد ينتظر، أو الساعة فالساعة أدهى وأمر) ، والله سبحانه وتعالى يقول: {وما أمر الساعة إلا كلمح البصر أو هو أقرب} حيث يبين الله لنا فى هذه الآيه الكريمة أمر الساعة.

طرق الإستعداد للإمتحانات

يستعد الطالب جيدا قبل أى أمتحان فيقوم طوال الفصل الدراسى بمذاكرة الأجزاء المقررة عليه فى المنهج الدراسى ومراجعتها جيدا قبل الامتحان ويقوم ولى أمر الطالب ملاحظته ملاحظة جيدة وإذا احتاج مدرس أحضر له والده ويحضر له الكتب والمراجعات وأسئلة إمتحانات الأعوام السابقة كى يجعله فى أقصى درجات الإستعداد وعلى الطالب تنظيم مواعيد نومه وأن ينام عدد كافى من الساعات حتى يستطيع أن يركز جيدا فى وقت الامتحان.

وكما نستعد لاختبارات الدنيا فعلينا الإستعداد الجيد لأمر الآخرة فنحن لا نعلم متى نموت فهل ذاكرنا جيدا ؟ هل عرفنا كيفية الأختبار ؟ هل نراجع باستمرار أمور ديننا ؟

وكما نحرص على تعليم أبنائنا أمور الدنيا ونجاحهم في اختباراتها يجب علينا أيضا الحرص على تعليمهم أمور دينهم وأن يعينهم على القيام بكل أمور الدين وأن نأخد بأيديهم حتى نطمئن أنهم يستعدوا جيدا لأختبار الآخرة كما يستعدون لاختبارات الدنيا.

بوستات دعاء المذاكرة والامتحانات

أدعية قبل المذاكرة وبعدها لتعينك على الحفظ والفهم الجيد للمناهج وتذكرها وعدم نسيان شئ منها ، وأيضا أدعية عند وجود سؤال صعب فى الامتحان وعند دخول اللجنة وعند النسيان وقبل البدء بالحل.

صور عن الامتحانات

هنا مجموعة من الصور تعبر عن الأمتحانات وعن القلق والتوتر المتواجدين فى هذه الفترة ، ويجب عليك التركيز الشديد كى تعبر هذه الفترة بأعلى الدرجات وأعلى التقديرات.

دعاء قبل الامتحان ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي. بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

صورة انا خلصت امتحانات

انا خلصت الامتحانات

لما تشوف صور قرايبك واصحابك في المصيف وانت قاعد بتذاكر عشان امتحانات الثانوية العامة

صور انا خلصت الامتحان

صور انا خلصت الامتحان

صور انا خلصت الامتحان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *