التخطي إلى المحتوى

كيف تنام الحامل في الشهر الثامن عبر موقع محتوى، الحمل فترة مميزة بالنسبة للحامل تشعر فيها بأولى لحظات الأمومة والجنين لايزال بداخلها، والتي تخشى الكثير من الأشياء عليه، لذلك نجد الحامل وبالأخص الحامل للمرة الأولى تبحث لتعرف ما هي الأمور الواجب مراعاتها أثناء فترة الحمل، ومنها طريقة النوم سنذكر منها كيف تنام الأم الجديدة خلال حملها بالشهر الثامن في هذا الموضوع.

نوم الحامل بالشهر الثامن

  • من الأمور التي تصعب عملية النوم بالثلث الأخير من فترة الحمل منها القلق الليلي، بسبب الاستيقاظ الذي يتكرر ليلا وفي الشهور الاولى.
  • وفي العديد من الدراسات التي تم إجراءها وجد صعوبة للكثير من الحوامل في عملية النوم، بسبب الاستيقاظ المتكرر لدخول الحمام وبالتالي قلق.
  • صعوبة أثناء التقلب في النوم نتيجة لزيادة حجم نمو الجنين في الشهور الأخيرة.
  • ضغط الرحم على الحجاب الحاجز لزيادة حجم صغيرك يسبب ظهور صوت أثناء النوم ويسمى شخير بالمصطلح العامي.

طريقة نوم الحامل

  • تستصعب على الحامل النوم بالشهر الثامن مستلقية علي ظهرها، وذلك بسبب ضغط صغيرك على وريد من الأوردة التي تضخ الدم ويشعرك بالدوخة، لذلك ينصح العديد من الأطباء بالنوم على أحد جوانب الجسد ويفضل أن تنامين على الجانب الأيسر مع وضع خدادية بين الركبتان، حتى تستطيعين التغلب على آلام الحوض ومنطقة الظهر، ويمنع النوم على البطن وذلك لخطورته على الجنين.

قدمنا لكم كيف تنام الحامل في الشهر الثامن من خلال موقع محتوى المتميز للاستفسار عن شيء ما تابعونا من خلال التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *