التخطي إلى المحتوى
انجازات الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود
انجازات الأمير محمد بن فهد

قدم الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود العديد من الانجازات في مختلف المجالات التي جعلت الممكلة العربية السعودية تتصدر الدول العربية في عدد من المجالات المختلفة اليكم المزيد حول انجازات الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود.

انجازات الأمير محمد بن فهد

من أهم الانجازات التي تحسب للأمير محمد لن فهد، مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، حيث تهدف المؤسسة إلى تنمية الانسان السعودي بشكل عام، مهما كانت الظروف المحيطة به، كما تقدم المؤسسة خدمة مميزة لمساعدة الفقراء والمحتاجين من أفراد المجتمع ، من أجل توفير حاجاتهم الحياتية الأساسية .

 انجازات الأمير محمد بن فهد

مشروع الإسكان الميسر

من أهم المشاريع التي نفذها أطلق الأمير محمد بن فهد على الإطلاق، حيث يهدف المشروع إلى توفير وحدات سكنية آدمية لمساعدة الأسر المحتاجه، حيث انطلق المشروع تحت اسم مشروع الأمير محمد بن فهد للاسكان الميسر، جدير بالذكر ان الملك محمد بن فهد قام بنفسه بالتبرع ويتبرع بالأراضي التي تقوم عليها المساكن.

كراسي البحث العلمي

من أهم الأمور اللازمة لتنمية الدولة والارتفاع بها لمصاف الدول المتقدمة، حهو الحرص على البحث العلمي، ومن هنا فقد أولى الامير محمد بن فهم اهتماما بالغا بالبحث العليم، إلى الحد الذي دفعه إلى دعم كراسي علمية في الجامعات، منها كرسي الملك عبدالعزيز للدراسات الاسلامية في جامعة سانتا باربرا بكاليفورنيا، فضلا عن غيرها من الجامعات المختلفة مثل، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية،جامعة الدمام.

شاهد أيضا:

 انجازات الأمير محمد بن فهد

برنامج تنمية الشباب

كان برنامج أو مبادرة تنمية الشباب من الأمور المحمودة التي قام بها الأمير محمد بن فهد ، حيث تهدف المبادرة إلى تلبية احتياجات الشباب مع تقديم كل الفرص التدريبية المختلفة التي تؤهل الشباب للدخول إلى سوق العمل العالمي، كما يهدف البرنامج إلى تنمية مواهب الشباب ودعم إبتكاراتهم، وربما كانت هذه الأهداف هي ما أهلت البرنامج للحصول على جائزتي، دبي/ للامم المتحدة العالمية لافضل الممارسات في تحسين ظروف المعيشية في العام 2002م، و الشارقة للعمل التطوعي في العام 2007م .

 انجازات الأمير محمد بن فهد

برنامج البحوث والدراسات

المشاكل مهما اختلفت نوعها لابد لها من الحل المنطقي الذي يحقق المنفعة للجميع، وجاء برنامج البحوث والدراسات لتحقيق هذا الأمر، انطلاقا من مفهوم التعاون الدولي، والبرنامج تم انطلاقه من جامعة وسط فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويهتم البرنامج بموضوعات البحوث ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

تنمية المرأة

المرأة  جزء لايتجزأ أطلاقا من نسيج المجتمع السعودي، وانطلاقا من هذه القاعدة اطلق الأمر محمد بن فهد ،العديــد من المبادرات لتعزيز دور المرأة، منها اطلاق صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، صندوق الأميرة نوف لدعم المرأة العاملة،برنامج مهارة لتأهيل الفتيات.

الأمير محمد بن فهد

هو ابن الملك فهد بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود ،عرف عنه الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – حبه للإطلاع والمعرفة منذ صغره، التحق الأمير محمد بن فهد،جامعة كاليفورنيا – سانتا باربرا – حيث حصل على درجة بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، تقلد عدد من المناصب منها ،مساعــد نائب وزير الداخليــة، أميراً للمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

قدمنا لكم نبذة مختصرة وسريعة عن  انجازات الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، والتي نجحت في تحقيق عدد من النجاحات للشعب السعودي.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *