التخطي إلى المحتوى
كيف مات سيدنا موسي

كيف مات سيدنا موسي عبر موقع محتوى، سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام نبي من أنبياء الله الصالحين ورسله وهو أخو النبي هارون المعروف ببلاغتة والذي عاون سيدنا موسى في التخلص من حكم فرعون ومن عاونه علي الظلم والطغيان، وقد أنزل الله على سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام التوراة، وأعطى الله للنبي معجزات كثيرة منها السحر، حيث ميزه بعصاة تتحول لحية حقيقية تبتلع كل ما يقع أمامها.

نبي الله موسى

  • لقد نشأ سيدنا موسى في زمن يقتل فيه كل صبي خوفاً من أن يأتي الصبي الذي ذكر في تفسير حلم رؤيا فرعون أن هناك صبي يولد ينتزع منه الحكم، فقرر قتل كل صبي يولد في هذا الوقت، ولكن أم سيدنا موسي أخفته ووضعته في مهد في الماء بأمر الله لها، وقد أستقر أمام قصر فرعون فرق قلب زوجته السيدة آسيا وقررت أن تربيه في بيتها.
  • بدأت حياة رسول الله موسى في قصر فرعون، وبعد ذلك هاجر  خارج مصر، وبعد فترة رجع مصر وهو نبي ليقاوم فرعون الظالم.

موت سيدنا موسى

لموت سيدنا موسى قصة فبعد الحياة الطويلة ولابد من مستقر ليصل إلى الآخرة فقد كبر سيدنا موسى (عليه الصلاة والسلام ) في السن وأقترب الأجل المحدد ووصل ملك الموت لسيدنا موسى يسأله ليقبض روحه، ولكن رفض النبي وعاد ملك الموت إلى الله عز وجل وروى ما حدث معه وقال لقد أرسلتني لمن لا يحب الموت وقال تعالى له عد وقل له ذلك ضع يدك على ثور وعن كل شعرة مرت على يديه، سيمنح عام كامل، وتم وضع الرسول أن يختار بين الموت وبين أن يمد في عمره فقال النبي: وماذا بعد ذلك؟ ورد عليه ملك الموت : الموت فقال الرسول إذن الآن، وقبض روح النبي عليه الصلاة والسلام، وذلك من خلال قصص رويت عن سيدنا موسى.

قدمنا لكم كيف مات سيدنا موسي للاسفسار والسؤال حول الموضوع تابعونا في التعليقات.

شاهد أيضا:

التعليقات

  1. السلام عليكم ؟
    حلمت اني كنت مع ماما وفي شاب بدلنا ع الطريق
    واحنا ماشيين, شفنا قبر سيدنا موسى وعيسى – عليهم السلام – وكانت بتمطر امطار غزيرة جدا وبرق ورعد
    وسيدنا موسى وعيسى – عليهم السلام – كانوا ع شكل هيكل عضمي صغير الحجم
    ولونهم تقريبا كان اسود او بني محروق, وكانوا فوق القبر
    وماما كانت تدعي وهي خايفة وانا من الصدمة ما قدرت احكي اشي, ضليت صافنة بالقبر انو كيف هيك ؟
    ف فجأة, سيدنا موسى او عيسى – عليهم السلام – مش متذكرة مين بالضبط, لف وجهه علي وكانت النظرة مخيفة ومع البرق .. انا خفت ع الاخر وبلشت ادعي واحكي انه يارب الله يرحمنا او اشي زي هيك ..
    حلمت هالحلم من فترة !
    اعتذر ع الاطالة, وبتمنى التفسير ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *