التخطي إلى المحتوى

ما هي انواع الصداع عبر موقع محتوى، الصداع هو عبارة عن ألم يصيب الرأس وقد يصل إلى الرقبة، ويسبب الإزعاج وعدم التركيز وتختلف أسباب الإصابة بالصداع، وهو من المشاكل المنتشرة حول العالم والتي يمكن تفاديها والتخلص منها باستخدام مواد مسكنة، كما أن حالة الصداع لها نوعين صداع أولي وصداع ثانوي، وسوف  نعرض لكم فيما يلي أنواع وأسباب الصداع.

صداع توتر

وهذا النوع من الصداع السبب الرئيسي له هو التوتر والضغط العاطفى، ويستمر الصداع في هذه الحالة لعدة ساعات وقد يصل في الحالات الصعبة منه إلى خمسة عشر يوماً، ويعالج بمسكنات دوائية.

صداع الشقيقة

وهو صداع يصيب أحد شقي الرأس دون الأخرى، ويكون الألم فيها يشبه الوخز والنبض، ومع ذلك له أعراض أخرى، كالقئ والدوخة ويعالج هذا النوع بالمسكنات، فهو صداع أولي.

صداع عنقودى

يعتبر هذا النوع من أشد أنواع الصداع ويكون ألم بما يحيط العين وما خلفها، وليس هناك سبب واضح لهذا النوع، وقد يظهر مرة كل عام أو عدة أشهر، ويمكن استخدام العلاج بوصفة طبيب مع مسكنات.

صداع ارتدادي

وقد يحدث هذا النوع بسبب الإكثار من الأدوية وخاصةً أدوية الصداع بشكل مبالغ فيه، واستخدام المسكن بوصفة الطبيب وفي بعض الأحيان يلزم دخول المريض المستشفى مع منع الأدوية المتناولة والمسببة للصداع، وحتى المشروبات التي تحتوى على الكافيين.

صداع الجيوب الأنفية

ينتج هذا النوع بسبب التهاب الجيوب الأنفية، ولعلاج صداع الجيوب الأنفية لابد من علاج السبب في البداية، للتخلص من مصدر الألم.

قدمنا لكم ما هو انواع الصدع للاستفسار عن شيء آخر تابعونا من خلال ترك أسئلتكم في المربع الخاص بالتعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *