التخطي إلى المحتوى
كيف تاكل الزغاليل
محتويات

كيف تاكل الزغاليل عبر موقع محتوى، الزغاليل هي صغير الحمام والذي عرف عن الحمام أنه فصيلة من الطيور ذات الشكل الجذاب والمميز والأنواع المختلفة والتي وفق هذه الأنواع، ويتم استخدامها إما كطيور زينة أو طيور للغذاء، لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق عن طرق تغذية الزغاليل لحمايتها ولتسمينها.

طرق تغذية الزغاليل

  • في البداية عند تغذية الزغاليل التي خرجت تواً من البيض ولمدة أربع أيام تتغذى علي لبن الحمام الموجود من خلال حوصلتين يفرزها الأبوين بعد أسبوع من وضع البيض، وبعد الفقس يتغذى على الأجسام الدهنية التي تفرز في شكل مادة بيضاء تميل للاصفرار تمد الزغاليل الصغيرة بالمواد الغذائية المهمة والعناصر الضرورية.
  • بعد اليوم الرابع من تغذية الزغاليل علي اللبن الذي يفرزه الأبوين، يعتمد الأبوين في التغذية على إدخال فم الزغلول حبوب مهضومة ويكون مضاف لها لبن، وذلك يستمر حتى أسبوع بعدها يتوقف اللبن عن الإفراز.
  • تبدأ رحلة تغذية الزغاليل مرحلة أخرى منها التغذية من خلال اليد والمعروفة باسم التزغيط، ويتم فيها عملية نقع للحبوب حتى تسهل من الهضم، ويتم تغذية الزغاليل بهذه الطريقة من عمر عشرة يوم حتى يصل عمرها إلى عمر شهر، كما ينصح بتناول الحبوب المنقوعة سابقاً في ماء ثلاث مرات خلال اليوم الواحد.
  • بعد أن يصل الزغاليل لعمر شهر قد تجد نفسها تعتمد علي نفسها في تناول الطعام لوجود زغاليل قادمة تحتاج رعاية الأبوين ولكن تحت نظر الآباء، وفي حال كانت الزغاليل متواجدة في مزرعة وذو عدد كبير توضع داخل حظائر مخصصة لذلك.

قدمنا لكم كيف تاكل الزغاليل للاستفسار عن شيء حول الموضوع تابعونا في التعليقات.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *