حلل شخصيتك من تلك الاسئلة

أ / جرمين خيرت فهيم

تساؤل حول أحد الأشخاص فأنت بالطبع تتجه في البداية إلى التعرف عليه واكتشاف جوانب شخصيته ومن ثم التقرب إليه، وبعض الأشخاص يكونوا بمثابة كتاب مفتوح لغيرهم ويمكن اكتشافهم والتعرف عليهم بسهولة.

ولكن البعض الآخر يغلب عليهم الغموض ويميلون إلى إخفاء ما بداخلهم لذلك يُصعب التعرف عليهم إلا من خلال علامات وأمور معينة تتعلق بالشخصية حيث وضع علم النفس مجموعة من الأسئلة والمداخل التي تساعد في التعرف على الشخصية وكشف صفاتها وخباياها

حلل شخصيتك من تلك الأسئلة

يوجد العديد من الأسئلة التي يمكن من خلالها الكشف عما بداخلنا من مشاعر وأحاسيس واتجاهات حيث تخبرنا الإجابات على بعض الأسئلة عن الطريقة التي نسلكها في التعامل مع الأمور والأحداث من حولنا

والبعض الآخر منها يرشدنا إلى نظرتنا إلى الآخرين من خلال تحليل الرؤية الفكرية الراسخة في عقولنا والتي تكونت بفعل تأثير الكثير من العوامل منها النشأة والبيئة والظروف الاجتماعية والمعتقدات الدينية

أعرف شخصيتك من هذه الأسئلة

حلل شخصيتك أسئلة تحدد الميول

  • تخيل نفسك تسير وسط الصحراء بدون ماء أو طعام وفجاء عثرت على بئر ماء؛ ماذا ستفعل: يعكس هذا السؤال نظرتنا نحو الارتباط وطريقة اختيارنا للشريك المناسب في الحياة حيث يعيش الإنسان في الحياة ويظل دائماً يبحث عن الشخص الذي يشعر معه بالاكتمال وهذا تشبيه لبحث الإنسان عن الماء وسط الصحراء.
  • ماذا تشعرين عزيزتي المرأة عندما تري مجموعة من الأحصنة: يحدد هذا السؤال ميول النساء اتجاه الرجال كما يحدد إلى مدى يميلون إلى الإثارة والمغامرة.
  • ماذا تشعر عزيزي الرجل في حال رأيت نعامة أمامك: تدل إجابة هذا السؤال عن ميول ونظرة الرجال اتجاه المرأة كما تحدد الطريقة التي يتبعها في التعامل معها.

أسئلة تحدد الاتجاهات

  • إذا كنت تسير وسط الأحراش والإدخال في الليل وإذا بك تجد منزل من بعيد؛ ماذا ستفعل، يحدد هذا السؤال اتجاه الإنسان وتفكيره نحو الزواج كما يعكس الرغبة في عيش حياة الاستقرار والاتزان.
  • إذا كنت وسط الصحراء وخلف حائط تطل منه على طريق أخر مليء بالمساحات الخضراء، أيهما ستختار من الطريقين: يحدد هذا السؤال الاستراتيجية والطريقة التي يتبعها الإنسان في حل مشاكله ومواجهة الصعاب التي تعترض طريقه.

حلل شخصيتك أسئلة تحدد المشاعر

  • تخيل نفسك تسبح وسط المحيط، ماذا تشعر: يخبرنا هذا السؤال عن أكثر المشاعر التي تجوب داخل عقلنا الباطن سواء كانت مشاعر خوف أو قلق أو تردد كما يرشدنا إلى الطريقة التي ننظر بها إلى الحياة بشكل عام حيث يجمع البحر بين أمواجه المتعة والسحر والطبيعة والقلق والخوف والتعثر وهذا تبسيط مصغر لما يمكن أن نمر به في الحياة من لحظات متفرقة ما بين الصعود والهبوط والفرح والخوف والتشتت.
  • في حال غيمت الحياة أمامك وأصبحت لا ترى شيئاً؛ ماذا ستفعل: تدل الإجابة على هذا السؤال على نظرتنا اتجاه الموت فعندما يرحل الإنسان عن الحياة تتحول حياته إلى ظلام كما يشير هذا السؤال إلى أي مدى تتملك منا مشاعر الخوف والقلق .
  • تخيل نفسك تسير وسط الغابات، ما هي الأفكار التي تجول داخل عقلك، تحدد الإجابة على هذا السؤال مشاعرك اتجاه الأسرة والعائلة التي تنتمي إليها كما يحدد إلى أي مدى تشعر بالوحدة وما هو دورك ومسؤولياتك اتجاه أفراد أسرتك.

حلل شخصيتك أسئلة تحليل الشخصية

توجد بعض الأسئلة التي تحدد الإجابة عليها بعض الصفات والسمات الشخصية الخاصة بك:

  • كيف تتعامل عندما تذهب إلى مناسبة اجتماعية أو حفل ضخم: إذا كنت ممن يدخلون بهدوء ويقفون بمفردهم فأنت شخص خجول ومنطوي على ذاتك أما إذا كنت من الأشخاص الذين يتفاعلون مع الحضور ويذهبون للتعارف عليهم فأنت شخص اجتماعي ولديك حضور طاغي.
  • كيف تتعامل في الاجتماعات الرسمية هل تفضل الاستماع والتعليق في نهاية الاجتماع أم تميل إلى التعليق بشكل أولي: إذا كنت تعلق في النهاية فأنت تتمتع بشخصية تحليلية وناقدة كما تنتبه إلى أدق وأصغر التفاصيل ولديك حلول واقعية للكثير من المشكلات أما إذا كنت تعلق بشكل أولي فأنت شخص حازم ومتسرع في اتخاذ قراراتك.
  • أيهما تحب أكثر امك أم ابيك: في حال كنت تحب أمك أكثر فهذا يدل على إنك شخص عاطفي وحساس وعلى درجة كبيرة من الرومانسية أما إذا كنت تحب أبيك أكثر يدل ذلك على إنك شخص قوي وحازم وذو طبيعة مسؤولة.
  • كيف تتفاعل مع الأخبار الحزينة والأخبار السعيدة: إذا كنت تبدي ردود أفعال قوية وسريعة فأنت شخص حماسي تميل إلى الاندفاع والتسرع في اتخاذ القرارات والحكم على الأمور
  • أما إذا كنت تستقبل الأخبار دون إصدار ردود فعل قوية فأنت صاحب شخصية هادئة وتميل إلى التأني والتدقيق قبل اتخاذ أية قرارات تتعلق بحياتك الشخصية.

أسئلة تحليل الشخصية

أ / جرمين خيرت فهيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *