التخطي إلى المحتوى

حلل شخصيتك من تلك الأسئلة عبر موقع محتوى, تفتح لنا أبواب الشخصية خيوط التواصل والتفاعل مع الآخرين كما تدلنا عن مفاتيح الوصول إليهم والتقرب منهم فإذا كنت عزيزي القارىء ينتابك الحيرة والتساؤل حول أحد الأشخاص فأنت بالطبع تتجه في البداية إلى التعرف عليه واكتشاف جوانب شخصيته ومن ثم التقرب إليه، وبعض الأشخاص يكونوا بمثابة كتاب مفتوح لغيرهم ويمكن اكتشافهم والتعرف عليهم بسهولة.

ولكن البعض الآخر يغلب عليهم الغموض ويميلون إلى إخفاء ما بداخلهم لذلك يُصعب التعرف عليهم إلا من خلال علامات وأمور معينة تتعلق بالشخصية حيث وضع علم النفس مجموعة من الأسئلة والمداخل التي تساعد في التعرف على الشخصية وكشف صفاتها وخباياها؛ لذلك سوف نستعرض معكم عبر سطور هذه المقالة بعض الأسئلة التي تساعد في تحليل الشخصية.

أعرف شخصيتك من هذه الأسئلة

يوجد العديد من الأسئلة التي يمكن من خلالها الكشف عما بداخلنا من مشاعر وأحاسيس وإتجاهات حيث تخبرنا الإجابات على بعض الأسئلة عن الطريقة التي نسلكها في التعامل مع الأمور والأحداث من حولنا والبعض الآخر منها يرشدنا إلى نظرتنا إلى الآخرين من خلال تحليل الرؤية الفكرية الراسخة في عقولنا والتي تكونت بفعل تأثير الكثير من العوامل منها النشأة والبيئة والظروف الإجتماعية والمعتقدات الدينية، وسوف نلقي معكم الضوء عبر السطور القادمة عن أهم تلك الأسئلة.

أعرف شخصيتك من هذه الأسئلة

أسئلة تحدد الميول

  • تخيل نفسك تسير وسط الصحراء بدون ماء أو طعام وفجاء عثرت على بئر ماء؛ ماذا ستفعل: يعكس هذا السؤال نظرتنا نحو الإرتباط وطريقة اختيارنا للشريك المناسب في الحياة حيث يعيش الإنسان في الحياة ويظل دائماً يبحث عن الشخص الذي يشعر معه بالإكتمال وهذا تشبيه لبحث الإنسان عن الماء وسط الصحراء.
  • ماذا تشعرين عزيزتي المرأة عندما تري مجموعة من الأحصنة: يحدد هذا السؤال ميول النساء إتجاه الرجال كما يحدد إلى مدى يميلون إلى الإثارة والمغامرة.
  • ماذا تشعر عزيزي الرجل في حال رأيت نعامة أمامك: تدل إجابة هذا السؤال عن ميول ونظرة الرجال إتجاه المرأة كما تحدد الطريقة التي يتبعها في التعامل معها.

أسئلة تحدد الإتجاهات

  • إذا كنت تسير وسط الأحراش والأدخال في الليل وإذا بك تجد منزل من بعيد؛ ماذا ستفعل، يحدد هذا السؤال إتجاه الإنسان وتفكيره نحو الزواج كما يعكس الرغبة في عيش حياة الإستقرار والإتزان.
  • إذا كنت وسط الصحراء وخلف حائط تطل منه على طريق أخر مليء بالمساحات الخضراء، أيهما ستختار من الطريقين: يحدد هذا السؤال الإستراتيجية والطريقة التي يتبعها الإنسان في حل مشاكله ومواجهة الصعاب التي تعترض طريقه.

أسئلة تحدد المشاعر

  • تخيل نفسك تسبح وسط المحيط، ماذا تشعر: يخبرنا هذا السؤال عن أكثر المشاعر التي تجوب داخل عقلنا الباطن سواء كانت مشاعر خوف أو قلق أو تردد كما يرشدنا إلى الطريقة التي ننظر بها إلى الحياة بشكل عام حيث يجمع البحر بين أمواجه المتعة والسحر والطبيعة والقلق والخوف والتعثر وهذا تبسيط مصغر لما يمكن أن نمر به في الحياة من لحظات متفارقة ما بين الصعود والهبوط والفرح والخوف والتشتت.
  • في حال غيمت الحياة أمامك وأصبحت لا ترى شيئاً؛ ماذا ستفعل: تدل الإجابة على هذا السؤال على نظرتنا إتجاه الموت فعندما يرحل الإنسان عن الحياة تتحول حياته إلى ظلام كما يشير هذا السؤال إلى أى مدى تتملك منا مشاعر الخوف والقلق.
  • تخيل نفسك تسير وسط الغابات، ما هي الأفكار التي تجول داخل عقلك، تحدد الإجابة على هذا السؤال مشاعرك إتجاه الأسرة والعائلة التي تنتمي إليها كما يحدد إلى أي مدى تشعر بالوحدة وما هو دورك ومسؤولياتك إتجاه أفراد أسرتك.

أسئلة تحليل الشخصية

توجد بعض الأسئلة التي تحدد الإجابة عليها بعض الصفات والسمات الشخصية الخاصة بك:

  • كيف تتعامل عندما تذهب إلى مناسبة اجتماعية أو حفل ضخم: إذا كنت ممن يدخلون بهدوء ويقفون بمفردهم فأنت شخص خجول ومنطوي على ذاتك أما إذا كنت من الأشخاص الذين يتفاعلون مع الحضور ويذهبون للتعارف عليهم فأنت شخص اجتماعي ولديك حضور طاغي.
  • كيف تتعامل في الإجتماعات الرسمية هل تفضل الإستماع والتعليق في نهاية الإجتماع أم تميل إلى التعليق بشكل أولي: إذا كنت تعلق في النهاية فأنت تتمتع بشخصية تحليلية وناقدة كما تنتبه إلى أدق وأصغر التفاصيل ولديك حلول واقعية للكثير من المشكلات أما إذا كنت تعلق بشكل أولي فأنت شخص حازم ومتسرع في إتخاذ قراراتك.
  • أيهما تحب أكثر امك أم ابيك: في حال كنت تحب أمك أكثر فهذا يدل على إنك شخص عاطفي وحساس وعلى درجة كبيرة من الرومانسية أما إذا كنت تحب أبيك أكثر يدل ذلك على إنك شخص قوي وحازم وذو طبيعة مسؤولة.
  • كيف تتفاعل مع الأخبار الحزينة والأخبار السعيدة: إذا كنت تبدي ردود أفعال قوية وسريعة فأنت شخص حماسي تميل إلى الإندفاع والتسرع في إتخاذ القرارات والحكم على الأمور أما إذا كنت تستقبل الأخبار دون إصدار ردود فعل قوية فأنت صاحب شخصية هادئة وتميل إلى التأني والتدقيق قبل إتخاذ أية قرارات تتعلق بحياتك الشخصية.

أسئلة تحليل الشخصية

عرضنا لكم أعزائنا القراء في هذه المقالة أسئلة تحليل الشخصية كذلك ذكرنا لكم الأسئلة التي تحدد الميول والإتجاهات والمشاعر، للمزيد من الإستفسارات، راسلونا عبر التعليقات أسفل المقال، وسوف نقوم بالرد عليكم خلال أقرب وقت.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *