تعبير عن محمد أنور السادات بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

الرئيس الراحل محمد أنور السادات أحد أهم وأبرز القادة في مصر والعالم بأكمله وقد لقب برجل الحرب والسلام ولد في 25 من شهر ديسمبر عام 1918م وقد حكم مصر فترة امتدت من 28 سبتمبر عام 1970 وحتى 6 أكتوبر عام 1981م والتي تعتبر من أصعب الفترات في تاريخ مصر.

وقد إشتهر السادات بدهائه السياسي وهو ما ظهر في الكثير من القرارات الصحيحة التي اتخذها وكان من أهمهم قرار حرب أكتوبر 1973م.

عناصر تعبير عن محمد أنور السادات

  1. مقدمة عن أنور السادات
  2. نشاط السادات الثوري
  3. مناصب محمد أنور السادات
  4. وفاة محمد أنور السادات
  5. خاتمة عن محمد أنور السادات

مقدمة عن تعبير عن محمد أنور السادات

ولد محمد أنور السادات في محافظة المنوفية وبالتحديد في قرية ميت أبو الكرم لأب مصري وأم سودانية وتتلمذ علي يد الشيخ عبد الحميد عيسى ثم انتقل بعد ذلك إلي المرحلة الإبتدائية ودرس فيه وتخرج في عام 1938م من الأكاديمية العسكرية وبعد ذلك انضم إلى حركة الضباط الأحرار والتي كانت السبب الرئيسي في قيام ثورة 1952م .

بعد ذلك تم تعيينه بعد ذلك كنائب للرئيس الراحل جمال عبد الناصر منذ عام 1964م وحتى عام 1967م ،ثم تولي منصب رئيس الجمهورية بعد وفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حتى توفي في عام 1981م على يد واحدة من الجماعات الإسلامية .

صور أنور السادات

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن رجال الجيش المصري

نشاط السادات الثوري

كان للسادات نشاط سياسي وكان هذا النشاط سببا في دخوله السجن عدة مرات فكانت المرة الأولي في عام 1941م بعد أن قابل عزيز باشا مصر والذي كان يطلب منه المساعدة حتى يستطيع الهروب إلى العراق ولكن طلبت منه المخابرات المصرية قطع علاقته به وكان ذلك سبب قوي في قطع علاقته به وقضى في السجن عامين ثم خرج منه.

ثم حكم عليه بالاعتقال مرة أخري في عام 1943 وذلك بسبب اتصاله ببعض الضباط الألمان أثناء الحرب العالمية الثانية ولكنه إستطاع الهروب من السجن ،بالإضافة إلى ذلك فقد حكم عليه بالسجن للمرة الثالثة بعد مقتل الوزير أمين عثمان ولكنه حكم عليه بالبراءة لعدم كفاية الأدلة .

مناصب محمد أنور السادات

تولى محمد أنور السادات العديد من المناصب وذلك بعد إنتهاء الثورة حيث إنضم إلى حركة الضباط الأحرار التي نجحت في القضاء على الملكية وقيام ثورة 1952م وبدأ في ممارسة نشاطه السياسي في عام 1957م وكان أحد أعضاء البرلمان المصري.

ثم تم انتخابه كرئيس للبرلمان حتى عام 1961م وتم إعادة انتخابه في نفس المنصب مرة أخرى وظل فيه حتى عام 1968م ،ثم تعين بعد ذلك كنائب للرئيس الراحل جمال عبد الناصر وظل فيه حتى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر وتولي بعده رئاسة الجمهورية.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن مهنة رجل الإطفاء

خاتمة موضوع تعبير عن محمد أنور السادات

توفي الرئيس الراحل محمد أنور السادات في عام 1981م حيث تم اغتياله على يد إحدى الجماعات الإرهابية وذلك أثناء حضوره العرض العسكري المقام في احتفالات ذكرى حرب أكتوبر المجيدة ،وفي النهاية يجب أن نعترف بجدارة هذا البطل الذي أخرج مصر من الظلمات إلي النور ونجح في إنهاء الحرب والانتصار على الأعداء بخطة محكمة ،وسوف يظل التاريخ يذكر أسمه بحروف من ذهب .

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول موضوع التعبير عن الزعيم الراحل محمد أنور السادات الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.