تفسير سورة العصر في المنام

أ / هدير سعيد

تفسير سورة العصر في المنام تختلف باختلاف الحالة التي يكون عليها الرائي وفقا لما جاء عن العالم بن سيرين في تفسير الأحلام، فقد تدل رؤية القرآن في المنام بشكل عام على الخير والسعادة التي تتمتع بها وبالأخص سورة العصر لأنها تحمل الكثير من المعاني المميزة والجيدة التي تدور حول الدين والدنيا، فقد تعتبر من الأمور المنذرة والمبشرة للرائي وتدله على فعل الخير والسير على أخلاق الدين الإسلامي والتخلص من الأمور التي تسبب الانحراف عن الإسلام.

 تفسير سورة العصر

تفسير سورة العصر في المنام

تدل سورة العصر في المنام على النصر على الأعداء وتشير إلى الصبر وتيسير الأمور الصعبة والانتقال من الشر إلى الخير والربح الكثير التي تحصل عليه وقد تدل على الخير التي تتمتع به صاحبة الرؤية.

رؤية سورة العصر في المنام للعزباء

  • هذه الرؤية للفتاه العزباء تشير إلى معنيين، المعنى الأول إن كانت الفتاه العزباء تقوم بارتكاب معصية من المعاصي، فقد تكون هذه الرؤية في هذه الحالة انذار للتخلص من الطريق الغير جيد التي تسلكه الفتاه، وعليها أن تستغفر الله عن ما فعلت حتى تسير في طريق الله وتتقي الشبهات.
  • وفي حالة إن كانت الفتاه تتمتع بالخلق الجيد وترى سورة العصر في المنام فقد تدل على السعادة والرضا التام التي تحمله الفتاه في قلبها، وتشير إلى أن الله يرضى عنها وأنها تتميز بالحياة المثالية الخالية من المشاكل ويساعدها الله في تخطي الأزمات التي تمر بها في الحياة.
  • وهذه الرؤية بكافة المقاييس فهي من الرؤى الخير التي يمكن رؤيتها حيث تحمل معاني السعادة والخير والرزق والتدين والسير على الطريق المستقيم.

تفسير سورة العصر في المنام للحامل

  • حينما ترى الحامل في المنام سورة العصر فقد يدل على الخير والسعادة في الحياة الزوجية المستقرة وتشير إلى التفوق في الحياة وإلى تحقيق الامنيات والرغبات التي يحتاجها الرائي، وهذا ما يجعل الرائي يتمتع براحة وطمأنينة كبيرة من خلال هذه الرؤية المميزة.
  • فقد تشير هذه الرؤية إلى الرضا التام وإلى السعادة وتحمل الكثير من المعاني المميزة وفقا لما جاء عن العالم بن سيرين والعالم النابلسي، وهذا لأن ذكر القرآن في المنام من الأمور المميزة والمفيدة للرائي أين كانت حالته، فذكر هذه الآية في المنام من الأمور المميزة والمريحة نفسيا لما جاء عن تفسير القرآن الكريم وتشير إلى صلاح الأبناء وإلى الحياة الزوجية الخالية من المشاكل، وهذا ما تم التعرف عليه لما تحمله الآية من معاني مميزة.
  • وسورة العصر أيضا تدل على تحول العسر إلى اليسر وانقضاء المشاكل والخلافات التي تملأ حياة الرائي في الواقع.

يمكنك كتابة حلمك  من خلال التعليقات  مع ذكر الحالة الاجتماعية، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.

التعليقات

  1. حلمت اني اقرأ سورة الفيل في المنام واستيقظت وانا اكمل السورة وبعدها رجعت للنوم وحلمت مرة اخرى اني اقرأ سورة العصر

  2. ابن عمت زوجي هو دكتور في الحقيقة
    أنا شوفته في المنام انه يحتضر ولا يقدر على الكلام وأشار إلى مصحف
    اعطينه المصحف قرأ سورة العصر ثم مات

    متزوجه مع ثلاثة أولاد ذكور

      1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        انا فتاه أبلغ من العمر ٣٠ عام منفصلة وحلمت بأني احضر دمي جديده وجدتها في القمامة وكانت الدمى تلبس فستان ابيض وكانت مرات عمي اسمها إيمان ثم ظهر شخص غريب وكنت إقرأ القرآن بصوت جميل وقرأت سوره الفاتحه وسورة الفلق والناس وسورة الإخلاص وسةوره تبت يد ثم قرأت بصوت عالي سوره العصر وحسيت اني بقرئها في اللواقع وانا نائمه ثم صحيت وانا بقرئها
        وفي حلم آخر كان يوم الخميس كانت الجمعه صةحيت فيها حلمت اني ذهبت إلى الكعبه وكنت قريبه منها وصجورتها كان الحلم حقيقي وكانوا وقتها بيغيجروا المسجون ودخلت مكان للاستحمام خاصة بالسيدات ودخلت قبل ولدتي وكنت على عجل للاستحمام لكي احضر مناسك العمره ثم ذهبت لمكان آخر ووجدت شنطه زرقاء خروج وسندل جديد صاحبتها كانت بدور عليهم وانا اعطيها لها وحاولت أعود إلى الكعبه مره اخرى عن طريق مختصر يسهل الوصول إليها فدخلت عند عمي وكان يوجد باب آخر يسهل عليا ان اروح هذا هو الحلمين ارجو التفسير

  3. حلمت اني اصلي الفجر جماعة وقد حدث الإمام مشكلة ولم يكمل الصلاة داخل اخر ولم يكمل ايضآ فدخلت انا صليت الركعة الثانيه وقراءت سورة العصر بصوت جميل ودعاء ايضآ

    1. يبشر حلمك بخير لك ان شاء الله وتقرب وتضرع لله والله أعلم.
      _____
      الرجاء عند كتابة حلمك في محرك البحث الحاقه ب (موقع محتوى) لسهوله وسرعة وصولك للموقع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *