التخطي إلى المحتوى

علاج الصداع والعين بالقرآن الكريم عبر موقع محتوى، عادة ما يشعر البعض منا بالصداع، فهو عبارة عن الم شديد في الرأس وهذا الألم يسبب لك الإزعاج فهو يفقدك القدرة على التركيز وعدم القدرة على أداء العمل أو المهام المطلوبة منك.

وغالبا ما يلجأ البعض إلى تناول العقاقير المسكنة للتخلص من هذا الشعور المزعج، ولكن تناول المسكنات لا يعد حل نهائي للقضاء على هذه المشكلة المزعجة فهو حل مؤقت اذا كنت ترغب في التخلص نهائيا من آلام الرأس عليك بمعرفة سبب الشعور بالصداع وآلام الرأس، نقدم لكم في هذا المقال طريقة علاج الصداع وآلام الرأس بتلاوة آيات الذكر الحكيم.

علاج الصداع

آيات القرآن الكريم لعلاج الصداع

القرآن الكريم شفاء من كل داء ولهذا ينصح أكابر مشايخ الإسلام بتلاوة بعض آيات الذكر الحكيم للشفاء من آلام الرأس والصداع بمشيئة الله تعالي، القرآن الكريم يشفي الأرواح والابدان اقرأ الآيات القرآنية بنية الشفاء من المرض وان شاء الله يتحقق الشفاء، وإليكم أهم هذه الآيات وهي كالآتي؛

– قراءة قوله تعالى من سورة الرعد (ولو أن قرآنا سُيـِّرت به الجبال أو قـطِّعت به الأرض أو كُـلِّـم به الموتى بل لله الأمر جميعا)، وقراءة الآية التسعين من سورة مريم (تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا).

– قراءة الآية التاسعة في سورة يس (وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون)، وقراءة الآية الرابعة والأربعين من سورة هود ( وقيل يا أرض ابلعي ماءك ويا سماء اقلعي وغيض الماء وقضي الأمر واستوت على الجودي وقيل بعدا للقوم الظالمين).

– قراءة الآية 169 في سورة البقرة (فمن كان منكم مريضا أو به أذىً من رأسه ففدية من صيام أو صدقة أو نسك)، وقراءة الآية رقم عشرة من سورة الفتح (يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه).

– قراءة آية الكرسي ثلاثة مرات (الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (قل لو كان معه ءالهةٌ كما يقولون إذا لابْتغوا إلى ذي العرش سبيلا).

– قراءة قوله تعالى في سورة النساء (وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا).

– قراءة قوله تعالى في سورة الانبياء (أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون)، وقراءة سورة الفاتحة وهي من السور التي تساعد في علاج الصداع عن طريق وضع اليد على الرأس وقراءة السورة ثلاثة مرات.

علاج الصداع

الرقية الشرعية وعلاج الصداع

الرقية الشرعية من أهم الأمور التي يستعين بها المؤمن للشفاء من العديد من الأمراض تحمل الرقية الشرعية للمسلم الخير الكثير هذا إلى جانب تلاوة بعض آيات القرآن الكريم يوميا وتلاوة أذكار الصباح والمساء وتلاوة آية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة والمعوذتين مع الطهارة والمحافظة على الصلاة في اوقاتها.

فوائد الرقية الشرعية

كما يمكنك أخي أن تقرأ هذه الآيات القرآنية أو آيات الرقية الشرعية على الماء ويشرب منها المريض فيشفي بإذن الله تعالي، عليك بقراءة الرقية الشرعية على نفسك أو يقرأ أحدا عليك يمكنك أن تشرب هذه الماء القرآنية أو تسكبها فوق رأسك مع مراعاة عدم سقوط هذا الماء على الأرض، خلال السطور التالية سنتعرف على أهم أسباب الشعور بالصداع وآلام الرأس.

علاج الصداع

أبرز أسباب الصداع وآلام الرأس

بعد أن تعرفنا على أهم الآيات القرآنية لعلاج الصداع وآلام الرأس دعونا نذكر لكم خلال السطور التالية أهم الأسباب التي تسبب الصداع وآلام الرأس يمكننا تلخيصها لك عزيزي المسلم على النحو التالي؛

• تتسبب ضغوطات الحياة والشعور بالقلق الدائم والتوتر في ظهور أعراض الصداع وآلام الرأس.

• يتسبب الإجهاد في ظهور آلام الرأس دائما ما يصاحب الإجهاد والتعب البدني الصداع الشديد ولهذا ينصح بأخذ استراحة من العمل بين الحين والآخر وعدم العمل بشكل متواصل تجنبا لظهور الصداع.

• عادة ما يتسبب قلة تناول الطعام والشراب إلى ظهور الصداع، حيث يغفل الكثيرون تناول وجبة الإفطار كما أن عدم تناول الطعام والشراب لفترة طويلة يتسبب في آلام الرأس، وهذا العرض يزول تدريجيا بعد تناول الطعام والشراب.

علاج الصداع

• تؤدي اضطرابات النوم والأرق إلى ظهور الصداع الشديد، ويعتبر هذا العرض حالة طارئة فهو سريعا ما يزول عند النوم أو أخذ قسط من الراحة.

• يعتبر الصداع احدي الأمراض الأكثر شيوعا، حيث أن ظهورها مصاحبا لعدد من الأمراض الاخري يمكن اعتبارها احدي الأعراض الجانبية لهذه الأمراض، وأبرز هذه الأمراض نزلات البرد والإنفلونزا والحمى وغيرها من الأمراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *