التخطي إلى المحتوى
وصفات تفتيح البشرة بطرق طبيعية
وصفات تفتيح البشرة

تفتيح البشرة بطرق طبيعية بشرة متوهجة وخالية من العيوب ذلك حلم الكثير من النساء، على الرغم من إنتشار منتجات تبيض وتحسين لون البشرة بل معظمها لا يبلغ إلى مستوى تطلعاتك، وقد تسبب بعضها أضرار لصحة بشرتك نتيجة لأحتوائها على مواد كميائية ضارة .

إنّ وصفات تفتيح البشرة متعدّدة، ومنها ما قد يظهر تأثيره على مراحل زمنيّة متباعدة، ولذلك سنذكر بعضاً من تلك الوصفات سريعة المفعول، والتي تصلح خصيصاً لمن هم مقبلون على الزّواج أو يملكون مناسبات مخصصه.

وصفات تفتيح البشرة

البابايا

أولا يلزم الحصول على البابايا طازجة ثم بعد ذلك، وإستخراج العصير الموجود بها ثم خلطها مع كوب واحد من الليمون، تدليك الماسك على بشرتك، السماح للماسك البقاء على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل قبل الشطف.وتطبيقه كل يوم لتحقيق نتائج أفضل.

الخيار وعصير الليمون

أولا، مزج أجزاء متساوية من الليمون والخيار العصائر، وإتخاذ بضع قطرات من الخليط وتطبيقه على جزء صغير من جلدك، إنتظر لبضع دقائق قبل تطبيق هذا المزيج على منطقة أكبر من جلدك، والهدف هنا هو إختبار ما إذا كان لديك حساسية من خصائص هذه المكونات وإذا لم تكن لحساسية الخليط، يجب عليك أن تنظر تطبيقه على وجهك لمدة 15 دقيقة كل يوم والقيام بذلك على أساس يومي.

وصفات تفتيح البشرة

قشر الليمون

قومي بوضع القشور الجافة تحت حرارة الشمس، ثم أطحنيها عندما تكون جافة تماما، بإستخدام هاون أومدقة،  إضافة قطرات من الحليب لقشورالمسحوق، مزجها جيدا لتشكيل عجينة، ضعي المعجون على جلدك، إتركيها هناك لمدة ساعة على الأقل، ثم شطفه جيدا

ماء الورد

مزج كميات متساوية من ماء الورد وأخلطي مقدار مناسب من عصير الليمون، وتدليكه على بشرتك ،السماح للخليط البقاء على بشرتك لفترة ثلاثين دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

الطماطم

مزج مقدار متساوي من الطماطم وعصير الليمون، ثم قومي بعد ذلك بوضع خشب الصندل الناعم إلى الخليط، وخلطها جيدا لتشكيل ماسك متماسك، وتدليكه على بشرتك، وإتركها لفترة خمسة عشر دقيقة على الأقل، و شطفه بالماء الدافئ.

 العسل والليمون

يلزم لتحضير الخلطة خلط العسل مع مقدار من الليمون سويا ثم ضعي الماسك على المكان التي ترغبي تبييضه واتركيه لحين يجف، وإستعمال الماء الدافئ لشطفها ، إذا وجدت أن بشرتك مشدودة  عقب هذه الوصفة، يمكنك خلط قناع آخر يعمل على ترطيب البشرة.

 اللبن والعسل

قومي بإحضار ملعقة من اللبن وعليها القليل من العسل ثم ضعي الماسك على بشرتك وإتركيه فترة ربع ساعة ويمكنك أيضا وضع القليل من الليمون والشوفان لتصبح العجينة لديك متماسكة وعليكي تكرار هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتجدي أفضل النتائج.

وصفات تفتيح البشرة

الكركم

قرص من الكركم،  وملعقتان كريمة ثقيلة، عصير ليمون، في وعاء، إخلطي 2 ملعقة شاي من الطحين غرام مع قليل من الكركم، إضافة 5-10 قطرات من عصير الليمون ويقلب الخليط وتضاف الكريمة الثقيلة حتى تصبح خليط متماسك، وضع الخليط على وجهك وإتركيه حتى يجف تماما، ويمكنك إستخدامه كل يوم ، وإذا كان لديك حساسية الجلد، يلزم تجنب عصير الليمون لأنه قد يهيج جلدك.

السكر

من المعروف عن السكر أنه يقشر خلايا الجلد الميتة ، كما أنه يساعد في إزالة الخلايا التالفة من الشمس، كما أنه يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين والدورة الدموية، يتم خلط 3 ملاعق كبيرة من السكر و 2 ملعقة طعام من العسل.

تمزج المكونات جيدا ، تطبيق طبقة سميكة من الخليط على الجلد، تدليك بلطف في حركة دائرية لبضع دقائق، إتركيه لمدة بضع دقائق أخرى، وشطف مع الماء الفاتر، تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع، بدلا من ذلك، يمكنك خلط السكر مع زيت الزيتون وزيت جوز الهند والزيوت الأساسية، والشوكولاته، ودقيق الشوفان أو أي لب الفاكهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *