التخطي إلى المحتوى

دعاء على الظالم مكتوب ومستجاب عبر موقع محتوى، والظلم من الأمور المحرمة التي نهي عنها رب العالمين وحذر منها الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، فهو من الذنوب العظيمة جدًا التي لها عواقب وخمية للغاية، هذا فضلا عن أن الظالم ملعون ومطرود من رحمته جلا في علاه، ولذلك يجب التوبة النصوحة من هذا الذنب العظيم، لأنه حتمًا سيؤدي إلي هلاك صاحبه سواء في الدنيا أو الآخرة، وسوف يخسر خسرانا مبيناً، وكما قال تعالي في كتابه العزيز في سورة هود ” (ألا لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ). صدق الله العظيم.

أفضل أدعية علي الظالمين 2019

أدعية علي الظالم مستجابة

كثر الظلم في أيامنا الحالية وتعددت أشكال الظلم الذي يمارسه البعض، وكل ذلك نتيجة البعد عن الله سبحانه وتعالي والانحراف عن الطريق المستقيم، وللأسف لا يعلم الظالمون أن المولي عزوجل سوف ينصر المظلوم ولو بعد حين، فهو تعالي معه وسوف يستجيب دعائه من فوق سبع سموات، فدعوة المظلوم لا ترد، وإليكم أفضل دعاء على الظالم مكتوب:

يا ربّ اللّهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغى عليه إجابة دعوتي، وخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك الّتي لم يقابلها بالشّكر، وانزع عنه سربال عزّك الّذي لم جازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.

دعاء المظلوم على الظالم مستجاب

عندما يقع على الإنسان ظلمًا معينا فإن ذلك يولد في داخله الشعور بالقهر والعجز والحزن الشديد، ولن  يجد أفضل من اللجوء إلى بارئه سبحانه وتعالي ويستجير به ويناجيه، وفيما يتعلق بحكم الدعاء على الظالمين، فهو من الأمور الجائزة شرعاً بإجماع أهل العلم، ولكن من الأفضل العفو عنه والصفح والدعاء له بالهداية.

ولقد كان لرسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه أسوة حسنة في مثل ذلك الأمر، لذلك يجب علينا الاقتداء بسنة الحبيب المصطفي وترك العقاب لمن بيده ملكوت السموات والأرض، فهو وحده لا شريك له العدل الذي سينصر الحق مهما طال الأمد، وإليكم أقوي دعاء للمظلوم المقهور:

يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد.

أدعية علي الظالمين المتجبرين

هناك العديد من الأشكال والأنواع المرتبطة بالظلم والتي منها، قتل الأنفس بغير وجه حق والشرك بالله، عدم رد الحقوق والأمانات إلى أصحابها، والبخس في الميزان، أكل أموال اليتامى بالباطل، وعدم الالتزام بالأمانة والدقة في أداء الأعمال والمهام المكلف بها الإنسان، كما يوجد نوعا آخر من أنواع الظلم وهو ظلم الإنسان لنفسه.

الإنسان يظلم نفسه كثيرا عندما يرتكب الذنوب والمعاصي والأشياء المحرمة التي نهي عنها الله تعالي، فهو بذلك لن يجني سوي الخسران في الدنيا والآخرة، وأخيرًا علينا جميعا أن نبتعد عن الظلم بكافة أشكاله وصوره لأنه كما سبق وذكرنا له عواقب وخيمة جدًا.

اللهم يا حيّ ، يا قيوم ، يا ودود ، يا من هو فعّال لما يريد .اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى واسمك الأعظم .اللهم يا منشئ السحاب ، يا هازم الأحزاب .اللهم اهزم الظالمين في كلّ زمان ومكان ، يارب العالمين .اللهم انصر عبادك المظلومين المستضعفين في الأرض في كلّ زمان ومكان ، يارب العالمين .اللهم عليك بالظالمين ، وأرنا فيهم عجائب قدرتك .اللهم أنزل بالظالمين بأسك وبطشك وعقابك وعذابك .

اللهم ارحم ضعف عبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض ، يارحمن ، يارحيم ، يا قويّ ، يا عزيز .اللهم يا ودود يا ودود ، يا مبدئ يا معيد ، نسألك بنورك الذي ملأ أركان عرشك وملأ السماوات والأرض ، ونسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ، ونسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ، لا إله إلا أنت ، يا مغيث أغثنا ، يا مغيث أغثنا ،يا مغيث أغثنا من الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم ، يا رب العالمين .

أدعية مستجابة لنصرة المظلومين

أدعية لنصرة المظلومين مكتوبة

يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النّافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهة عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.

اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلّا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء على الظالم مكتوب ومستجاب، نرحب بأي استفسار أو تعليق عبر موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالي أن ينصرنا على من ظلمنا ويرفع عنا البلاء فهو حسبنا ونعم الحسيب، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصل الله علي سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وسلم تسلميا كثيرا إلي يوم الدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *