التخطي إلى المحتوى

أدعية تزيل القلق والخوف عبر موقع محتوى، هناك العديد من الأحاسيس والمشاعر التي تنتاب كل إنسان منا، البعض منها قد يكون إيجابي يحقق له الفرح والسعادة ويجعله يشعر بالطمأنينة وراحة البال، والبعض الآخر قد يكون سلبي يجلب له الهم والحزن والغم ويجعله يشعر بحالة من التوتر والقلق والخوف وما شابه ذلك.

وتتعدد الوسائل التي يمكن للإنسان الاعتماد عليها للتخلص من مثل هذه المشاعر السلبية التي حتمًا يوف تؤثر علي حياة الإنسان بشكل أو بآخر، وتجعله لا يشعر بالسعادة على الإطلاق، ويعتبر الدعاء أحد اهم هذه الوسائل، فما هو دعاء التخلص من الخوف والقلق، ذلك ما سوف نذكره لكم اليوم في هذه المقالة، فتابعونا.

دعاء التخلص من الخوف والقلق

إن الخوف هو عبارة عن حالة فطرية يشعر بها الإنسان بشكل لا إرادي نتيجة تعرضه لبعض المواقف والأحداث في حياته التي يتعايشها، وهذه الحالة تؤدي به إلي الشعور بالخطر، مما يترتب عليه العديد من الأعراض والتي منها زيادة ضربات القلب وسرعة التنفس والصداع وما غير ذلك، والمقصود هنا أن للخوف بعض الآثار والأعراض التي تؤثر على الإنسان بشكل سلبي وعلى حياته وعلى صحته، وهذا ما يستوجب ضرورة البحث عن علاج مناسب للتخلص من هذه الحالة، وأنسب علاج هنا هو الدعاء، لذلك نقدم لكم أقوي أدعية تزيل الخوف وتجلب الطمأنينة وهي:

 “اللهم يا مالك الملك ويا ذا الجلال والإكرام، إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت بها أعطيت، وإذا دُعيت به استجبت، أن تفرج عني كربتي، وترفع عني الهم والغم وضيق الصدر، وتعيذني من السوء وشتات الأمر، وأن تنزل علي رحماتك وسلامك، وأمنك وأمانك، وتملأ قلبي بالنور والسكينة، وتملأ نفسي الفرح والبهجة، اللهم كن لي جارًا من شر خلقك كلهم، واكفني شر الحاسدين والمعتدين، وانصرني بنصرك وتأييدك يا معين يا رحيم”.

“اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جارًا من شرّ خلقك كلّهم جميعًا أن يفرط عليّ أحد، وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت”.

أدعية لإزالة الخوف مستجابة

إن الدعاء هو كلمات بسيطة يقوم الإنسان بترديدها في أي وقت وأى مكان، فالدعاء لا يرتبط بوقت أو حالة أو مكان معين، فهو عبادة يجب أن تلازم الإنسان في كل حالاته وسائر أوقاته، يمكنه أن يرددها في المنزل أو في مكان العمل أو عند النوم أو الاستيقاظ وما غير ذلك.

فبكلمات ودعوات بسيطة نابعة من القلب تطرق أبواب السماء المفتوحة يسمعها رب العالمين جلا في علاه، حتمًا سيكون لها أفضل تأثير على حياتنا وسوف تغير مجري الأمور بإذنه ومشيئته تعالي وتحول أحزاننا إلى أفراح وتجلب لنا السعادة والفرحة التي لطالما طال البحث عنها، فقط علينا أن نستعين بالله وحده لا شريك له وأن نكون على يقين تام بأنه هو مفرج الكروب والهموم وكاشف الغم، فلا نلجأ إلا إليه، وكما قال تعالي في كتابه العزيز ” أدعوني أستجب لكم). صدق الله العظيم.

  • “اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين”.
  • اللهم آمن خوفي واقل عثرتي وأذهب حزني وحرصي وكن لي وخذني إليك مني وارزقني الفناء عني ولا تجعلني مفتونا بنفسي محجوبا بحسي واجعل القران ربيع قلبي ونور بصري وجلاء حزني وذهاب همي ولا تسلط علي من لا يخافك ولا يرحمني يا الله وصل اللهم وسلم علي خير الانام.

دعاء الخوف والجزع والقلق

  • ربي لا أحد يسمع صوت قلبي غيرك و أنا أثق بك و أتوكل عليك بأنك ستزيل حزني و همي و خوفي و تبدله بسعاده و فرح اللهم إني أسألك أن تبشرني بشاره خير تجعلني أنسى كل ما مضى من تعب بشاره تفرح قلبي و تريح بالي و تجعلني أسجد لك باكيه شاكره لتدبيرك…
  • اللهُم ضياءاً منك يُنير دربي وأماناً يُزيحُ خوفي، وعوناً احتمي به من فجائع الدُنيا، وكُن لقلبي حامياً وشافياً وكافياً يا الله.
  • اللهم أبدل قلقي سكينة وهمي انشراح وسخطي رضا وخوفي طمأنينة وعجزي قدرة وحزني فرح و ضيقي سعة وعسري يُسر وضعفي قوة.
  • اللهم لجأتُ إليك بحزني، همي ضيقتي و خوفي اللهم فاستبدل كل حزني بسعادة تنسيني بؤسي وقلة حيلتي.

ادعية الخوف والقلق قصيرة

ادعية الخوف والقلق

  • اللهم آمن آمن خوفي واشرح صدري وفرج واشر همي وبدل حزني فرحا.
  • اللهم اني اناجيك من همي و حزني و خوفي و قلقي و المي و كربي و جرحي و كسرتي فاغيثني.
  • “أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين”
  • اللهم بدل خوفي بأمان و حُزني بفرح و همي بفرج.
  • “بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • اللهم آمن خوفي واشرح صدري وفرج همي وبدل حزني فرحًا،وعسري يسرًا يا الله.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية تزيل القلق والخوف، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم عبر صندوق التعليقات المتواجد اسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالي آلا يجعل في قلوبنا خوف أو حزن أو قلق، وأن يكشف عنا الهموم ويرفع عنا البلاء، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصل الله وسلم علي محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.
 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *