التخطي إلى المحتوى

كثر في الفترة الأخيرة على محركات البحث دعاء في حب مصر مكتوب بسبب الظروف السياسية والدبلوماسية التي تمر بها مصر بخلاف أزمة جائحة كورونا التي ضربت العالم بأسره ومصر ليست استثناء من هذه الدول؛ لذلك في السطور القادمة عبر موقع محتوى سنعرض عليكم دعاء عن مصر مقتبس من القرآن الكريم أو من أحاديث رسول الله أو من أدعية أشهر شيوخ العالم الإسلامي لمصر بالرخاء والأمن.

دعاء اللهم احفظ مصر وشعبها

  • اللهم احفظ مصر وشعبها واهلها من كل مكروه وسوء
  • اللهم احفظ بلادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن
  • اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطريين
  • اللهم اكشف الهم والغم عن مصر وشعبها اللهم الطف بمصر وأهلها
  • اللهم حقق لهم مرادهم اللهم اصرف عنهم كل شر وسوء وضرر ومكروه
  • اللهم انصرهم على من ظلمهم اللهم وحد صفوفهم ورقق قلوبهم
  • اللهم ارفق بهم وبأبنائهم اللهم احقن دماءهم الزكية اللهم وحد كلمتهم
  • اللهم اصرف عنهم كيد الحاقدين اللهم انزل عليهم رحماتك وأغمرهم بعفوك .
  • اللهم ارفق بضعفهم اللهم احفظ عليهم أنفسهم وأبناءهم وأموالهم ووطنهم .
  • اللهم اعلي كلمتهم بالحق وللحق اللهم حقق على أيديهم نصر دينك .
  • اللهم إنهم خير جند الأرض فأعلي شأنهم وهمتهم اللهم خفف عنهم مصابهم .
  • اللهم ارحم شهداءهم واشف جرحاهم الله انزل عليهم رحمتك وصبرك وجلدك .
  • يا الله هذه قاهرة المعز وأرض الكنانة ومهد الأزهر ومحبوبة العمرين و مهد كليمك موسى عليه السلام .

اجمل صور الجيش المصري 2020

دعاء عن مصر

يارب مصر التي أرسلت لها يوسف ليحفظها من سنوات العجاف … يارب مصر التي أرسلت لها موسي ليحفظها من عبادة الأصنـام … يارب مصر التي أرسلت منها هاجر زوجة ابراهيم عليه الســـلام … يارب مصر التي جعلت منها مارية القبطية زوجة لحبيبك العدنان … يارب مصر التي أرسلت فيها عيسي بإنجيلك عليه الســــــلام … يارب مصر التي ذكرتها في قرآنك ووصفتها بالأمن والأمــــــــان .

اللهم بحق كل نبي وضع عليها قدمه ، وذكر فيها اسمك ، وتلى فيها كتابك ، واثنى عليه خيراً كما اثنى عليها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ووصفها بخير أجناد الأرض أن تحفظ مصر من كل سوء وشر يا أرحم الراحمين ، ومن أراد بأهلها كيداً فعليك به يارب العالمين .

يارب لقد عجزت أيدينا على وجود الحل ، ولم تعجز ألستنا على سؤال من بيده النجاة وفيه الرجاء والأمل …يارب لقد عجزت عقولنا عن التفكير، ولم تعجز أفئدتنا على مناجاة من بيده التدبير ، يارب يارب يارب احفظ مصر يارب العالمين .

دعاء عن مصر

مصر تعد القلب النابض والدرع الذي يحمي دول الشرق الأوسط، كما أنها أقدم دولة إسلامية في أفريقية، والدعاء الذي يكون لمصر يخرج من قلب كل عربي مسلم قبل أن يكون من قلب المصريين أنفسهم لبلادهم.. وأدعية تكون بالحفظ من كيد الأعداء والسلامة، ومن أمثل هذه الأدعية الآتي.

اللهم إن الحمد لك يا من نحمده ليلاً ونهارًا على نعمه التي لا تعد أو تحصى.. اللهم إنَّا نحمدك على نعمة الأمان التي أنعمت بها على بلادنا مصر.. اللهم اجعلها خير البلدان وأكثرها أمنًا وسائر بلاد المسلمين.

اللهم سبحانك يا من لا تضيع وديعة عنده، اللهم إني أستودعك بلدنا مصر، اللهم اجعل بلادنا آمنة مطمئنة اللهم لا تجعلا تشقى أبدًا، اللهم أمن مصرنا ليلاً ونهارًا، اللهم أمِّن سمائها وبحرها وبرها.

اللهم يا من تبارك في السماوات العلا بعد الخلق.. اللهم سبحانك يا من على العرش استوى.. اللهم إني أسألك سلامة مِصرنا من كيد كل من أراد بها أو بأحد من أهلها شر.. اللهم اجعل إنا عبيدك الفقراء إليك في بلدك المسلم المذكور في كتابك اللهم لا ترد في مسألتنا يا من لا يرد من سأله.

اللهم إنا شاهدون بوحدانيتك، مقرون بإلوهيتك، سبحانك يا من لا إله سواه، اللهم اكتب لنا في مصر السخاء والرخاء، وسائر بلاد المسلمين، اللهم ارزق مصر وأهلها الطمأنينة في النفس، والسعادة في القلب، والراحة في البال، اللهم جنبنا الشدائد والفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم يا من أجاب دعوة إبراهيم حين ناداه.. ويا من سرَّ قلب زكريا وامرأته حينما ناجياه.. اللهم إنا نحن ذا عبيدك الضعفاء إليك نرجوك أن تأمن بلدنا مصر اللهم اكتب الأمن والأمان في مصر.

دعاء بحفظ مصر مكتوب

مصر حفظها الله وحباها بالأنبياء الذين مروا على ترابها الذي روي بدماء الشهداء المدافعين عن أهلها، وإذا ما عرضنا دعاء عن مصر فيجب أن يكون دعاء بحفظ مصر من الشرور والفتن التي قد تصيب البلاد وتمزقها وتشتت شمل أهلها.

  • اللهم سبحانك أنت منتهى نحن الآملين.. اللهم إنا نسألك يا من إذا أسأنا رحمنا.. ويا من سألناه أعطانا.. اللهم إنا نسألك أن تحفظ مصر أرضًا وشعبًا اللهم لا تشمت بها الأعداء.. واكشف عنها السوء وارفع عنها البلاء.
  • اللهم سبحانك يا من عنت الوجوه خاشية لك، ويا من تواضع لعظمته الجبابرة، اللهم إني أسألك باسمك الذي إذا دُعيت به أجبت، اللهم إنا ندعوك يا حافظ أن تشمل مصر بحفظك، اللهم ارفع عنها الكرب وادفع عنها البلاء يا رب العالمين.
  • اللهم يا سيدنا وإلهنا ومولانا.. أنت العظيم ونحن الأذلاء.. أنت القوي ونحن الضعفاء.. اللهم يا من حفظ موسى وربَّاه في بيت فرعون.. ويا من حفظ يونس حيًا في بطن الحوت.. اللهم إنا ندعوك بأن تحفظ مصر من الشر.. اللهم احفظ مصر من البلاء وجنِّب أهلها الفتن.
  • اللهم سبحانك أنت إلهنا وخالقنا، أنت إلهنا يا مدبر فأحسن التدبير، اللهم يا من مكن ليوسف في الأرض خير التمكين، ونزل القرآن على محمد فهو خير التنزيل، اللهم إنِّا نستودعك مصر، اللهم إنِّا نسألك أن تشملها وأهلها بحفظك اللهم احفظ مصر وأهلها برعايتك.
  • اللهم يا قادر على كل شيء عظيمه وهينه.. اللهم يا من قال للشيء كن فيكون سبحانك يا ربنا يا من أمره نافذٌ بين الكاف والنون.. اللهم احفظ مصر من الشرور يا مزيل الفتن.. اللهم احفظ مصر من الشرور يا من في يديه كل الخير ولا شر في يديه.

دعاء بحفظ أهل مصر من الشر والبلاء والوباء

لا تبقى البلاد آمنة مطمئنة إلا إن كانت البلاد وأهلها في الرخاء والهناء يعيشون، لا مظلمون أو ظالمون لذلك فإنّا في سطور هذه الفقرة سنعرض عليكم دعاء بحفظ أهل مصر ورزقهم الخير.

اللهم لك الحمد على رزقنا العيش في مصر.. اللهم لك الحمد على رزقنا الأمن والأمان والخير في مصر.. اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكر أهل مصر.. اللهم ضع أوزارهم وأصلح أمورهم.. واغفر ذنوبهم.

اللهم يا من يرانا ويعلم ما في صدورنا، اللهم يا من يرانا عاصين ولا يفضحنا، اللهم اجعل أهل مصر سالمين آمنين غانمين من كل بر الغنيمة، اللهم اجعل أهل مصر غانمين من كل إثم السلامة، اللهم أصلح ذات بينهم يا رب العالمين.

اللهم يا من كشف ضُر المرض عن أيوب ورفع عنه مرضه ورزقه مثل أهله مرتين اكشف الضر وارفع الوباء عن مصر.. اللهم لا تذر في مصرنا أو في بلاد المسلمين من الوباء أو البلاء إلا ورفعته.

اللهم اكشف عن مصر أهل مصر الوباء، وجنبهم درك الشقاء، وشماتة الأعداء، اللهم اقضِ حاجاتهم، وتقبل نيتهم، وحقق أمانيهم، وتجاوز عن سيئاتهم، وارزقهم والمسلمين الدرجات الأعلى من جنتك الفردوس أيا رب العالمين.

اللهم يا سميع الدعاء يا سامع الأصوات يا سامع الصم إذا دعوك.. يا من يسمع دعاء النملة السوداء على صخرة صماء في ليلة ظلماء.. اللهم اكفِ أهل مصر بحلالك.. اللهم جنبهم الحرام قوله وفعله.. اللهم اكتب لهم الزيادة في الأمن والأمان.. واكتب لهم الرزق بخير البنين والبنات.. وارحمهم يا واحد يا أحد.

اللهم إن أهل مصر أهل تدين وإحسان وتقوى، اللهم إنا نسألك أن تجعلهم مؤمنين إيمانًا لا يرتد، ونعيمًا لا ينفد، وخير المرافقة في الآخرة مرافقة حبيبك محمد وحاسبهم والمسلمين حسابًا يسيرًا.

دعاء رفع الوباء عن مصر وأهلها

كوفيد- 19 أو فيروس كورونا المستجد انتشر في العالم كله في سنة 2020 وكان لمصر وأهلها حظها منه كباقي الدول التي دخلها الوباء.. ولذلك سنعرض عليكم في سطور هذا الموضوع دعاء عن مصر بدفع الوباء عنها وعن أهلها وسائر بلاد المسلمين.

اللهم إنا مستعيذون بك من زوال نعمتك، اللهم إنا مستعيذون بك من سخطك، اللهم ارفع عن أهل مصر الوباء والبلاء، اللهم ارزقهم السكينة والشفاء، اللهم فرج لكل من أغلقت به الأبواب، ويا سبيل من انتهت وتقطعت به الأسباب، اللهم استجب اللهم لنا.

اللهم يا رحمن الثقلين ورحيمهما.. سبحانك اللهم يا عالم الغيب والشهادة.. سبحانك اللهم يا كاشف الوباء.. اللهم اكشف عن أهل مصر الوباء.. اللهم أزح عنهم الغُمة.. اللهم لا إله إلا أنت يا رب السماوات السبع والأرضين.. اللهم يا عفو اعفُ عن أهل مص من هذا الوباء.

اللهم يا كاشف الضُر والبلوى اكشف عن أهل مصر وسائر بلاد المسلمين ما نزل بهم من سوء السقم وقوة الوباء، اللهم لا مالك سواك لندعوه، اللهم إن تركتنا فمن ذا الذي ندعوه، ومن ذا الذي يجيبنا، اللهم إنا لجأنا لك متضرعون لرفع الوباء عن أهل مصر وسائر بلاد المسلمين.

اللهم إنك سامع كلامنا والشاهد العالم بمكاننا.. سبحانك يا سابق فيه علمنا.. سبحانك يا قابل التوب.. سبحانك يا غافر الذنب.. اللهم إنك عفو رحيم تحب العفو فاعفُ عن أهل مصر سوء السقم اللهم ارفع عن أهل مصر الوباء.. اللهم اشفِ أهل مصر ممن ابتليتهم بالوباء.

اللهم إن الأرض ضاقت علينا بما رحبت ولا موسع لنا سواك، اللهم يا خالق الداء، اللهم يا خالق الدواء، ارفع عن أهل مصر الوباء اللهم جنب مصر الوباء.

دعاء بطلب النصر لمصر وأهلها وتوفيقهم

الدعاء بالتوفيق والسداد لأهل مصر أو سائر السائر المسلمين هو المعروف لدى أهل العلم باسم الدعاء بظاهر الغيب.. وهذا النوع من الدعاء مستحب فرسول الله صلى الله عليه وسلم قال في الحديث (وأنْ تُحِبَّ للناسِ ما تُحِبُّ لنفْسِكَ) الحديث ضعَّفه الألباني.. ومن أمثلة الدعاء بالتوفيق لأهل مصر..

اللهم اجعل بلدنا مصر آمنة مطمئنة وسائر بلاد المسلمين، اللهم اجعلهم في رباط دائمًا إلى يوم يبعثون، اللهم انصرهم على من عاداهم، اللهم لا تكتب لهم سوى النصر، اللهم اجعلهم منتصرين في الدنيا، وفرحين فائزين في الآخرة.

اللهم آمن روعة المصريين.. اللهم اكبت حسودًا أراد بمصر سوء.. اللهم اجعل الدائرة تدور عليه.. اللهم اجعل أهلها في النصر يعيشون.. اللهم اكتب الذل والهوان على من أراد بمصر الخراب أو العدوان.. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك.

اللهم يا سامع الدعاء في الليالي الظلماء، اللهم إنا ندعوك ألا تُذِق المريد بمصر السوء النعماء واجعله دائم العيش في الضراء، اللهم انصرهم على العدو، اللهم اجعل رؤوسهم شامخة في وجه أعدائهم.

ربنا إلهنا وملولانا سبحانك يا عظيم تواضعت لعظمتك كل شيء.. اللهم اجعل تدبير من أراد بمصر السوء مدمرًا له.. اللهم اجعل من أراد بمصر السوء عبرة لمن يعتبر.. اللهم اجعل دائرة السوء تدور على المسيئين بمصر.

اللهم يا خير من سُئل.. اللهم يا أوفى من وعد، اللهم يا سبحانك يا أبصر من راقب، اللهم يا ناصر الأقوياء والمستضعفين، اللهم بحكمك وعدلك، اكتب النصر للمصريين، اللهم انصر أهل مصر وسدد خطاهم، وارزقهم التوفيق في شتى أمور حياتهم.

اللهم عجل بالفناء لمن أراد بمصر وأهلها السوء.. اللهم وفقهم وانصرهم على البلاء، اللهم قهم جهد الشقاء.. اللهم وفق ولي أمرهم إلى ما تحبه سبحانك وترضاه.

دعاء لمصر وأهلها من القرآن الكريم

ذكرت مصر من المرات خمس في القرآن الكريم في سورة البقرة مرة وفي سورة يوسف مرتين، وفي سورة يونس مرة، وفي سورة الزُّخرف مرة، وسنعرض عليكم أدعية لمصر مقتبسة من آيات القرآن الكريم الخمس التي ذكرت فيها اسم مصر.

  • سبحانك اللهم يا من كتب على بني إسرائيل الذلة والمسكنة في أرضِ مصر (اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ ۗ) (سورة البقرة 61).. وكتبت عليهم الهزيمة فيها في الحروب والنصر لأهل مصر عليهم.. اللهم فاكتب دائمًا لمصر وأهلها النصر يا الله.
  • (وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ وَأَخِيهِ أَن تَبَوَّآ لِقَوْمِكُمَا بِمِصْرَ بُيُوتًا وَاجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ قِبْلَةً وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ ۗ) (سورة يونس 87)، سبحانك اللهم يا من جعل مصر للديانات مهدًا وأهلها من أوائل الداخلين في الدين، الموحدين بك والمسلمين، اللهم لا تجعل صدورهم حرجة من ذكرك، اللهم فقههم في الدين وارزقهم خير حفظ القرآن يا سميع الدعاء.
  • (وَقَالَ الَّذِي اشْتَرَاهُ مِن مِّصْرَ لِامْرَأَتِهِ أَكْرِمِي مَثْوَاهُ) (سورة يوسف 21).. اللهم يا من جعل ليوسف في مصر التمكين.. ويا من رزق مصر زيارة إبراهيم.. اللهم اجعل مصر دائمًا بلد ورع ودين.. وأهلها أهل تقى وفقه في الدين.. اللهم اجعلها منارة وسبيلًا لكل سائل للعلم يا أرحم الراحمين.
  • (ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ) (سورة يوسف 99)، اللهم يا من ربط ذكر مصر بالأمن والأمان أسألك أن تجعلها دائمًا آمنة مطمئنة وسائر بلاد المسلمين.
  • (أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَٰذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي ۖ) (سورة الزخرف 51).. اللهم لا إله إلا أنت خالق مصر بأنهارها.. لا إله إلا أنت جاعل فرعون يقسم بأنهار مصر.. نسألك يا الله أن تحفظ لمصر وأهلها النيل من كل شر وسوء أو نقصان.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا:

دعاء لمصر وأهلها مقتبس من رسول الله

دعاء عن مصر

ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أهل مصر في حديث صحيح رواه كعب بن مالك (إنْ دَخَلتُم مِصْرَ فاستَوْصوا بقِبطِ مِصْرَ خيرًا، فإنَّ لهم ذِمَّةً ورَحِمًا) الحديث صحيح كما أخرجه شعيب الأرناؤوط، وفي هذه الفقرة سنعرض عليكم أكثر من دعاء عن مصر مقتبس من السُنة النبوية الشريفة.

صلى الله عليك يا خير الورى يا أطهر البشر وأصدق من خلق من الأنام يا إمام المرسلين يا حبيبنا يا رسول الله.. صلى وسَّلم عليك الله يا أطيب قلوب البشر وأرحمها يا من أمر بالمعاملة الحسنى مع أهل مصر.. اللهم اجعل من أراد بمصر السوء أو بأهلها اجعل تدبيره تدميرًا له.

اللهم إنا نسألك الصلاة والسلام على حبيبك وصفيك محمد العارف بجلالك، صلِّ اللهم على محمد المغفور له ما تقدَّم من ذنبه وما تأخر، صلِّ اللهم على محمد المصاهر للمصرين النسب، اللهم ارحم أهل مصر فإن لهم مودة إلى يوم الدين يوم الحق يا حق يا حي يا قيوم.

اللهم صلِّ على حبيبك المختار صلاة ترحم بها أهل مصر الأبرار.. اللهم اجعل صلاتهم على محمد صلى الله عليه وسلم في ميزان حسانتهم.. مذهبة لبلواهم وسيئاتهم.. اللهم اجعلها سببًا في تمكين ذا الخير عليهم.. وصرفًا لأهل الشر والسوء عنهم.

اللهم ارحم أهل مصر أهل القيراط في الدنيا وفي الآخرة يا الله، اللهم إن لهم ذمة ورحما فاجعل هذه الصلة منجية لهم من بطش الظالمين يا الله.. اللهم وفِّق ولي أمرهم إلى كل خير.. اللهم أخرج أهل مصر من ضيق الضيق في الدنيا إلى سعة السعة في الدنيا والآخرة.

اجمل دعاء عن مصر

مصر تملك مكانة خاصة في القلب والدليل دعاء عن مصر من الشيخ ماهر المعيقلي، أو الشيخ محمد جبريل -حفظهما الله-، وسنعرض عليكم في هذه الفقرة من أدعية هؤلاء المشايخ عن مصر مع شرح مبسط لكل دعاء.

أولاً: دعاء الشيخ ماهر المعيقلي عن مصر

الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي أحد أشهر أئمة الحرمين الشريفين دعا وهو يصلي بالمعتمرين في بيت الله الحرام لمصر قائلًا.. (اللهم ألِّف بين قلوب إخواننا في مصر.. اللهم اجمع كلمتهم.. اللهم احقن دماءهم.. اللهم ولِّ عليهم خيارهم).. كان هذا الدعاء جزء من دعاء في صلاة التراويح في الحرم المكي.

دعا الشيخ للمصرين بالخير، وبتولي الصالح منهم زمام أمورهم، حقن دمائهم في فترة الفتن التي أصابت مصر، سائلًا الله بأن يجمع كلمة المصريين تحت راية واحدة مؤلفًا لقلوبهم.

ثانيًا: دعاء محمد جبريل عن مصر

الشيخ محمد جبريل أحد أشهر أئمة المساجد في مصر تولى إمامة جامع عمرو بن العاص منذ الثمانينات.. وفي أثناء اعتصام المصريين في ثورة 25 يناير تحديدًا في صلاة الجمعة الأخيرة 11 فبراير 2011 بعد خطابه على المنبر دعا لمصر قائلًا..

(.. يا الله يا خير الحافظين احفظ مصر من شر الفتن والمحن، وجميع البلاء واحفظنا وشبابنا من بين أيدينا ومن خلفنا ومن شمائلنا، نشكو إليك ظلم الأقوياء..)، استفاد الشيخ خير الاستفادة من حسن استخدام الكلام والموقف بالدعاء على الظالمين.

كما ناجى الشيخ رب العزة تبارك وتعالى بطلب الحفظ لمصر وأهلها وشبابها من الشرور والفتن.. واقتبس من أدعية رسول الله.. والشكوى إلى الله من ظلم وبطش الأقوياء الجبارين.

صور أدعية عن مصر للواتس اب

الواتساب أصبح من أكثر البرامج المستخدمة في مصر بشكل خاص، بعد إضافة خاصية حالات الواتساب إلى التطبيق، ولذلك لأن في هذه الفقرة سنعرض صور دعاء عن مصر لحالات الواتساب.

دعاء عن مصر

مزج المصمم في هذه الصورة بين خريطة لجمهورية مصر العربية ملتقطة بواسطة القمر الصناعي.. مع صور للأهرامات المصرية المعروفة مع عين تدمع دمًا مكان موقع مصر على الخريطة مع عبارة (اللهم احقن دماء المصريين واحفظ مصر من كل سوء) باللون الأسود.

دعاء عن مصر

أما هذه الصورة فقد اعتمد فيها المصمم على البساطة في التصميم فقام بتصوير علم مصر كما هو بألوانه الثلاثة لكن من دون النسر المصري الموجود في العلم، ثم قام بوضع كلمة مصر بدلًا منه مقسمة إلى ألوان العلم المصري لكن بشكل رأسي.

مع عبارة (اللهم احفظ مصر سالمة) باللون الأحمر لكلمتي احفظ مصر.. واللون الأسود لكلمتي اللهم وسالمة.. والجملة كلها موجودة في الجزء الأبيض من العلم المصري.

دعاء عن مصر

هذه الصورة قام المصمم بأخذ نصف الآية التاسعة والتسعين من سورة يوسف (ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ) في إطار ومستطيل أبيض اللون والآية الكريمة مكتوبة باللون الأسود إشارة ودعاء إلى الله عز وجل برزق مصر الأمن والأمان، كما أنها دعوة منه إلى سائر البشر بأن مصر بلد أمن وأمان ولا خوف ففيها.

أدعية لمصر على الفيس بوك

الفيس بوك أشهر برامج التواصل الاجتماعي في العالم فما يقارب خمس سكان العالم يستعملون هذا التطبيق.. ولهذا فإنا سنعرض عليكم بعض الأدعية لمصر وحفظ الجيش المصري لنشرها عبر الفيس بوك.

  • اللهم احفظ مصر وجيشها، اللهم اكتب لجيش مصر السداد والتوفيق، اللهم سدد رميهم، وانصرهم على عدوهم، اللهم لا تشتت جمعهم، واكتب لهم النصر في حروبهم.
  • اللهم إن رسولك الكريم قال أن مصر في رباط إلى يوم الدين فاكتب اللهم للجيش النصري التلاحم وعدم الفرقة.. اللهم لا تفرق جمعهم ولا تشتت شملهم اللهم أصلح ذات بينهم واقضِ على عدوهم.
  • اللهم اكتب لجنود مصر النصر في حروبهم، اللهم زلزل الأرض تحت أقدام عدوهم، اللهم ألقِ الرعب في قلوبهم ونفوسهم، اللهم اجعل كيدهم في نحورهم، اللهم لا تمكنهم من الجنود المصرين، واجعل اللهم العدو صيدًا سهلًا لجنودنا، اللهم اجعل تدبير العدو في نحره.
  • اللهم اشمل الجيش المصري بحفظك وحسن رعايتك.. اللهم يا ناصر المسلمين انصر الجيش المصري على القوم الظالمين.. اللهم سدده في استرجاع حقه. اللهم لا تمكن منهم أحدًا اللهم لا تولِّ عليهم من لا يخافك فيهم.
  • اللهم اغفر لشهداء الجيش المصري المتوفين في سيناء، اللهم اغفر لهم ذنوبهم عدد ما ارتوت حبات الرمال بدمائهم، اللهم صبر أهلهم، اللهم يسر عليهم وخفف عليهم الفراق وألمه، اللهم إن الشهداء أحياء عندك يرزقون فاللهم تغاضَ عن سيئاتهم واغفر لأهلهم وذويهم.

بذلك نكون قد عرضنا عليكم في سطور الفقرة السابقة دعاء في حب مصر مكتوب 2022 افضل دعاء عن مصر بمختلف الصيغ منها التي اقتبست من آيات القرآن الكريم.. أو التي اقتبست من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو أدعية أشهر المشايخ مثل الشيخ المعيقلي أو الشيخ محمد جبريل، ونرجو أن يكون الموضوع قد أعطاكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *