التخطي إلى المحتوى

أدعية شهر رمضان المبارك 2019/1440 عبر موقع محتوى، وهو من أفضل وأعظم الشهور، فهو يحمل معه من الخير الكثير الذي لا يتواجد في غيره من سائر الشهور الأخري، فهو شهر الخير واليمن والبركات، ففيه تتنزل رحمات من السماء وتفتح أبواب الجنة للعباد المستغفرين الطائعين، وفيه تتضاعف الحسنات وتزداد الطاعات والعبادات، وتقل المعاصي والذنوب وتكثر أوجه الخير والصلاح، ويزيد الخير ويقل الشر، وفيه تتسلل الشياطين، وتعتق الرقاب من النار، ومع اقتراب مجيء هذا الشهر المبارك، حرصنا على أن نخصص موضوع مقالة اليوم عن أدعية شهر رمضان المستجابة 1440، فتابعونا.

دعاء رمضان قصير جدا 2019

  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة والرزق الواسع، ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، وسلمه لنا، وتسلّمه منا وسلمنا فيه.
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.
  • اللهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم.
  • اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين .

أدعية مستحبة في شهر رمضان

أدعية شهر رمضان

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من ان أَظلِم أو أُظلَم ،يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، الله أهدني وسدني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.

اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا متقبلا .

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي و بصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

أفضل أدعية شهر رمضان 1440

دعاء رمضان 2019 لشهر رمضان المبارك مكانة خاصة عند سائر المسلمين الذين يكثرون من الطاعات والعبادات والذكر والتسبيح والدعاء تقربًا إلي بارئهم سبحانه وتعالي وطمعا في الحصول على عفوه ومغفرته سبحانه وتعالي، وجزاء من صام هذا الشهر الفضيل إيمانا واحتسابا لوجهه تعالي الفوز بالجنة التي أعدها المولي عزوجل لعباده الطائعين، فما أجمل الحياة إذا كانت في طاعة الله ومرضاته، وما أشقاها إذا كانت في معصيته، لذلك علينا جميعا بالابتعاد عن الذنوب وجعل طاعة رب العالمين هي الأساس الذي يقودنا في هذه الحياة حتى يكون لنا النجاة والفوز في الدنيا والآخرة، ويعتبر الدعاء في هذا الشهر مستجاب بإذنه تعالي، وإليكم أدعية جميلة جداً لشهر رمضان 2019:

  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين.
  • اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • يارب في خير شهر وخير أيام تفضلت فيها على عبادك أن تهديني هداية لا ضلال بعدها، وأن تثبتني على الطاعة وتكفيني بعزتك وقدرتك الي لا تنضب ولا تحرم منها أحدًا شر أربع مغريات للنفوس الدنيا والهوى والشيطان والنفس أمارة السوء، اللهم ارزقني حسن العود والرجوع.
  • اللهم في شهرك الكريم وسائر الأشهر ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بعزتك الغلاء والوباء والإعراض عن طاعاتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.

اجمل دعاء يقال في رمضان 2019

تاببع اجمل دعاء شهر رمضان 2019 في هذا الشهر المبارك يمتنع المسلم على الطعام والشراب وكافة الشهوات والملذات تقربا إلي الله تعالي وامتثالا لأوامره، فهو شهر الصبر الذي يأتي بمثابة تعويد وتهذيب وتدريب للنفس البشرية علي الامتناع عن المعاصي على اختلاف أنواعها، ولهذا الشهر العديد من الفضائل والمزايا التي جاءت مذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

“اللهم هذا الشهر الذي أنزلت فيه القرآن الكريم وأنزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان، اللهم ارزقنا صيامه، وأعنّا على قيامه، واجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تُفرّق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يُرد ولا يُبدل أن تكتبني من عتقاء هذا الشهر، وأن تكتبني من حُجّاج بيتك الحرام المبرور حجّهم، والمشكور سعيهم، والمغفور ذنبهم، والمُكفَّر عنهم سيئاتهم، واجعل فيما تقضي وتُقدر أن تطيل عمري، وتُوسّع علي من الرزق الحلال يا رب العالمين”.

دعاء الرسول في رمضان 1440

دعاء رمضان المستجاب

 (اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى.وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين).

أفضل العبادات في رمضان

اعمال شهر رمضان

تتعدد أوجه الطاعة والعبادة التي يمكن القيام بها في شهر رمضان المبارك، والتي منها ما يلي:

  • قراءة القرآن الكريم.
  • الصلاة وقيام الليل.
  • التصدق ومساعدة الفقراء والمساكين.
  • الذكر والتسبيح والتهليل.
  • الإكثار من الدعاء.
  • صلة الأرحام.
  • الاعتكاف.

صور ادعية رمضان 2019

ادعية رمضان ادعية رمضان ادعية رمضان ادعية رمضان ادعية رمضان ادعية رمضان

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية شهر رمضان المبارك 2019، يسعدنا استقبال رسائلكم عبر صندوق التعليقات المتواجد بأسفل المقالة التالية، نسأل الله تعالي أن يبلغنا شهرنا الكريم بكل خير ويجعلنا من عباده المقبولين عنده تعالي الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وصل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *