تردد قناة سات سفن 2024 علي النايل سات 7 Sat

أ / أميرة عاطف أحمد

هذه القناة هي شبكة تلفزيون مسيحية تأسست عام 1995، وهذه القناة يتم بثها من دولة قبرص تحديدًا في نيقوسيا .. وهدفها هو نشر تعاليم الدين المسيحي، والدفاع عن المسيحيين في كل أنحاء العالم.

تردد قناة سات سفن

تردد قناة سات سفن

في عام 1995 بدأت أول وأكبر وأقدم قناة فضائية مسيحية في الشرق الأوسط وأفريقيا كلها، فكان الهدف منذ بداية إنشاء القناة هو دعم الكنائس المتواجدة في الشرق الأوسط، والقناة متواجدة على النايل سات حتى تكون متاحة لأغلب الدول في العالم.

كما أن التردد موجود بشكل مجاني، وتعرض مجموعة من المحتويات المسيحية، وأرادت القناة أن تنتشر بمعظم اللغات فقامت بعمل باقة من القنوات باللغة العربية.. واللغة الإنجليزية والفارسية والتركية، وحددت ترددًا واحدًا حتى يسهل على أي مشاهد مهما كانت لغته مشاهدتها.

سنتعرف أكثر على تردد القناة على النايل سات من خلال الجدول الآتي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11353
الاستقطاب رأسي
معدل الترميز 27500
FEC 6/5

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الحياة المسيحية الجديد علي النايل سات

نبذة عن قناة سات 7

بعد أن تعرفنا على تردد قناة SAT 7، سنتعرف أكثر على القناة نفسها وعن المحتوى التي تقدمه للناس والفكرة التي تريد أن تصل إليها، في البداية يجب أن نذكر شعار القناة وهو “جعل محبة الله مرئية”.. وبالرغم من أن القناة يتم بثها في قبرص إلا أن جنسية القناة تنتمي للولايات المتحدة الأمريكية.

تعرض هذه الشبكة من القنوات مجموعة من البرامج الثقافية والدينية والتعليمية.. كما أنها في بعض الأحيان تعرض بعض المسلسلات والمسرحيات والأفلام التي تروج لتعاليم الدين المسيحي، والقناة منقسمة لأكثر من قسم.

فمثلًا في الدول العربية تعرض القناة محتوى باللغة العربية، فتعرض أفلام دينية وموجهة للكبار وللأطفال.. ويوجد أيضًا قناة اسمها سفن سات كيدز، وهي تحتوي على برامج تحاورية وتعليمية على شكل رسوم متحركة للطفل، لينشأ طفلًا متدينًا عالمًا بأصول دينه.

القسم الثالث هو عبارة عن قناة ناطقة باللغة الفارسية، ويتم عرضها للمسيحيين المتواجدين في إيران وطاجكستان وأفغانستان.. أما القسم الرابعة فهي قناة تعمل باللغة التركية للمسيحيين المتواجدين في تركيا، والباقي من القنوات يتكلم باللغة الإنجليزية.

يتم بث القناة في أكثر من 22 دولة حول العالم، وأوضحت القناة أكثر من مرة أنها ليس هدفها الأول هو الربح، بل هدفها الأول والأخير تكريس التعاليم المسيحية والعلم المتواجد في العلماء المسيحيين بشكل مجاني.

حاليًا القناة من أكثر القنوات المسيحية مشاهدة في العالم.. لأنها مع الوقت أثبتت حسن نيتها وأثبتت أنها مدافعة عن كل من ينتمي للمسيحية دون أي مقابل مادي، وهذا ما جعلها تحصد من عائدات وإيرادات في السنة ما يقارب تسعة مليار دولار.

المزيد من القنوات الإخبارية

القناة التردد الاستقطاب
الآن الإخبارية 11938 رأسي
الشرقية نيوز  10892 أفقي
الحوار Alhiwar TV 10971 أفقي
النهار الجديد 10922 رأسي

اقرأ أيضًا:  تردد قناة نور مريم الدينية المسيحية Nour Mariam TV

محتوى قناة سات 7

لعلك تسأل نفسك سؤالًا بعد أن قمت بتنزيل قناة سات 7 بالتردد ما هي أهم البرامج الموجودة بالقناة؟ الإجابة ستكون من خلال عرض البرامج التي تعرض يوميًا، ولكن قبل أن نعرض لكم البرامج سنلقي نظرة على التسلسل الطبيعي لأي قناة دينية.

في البداية يجب أن يكون هناك برنامج يجمع مع قداسة البابا أو مع أحد العلماء والمفكرين في الكنيسة.. بعد ذلك نتجه إلى بعض البرامج التي تتحدث عن أبرز القضايا المعاصرة، ويوجد بعض البرامج تختتم هذا النوع من البرامج بآيات من الإنجيل.

كما أنه يوجد نوع آخر من البرامج يسمى البرامج التاريخية، وهي عبارة عن برامج يقدمها مجموعة من المؤرخون أو مذيعين باستضافة هؤلاء المؤرخين.. ثم يتم قص قصص عن عظمة الدين المسيحي أو قصص عن الرحلة المقدسة وما حدث فيها.

بعد ذلك نتجه إلى البرامج الكارتونية والتي بغرض تعليم الأطفال على الطريقة الأمريكية.. حيث إن في أمريكا يتم إدراج تعليم الطفل تحت الرسوم المتحركة، حتى لا يجد الطفل مللًا أو صعوبة في استيعابها.

سنتعرف أكثر على البرامج التي تأتي على قناة سفن سات من خلال النقاط التالية:

  • مع قداسة البابا – برنامج جسور – نساء من الكتاب المقدس.
  • يو أند مي – برنامج الأيقونات القبطية – رحلة الحب العجيب.
  • يوم جديد – قداسات موتسارت – برنامج مدرسة أفسس.
  • برنامج تعليم – برنامج إنسان الملكوت – برنامج فاحصين الكتاب.

اقرأ أيضًا:  تردد قنوات الكرتون والأطفال المسيحية علي النايل سات

كيفية تنزيل قناة سات 7 على الرسيفر

التردد الخاص بقناة سات 7 أصبح من السهل تنزيله على جهاز استقبالك، فما عليك إلا أن تقوم بضبط الطبق والكاما اللاقطة للقمر الاصطناعي نايل سات، ومن ثَم ستقوم ببعض الخطوات من جهاز الريموت كونترول.. وبعد ذلك سيتم تنزيل هذه القناة على جهاز استقبالك بنجاح.

سنتعرف أكثر على خطوات تنزيل القناة من خلال ما يلي من نقاط:

  1. من جهاز الريموت قم بالضغط على زر الإعدادات أو كما هو مكتوب أمامك “MENU”.. بعد ذلك ستظهر لطك صفحة بها مجموعة من الاختيارات التي تؤهلك لعمل أكثر من شيء في الرسيفر.
  2. بعد ذلك اختر كلمة “التركيب”إن كان الرسيفر قد أعطى لك رسالة يطلب فيها كتابة الرقم السري.. قم بالضغط على أربعة أصفار من الرسيفر.
  3. تظهر لك قائمة أخرى قم باختيار “التركيب اليدوي أو بيانات الهوائي، أو إضافة تردد”.
  4. بعد ذلك ستظهر لك صفحة إعدادات الطبق، قم باختيار القمر من الخانة الأولى وهو Nilesat.
  5. اكتب التردد كاملًا بما فيه من الترميز والاستقطاب ومعامل التصحيح.
  6. اضغط على كلمة “بحث”، أو انظر من السطر الأسفل كلمة البحث ما يرافقها من رز على الرسيفر.
  7. سيتم تنزيل القنوات بعد ذلك اضغط على “حفظ”، وبذلك تكون قد قمت بتنزيل القناة بنجاح.

طرق التواصل مع قناة سات سفن

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *