التخطي إلى المحتوى
كيفية العناية بالشعر والحفاظ عليه
طرق العناية بالشعر

العناية بالشعر والحفاظ عليه من المعروف أن الشعر الصحي يعكس جمال الشكل والمظهر فإذا كان لامعاً وصحيّاً كان ملفتاً أكثر، ويمكن إعتباره المقياس الأساسي للجمال، فالشعر يتكوّن من البروتين لذلك فإنّ المواظبة على نظام غذائي صحي والإهتمام بنظافة الشعر ، وهناك بعض النصائح الأخرى حول العناية بالشعر يمكنك عملها في البيت للحصول على شعر جميل بشكل لا يصدق .

ويوجد بعض الطرق الطبيعية لكي تحصلي على شعر رائع، إتبعي هذه النصائح المفيدة  لإعطاء هذا اللمعان والتألق لكي، وتماوج شعرك حيث تتمني كل فتاة أن تعتني بشعرها بشكل جيدا ليصبح جميل طوال الوقت ويكون ذلك الأمر مشكلة لدي بعض النساء ولكن إليكي أفضل الحلول التي تجعلك تعتنين بشعرك بكل صحيح .

من المعروف عن هذه الطريقة سهلة وفعالة جدا، لما يتواجد فيه الصبار من فوائد كثيرة للشعر سواءا من ناحية ترطيبه أو التقليل من قشرة الرأس و حساسية فروته، و تعزيز نموه.

طرق العناية بالشعر

خلطة الصبار

إحضري أربع ملاعق من الماء ونفس المزيج من جَلّ الصبّار، و10 قطرات من زيت أساسي من أختيارك وقومي بخلط المكونات مع بعضها وحرّكي المزيج بواسطة ملعقة ثمّ أفرغيه في زجاجة رذاذ وخضّيه وضعي 10 قطرات من الزيت الأساسي، وحركي العبوة برفق مرّة أخرى، إستخدميه يوميا في أي وقت لتجدي أفضل النتائج.

القرع

يتم أخذ عصير القرع وتطبيقه في شعرك وترك الخليط لمدة نصف ساعة وغسله جيدا، هذا هو واحد من نصائح الجمال البسيطة للشعر التي تعطي نتائج مذهلة للشعر.

 خلطةصودا الخبز

واحدة من نصائح الجمال للشعر صودا الخبز أحضري مزيج 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وبعض الماء وشطف شعرك به بعد غسل الشعر بالشامبو، وتركها على شعرك لمدة 5 دقائق على الأقل قبل الشطف النهائي، وهذا يساعد على إزالة الشامبو الزائد.

طرق العناية بالشعر

خلطة زيت الزيتون و العسل

قومي بوضع  5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ ضعي عليه القليل قطرات من العسل، على أن تقلبي المزيج مع وضع العسل، حتّى يصبح متماسكاً، وليس لزجاً .

طريقة الإستخدام

قومي بتدليك الخليط على شعرك، وتوزيع كمية كبيرة من المزيج على شعرك كله بالتساوي بعدها، قومي بتغطية شعرك بقبّعة الإستحمام، أو لفّيه بكيس بلاستيكي إتركي الخليط  لمدّة 90 دقيقة وأغسلي شعرك بالشامبو جيداً.

ويمكنك تكرار هذه الوصفة على شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع ليحصل شعرك على الترطيب والنعومة اللازمة التي يحتاجها خاصة للشعر ويمكن إضافة مقدار مناسب من  زيت الزيتون والعسل على حسب أحتياجات شعرك.

نظافة الشعر

أهم أسباب سقوط الشعر هو حك فروة الرأس، بسبب القشرة لذلك، الحفاظ على نظافة جيدة لشعر جميل وصحي.

تجنب الماء الساخن

يجب الإبتعاد عن الإستحمام بالماء الساخن، لأنه يجعل الشعر جافا وهش كما أنه يزيل الزيوت التي تحمي شعرك، ويفضل درجة حرارة الذي تكون أكثر دفئا قليلا من درجة حرارة الجسم.

طرق العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر

  • كل ما نتناوله ينعكس على شكلنا الخارجي لهذا يلزم إستخدام المكمّلات، خاصة فيتامينات B و E وإذا كنتي ممن يجدوا مشكلة كبيرة بسبب الشعر الرقيق أو فروة رأس ملتهبة، كل ما عليكي عمله إستشارة أخصائي التغذية و الشعر، حيث قد يكون ذلك يوضح نقص في التغذية.
  •  تعتبر التغذية الجيدة والشعر الصحي مرتبطان بعلاقة وثيقة حيث يتواجد فيها والزنك وفيتامينات B مهمة للغاية كما إن الغذاء مثل الأسماك الدهنية والبيض والمكسرات والبذور تؤثر إيجاباً بشكل كبير على الشعر.
  • وللحصول علي بشرة جيدة عن طريق الإهتمام بالتمرين الرياضي المنتظم والنوم وشرب كمّيات كافية من المياه.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن