التخطي إلى المحتوى
قصص عربية للاطفال 2019
قصص عربية للاطفال

قصص عربية للاطفال عبر موقع محتوى, أبطال هذه القصص حيوانات، حكاية الأسد والفأر الذي يتمكن من إنقاذ ملك الغابة بالرغم من ضعفه، والسلحفاة البطيئة التي تهزم الأرنب السريع السباق، وحكاية الأرنب الذكي الذي ينقذ الحيوانات من شراسة الأسد، وتدور أحداث هذه القصص كالتالي.

قصص عربية للاطفال

قصة الأسد والفأر والضعيف، حيث كان الأسد ينام في الغابة بعد أن انتهى من تناول الغداء، بينما كان الفأر صغير في السن وكان يحب اللعب، قام باللعب على ظهر الأسد، عندها استيقظ الأسد من نومه، وغضبت بشدة لأن الفأر أزعجه، عندها مسك الفأر بأنيابه واستعد ليأكله، بينما الفأر الصغير توسل إليه أن يتركه، ولان يكرر فعلته هذه، عندها تركه الأسد، فرح الفأر ووعد أن يساعد الأسد.

قصص عربية للاطفال

ضحك الأسد كيف لفأر مسكين ضعيف أن يساعده، ولكنه أثناء سيره في الغابة، وقع في شباك الصياد، عندها زأر الأسد بشدة، وسمع الفأر صوت الأسد، وتوجه إليه، وقام بقطع الحبال عن طريق أسنانه الحادة، خرج الأسد من الشباك بعد أن أنقذه الفأر وشكره، وتعلم الأسد أن الضعيف يمكنه مساعدة الأقوى.

قصة الأرنب والسلحفاة

قصص عربية للاطفال عن الكسل، حيث كان الأرنب يعيش في الغابة، وكان يتباهى دائمًا بقدرته على هزيمة جميع الحيوانات، وذات يوم دخلت الغابة سلحفاة صغيرة، وقالت سوف أدخل في منافسة مع الأرنب، أندهش الحيوانات، وقالوا لها: “كيف سلحفاة بطيئة مثلك تستطيع هزيمة أسرع حيوان في الغابة”، لكن السلحفاة كانت مصرة، وذهبت إلى الأرنب وأخبرته أنها تريد المنافسة في سباق الجري، وافق الأرنب.

قصص عربية للاطفال

السلحفاة تفوز على الأرنب

كان الأرنب يسخر من السلحفاة، وكانت المسافة طويلة تستغرق 4 ساعات بالنسبة للأرنب، و16 ساعة للسلحفاة، وعندما بدأ السباق قام الأرنب بالجري وقطع مسافة كبيرة، بينما السلحفاة كانت في بداية الطريق، عندها شعر الأرنب بالجوع وجلس لتناول جزر، ثم شعر بالنعاس ونام، أما السلحفاة كانت تواصل الطريق بدون تعب، حتى تمكنت من قطع المسافة كلها والوصول لخط النهاية، استيقظ الأرنب ووجد أن السلحفاة فازت عليه.

قصة الأسد والأرنب

كليلة ودمنة قصص عربية للاطفال تعلمنا العلاقة بين الحاكم والمحكوم، كان هناك اسد كل يوم يهجم على الحيوانات لكي يأخذ منهم فريسة ويأكلها، وذات يوم شعر الحيوانات بالغضب الشديد، قرروا الاجتماع مع ملك الغابة، قالوا للأسد: “نحن نشعر بالذعر عندما تهجم علينا لتصطاد، قررنا أن نعطيك كل يوم حيوان منا لتأكله، بالتالي نوفر عليك مشقة الصيد، ولا نشعر بالخوف”.

حيلة الأرنب الذكي

وافق الأسد على هذا القرار، كانت الحيوانات تقوم بعمل قرعة كل يوم، لاختيار ضحية الأسد وكان هناك غزال هو الحارس الذي يوصل الضحية للأسد، وعندما وقعت القرعة على الأرنب قال للحيوانات، لدي حيلة ذكية للتخلص من هذا الشرير، فقط أجعلوا الحارس يتأخر عندما نصل إلى عرين الأسد.

قصص عربية للاطفال

تأخر الحارس، وأنتهي وقت الغداء على الأسد، وعندما دخل الأرنب طلب من الغزال الانصراف، قال للأسد أنه كان في الطريق إليه، والحارس كان مريض، لهذا أنا الحارس بدلًا من الغزال، وكان هناك أرنب هو غداء اليوم لك يا سيدي، لكن في الطريق اعترض طريقنا أسد أخر، وهجم على الأرنب وأكله، غضب الأسد وأمر الأرنب أن يرشده على طريق الأسد اللص الذي أكل طعامه، لكن الأرنب أخذه إلى البئر فانعكست صورة الأرنب والأسد في الماء، ظن الأسد أن هذا اللص فوثب في البئر ثم وقع ومات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *