تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024 تساعد علي المذاكرة والتركيز

أ / عمرو عيسى

أصبح المكتب أحد المكونات الرئيسية لغرفة الأطفال، حيث أنه حاليًا يتم تربية الأطفال منذ الصغر على استخدام المكاتب والاعتياد على المذاكرة وإنهاء فروضهم المدرسية، بالإضافة إلى تواجد العديد من أنواع المكاتب المختلفة والتي تختلف أشكالها وألوانها، ويتم الاختيار بينها بما يتناسب مع لون دهان الغرفة والأُثاث الموجود فيها.

ديكورات مكاتب اطفال مودرن

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يمتاز هذا المكتب بصغر حجمه، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه مزود بالعديد من الرفوف بجانب أدراج المكتب، والتي من شأنها احتواء العديد من الأدوات الخاصة بالطفل.

علاوة عن كون أنه باللون الأبيض والذي يعد من الألوان الأساسية التي تتماشى مع كافة الألوان الأخرى، فلن يقيد الأهل بالنسبة للون دهان الغرفة أو السجاد.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يعد اللون البيج من أهم الألوان الحيادية التي تتماشى مع العديد من الألوان الأخرى، مما يجعل هذا المكتب مناسبًا للعديد من الغرف بمختلف ألوانها، علاوة عن كون أن هذا المكتب يعد متوسط الحجم.

ما يميز هذا التصميم أنه لا يأخذ حيزًا كبيرًا من الغرفة، لاسيما وأنه مزود بالعديد من الرفوف التي يمكنها حمل الكتب أو الأدوات المدرسية، زيادة عن تواجد درجين خاصين به.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يعد هذا المكتب المزدوج من أفضل المكاتب التي من شأنها توفير مساحة كبيرة في الغرفة على الرغم من أن حجمه كبير إلى حدًا ما، إلا أنه سيوفر الحاجة لتواجد مكتب آخر في حالة تواجد طفلين أو أكثر.

المكتب مزود برفوف لتخزين أدوات الأطفال ناهيك عن لونه البيج الذي سوف يتماشى مع أغلب ألوان أثاث الغرفة.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يحتاج المكتب إلى مساحة كبيرة بعض الشيء في الغرفة، إلا أنه مزود بالعديد من الأدراج، حيث إنه يمتلك أربعة أدراج من بينهم واحد يكبرهم حجمًا، يمكن للطفل وضع أشيائه فيه، أما بالنسبة للونه يعتبر اللون الأبيض من الألوان الأساسية التي يمكن أن تمتزج بأي لون آخر.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

على الرغم من المساحة الكبيرة التي يشغلها المكتب إلا أنه أتاح مساحة كبيرة للتخزين، حيث أنه يمتلك درجين كبيرين، بجانب العديد من الرفوف التي يمكن وضع الأشياء الخاصة بالطفل فيها.

يمكن استغلال المساحة الموجودة أعلى المكتب وعملها كدولاب للتخزين، وقد مزج المكتب بين اللونين الأبيض والوردي، لاسيما وأن الجدار مدهون باللون الوردي، والذي أضاف له رونقًا خاصًا.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يحتاج مثل هذا المكتب إلى مساحة كبيرة من الغرفة خصوصًا وأنه يحتوي على مرآة خاصة به، فهو معد لأن يكون مكتبًا للدراسة وهو مليء بالرفوف التي يمكن استغلالها، ويصلح هذا المكتب في الغرف الكبيرة أو الغرف الصغيرة التي لن يوضع فيها سوى السرير.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

مكاتب الأطفال المعاصرة ليست بحاجة إلى مساحات كبيرة في الغرفة كي يتم وضعها، حيث إن هذا المكتب قد لا يحتاج سوى مساحة متر واحد تقريبًا فهو أشبه بالمكعب، بالإضافة إلى تواجد مجموعة من الأدراج الخاصة به.

يمكن استغلال المساحة الفارغة في أعلاه عبر تصميم بعض الأرفف أو وضع شاشة تلفزيون.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يعد هذا المكتب من المكاتب متوسطة الحجم، لاسيما وأنه مزود بأربعة أدراج يمكن استغلالهم في التخزين، كما أن سطح المكتب كبير يمكنه حمل أكثر من غرض واحد، وقد انتشر اللون المستردى في المكاتب حاليًا لاسيما وأنه أحد الألوان القوية التي من شأنها تعزيز تركيز الطفل، كما أن اللون الأبيض يغلب على المكتب مما يضيف شعور الراحة والاطمئنان للطفل.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يعد هذا المكتب من المكاتب كبيرة الحجم والتي تحتاج إلى غرفة ذات مساحة كبيرة، إلا أنه يتيح للطفل استخدام أكثر من غرض في نفس الوقت، لاسيما وأن مساحة المكتب كبيرة ومقسمة إلى جزئين.

يمكن استغلال المساحة الموجودة فوق سطح المكتب كما هو موضح في الصورة عبر صناعة بعض الأرفف التي يمكن وضع الكتب أو الأدوات عليها.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

على الرغم من توسط حجم المكتب وعدم حاجته لمساحة كبيرة، إلا أنه يتيح للطفل استغلال أكبر مساحة ممكنة، خصوصًا وأن يمتلك لوحًا متحركًا يمكنه الدخول والخروج للخارج يمكن تخزين بعض الأوراق فيه.

يمتلك هذا التصميم العديد من الأدراج التي يمكن التخزين فيها، كما أن المساحة المتاحة فوق سطح المكتب يمكن استغلالها بأكثر من طريقة.

لا يفوتك أيضًا: أشكال غرف أطفال بسريرين 

مكاتب اطفال عصرية للمساحات الصغيرة

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يعد واحد من أشهر المكاتب صغيرة المساحة والتي تتسم بامتلاكه العديد من الأدراج التي يمكن للطفل وضع أشيائه فيها بشكل مرتب، حيث إن المكتب يحتوي على خمسة أدراج ويوجد مكاتب تحتوي على أعداد أقل، ومتاح نفس المكتب بأكثر من لون آخر.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

توجد العديد من المكاتب صغيرة الحجم التي لا تحتاج مساحة تتخطى المتر الواحد، والتي يمكنها احتواء الكثير من الأدوات، وذلك بناءً على كيفية استغلال المكتب والسطح والجزء المحيط به.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

تختلف كيفية استغلال المكتب من غرفة إلى أخرى، فنجد بأنه على الرغم من صغر حجم هذا المكتب، إلا أنه يوجد به العديد من الرفوف التي تصلح لوضع الأشياء فيها أو وضع الكتب فيها بشكل أنيق ومرتب.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يمكن استغلال مساحة متر واحد في الغرفة من أجل تصميم مكتب صغير للأطفال، والذي سيكون مزوداً بعدد من الأدراج الخاصة بالمكتب.

بالنسبة إلى المساحة الفارغة فوق سطح المكتب، يمكن عمل خزانة فيها أو وضع عدة رفوف أو عمل دولاب صغير، وذلك بما يتناسب مع احتياجات كل غرفة.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث تصميمات غرف الأطفال للبنات والأولاد

تصميمات مكاتب اطفال خشبية 2024

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

على الرغم من صغر حجم المكتب إلا أن اللون الأبيض المتواجد بجانبه يضيف له رونقًا خاصًا وإحساسًا بأن المكتب أكبر من حجمه، لاسيما وأنه مقسم إلى جزئين، بجانب تواجد جزء صغير أشبه بالمكتبة معه، والذي يؤول إلى توفير مساحة كبيرة في الغرفة.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يعد المكتب المكعب من المكاتب ذات السمة العملية، حيث إن سطح المكتب يتسم بالطول بعض الشيء، فيمكن استغلاله في العديد من الأشياء بجانب المذاكرة، حيث إنه يصلح لوضع شاشة كومبيوتر عليه أو شاشة تلفزيون، وذلك بغرض توفير مساحة إضافية في الغرفة أو على الحائط.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

من مكاتب اطفال للدراسة يعد المكتب الحديث صغير الحجم بعض الشيء، إلا أن استغلال المساحات المحيطة به هي ما تبدي عليه شعور المساحة الشاسعة، حي إن استغلال المساحة الموجودة فوق المكتب في عمل الرفوف أو خزانة كبيرة يؤول إلى توفير مساحة كبيرة قد يتم إهدارها في الغرفة.

تصاميم مكاتب اطفال مودرن 2024

يصلح المكتب ذو الطول الطويل في الغرف الصغيرة على عكس الغرف الصغيرة، لاسيما الغرف التي يتم وضع سرير واحد فيها فقط دون أي خزانة للملابس أو أيًا يكن، بالإضافة إلى أنه يتيح فعل أكثر من شيء واحد على سطحه فيمكن وضع جهاز الكمبيوتر والمذاكرة مع تواجد بعض المتعلقات الأخرى.

يتوقف حجم مكاتب الأطفال العصرية على حجم الغرفة ذاتها، فكلما كانت الغرفة كبيرة كلما احتاجت إلى مكتب كبير الحجم لكي يملأ بعض المساحات الشاغرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *