التخطي إلى المحتوى

معنى اسم دانيال وأصله عبر موقع محتوى، اسم دانيال من الأسماء المميزة الأكثر شيوعاً في دول العالم المختلفة منذ فترة طويلة وحتى الوقت الراهن وعلى الرغم من ذلك نجد أن الاسم شبه منعدم التواجد في الوطن العربي ، وربما يكون سبب هذا هو عدم توافر المعلومات اللازمة عن الاسم لهذا سوف نقوم بتوضيحها كاملة لكم.

ما معنى اسم دانيال

يحتاج اسم دانيال إلى مزيد من التوضيح حتى نتعرف على سبب أنه يحمل هذا المعنى لأن الاسم عبارة عن صيغة مركبة من كلمتين أحدهما “دان” الذي يعني القاضي أو الحاكم والكلمة الأخرى “أيل” وهو الله مما جعل معنى اسم دانيال هو الله القاضي والحاكم أو الأمر الذي قضي باسم الرب وبأمر منه أو الله قضى.

أصل اسم دانيال

أحد التفاصيل التي يوجد فيها خلاف عن هذا الاسم هو الأصل الخاص به لأن البعض يقوم بإرجاع اسم دانيال إلى الأصل الإنجليزي بينما البعض الأخر يرى أن اسم دانيال هو العبري وأخرون يقولون أنه ذات أصل توراتي، ومن خلال معجم معاني الأسماء علمنا أن أصل اسم دانيال بصورة محددة هو التوراتي ولكن الاسم في التوراة يكتب “دانيئل” أما الصيغة المستخدمة والشائعة “دانيال” عبارة عن الصيغة الإنجليزية للاسم الذي يكتب أيضاً “دانييل”، وأهم ما يجب علمه عن اسم دانيال هو أنه اسم لأحد الأنبياء الأربعة المعروفين في التوراة وفيها سفر كامل باسمه.

اسم دانيال في الكتاب المقدس

بعد أن تعرفنا على أن دانيال هو اسم لنبي بعث لقوم “بني إسرائيل”  ويوجد سفر باسمه في التوراة؛ تساءل البعض عن معنى اسم دانيال في الكتاب المقدس لهذا حاولنا البحث في المصادر المخصصة للإجابة على هذا السؤال ، وتأكدنا من أن الاسم ليس له معنى سوى المشار إليه وكل ما ذكر عن هذا الاسم في الكتاب المقدس لم يكن سوى إشارة إلى أحد أنبياء بني إسرائيل.

هل اسم دانيال حرام

“هل اسم دانيال حرام ؟ ذلك السؤال المطروح من قبل العديد من الأزواج المسلمين والذي كان من السهل التعرف على حكم الشرع في التسمية بهذا الاسم خاصة أن دانيال معروف كاسم علم مذكر لدى النصارى واليهود ، ومن ثم بات الاسم محرم التسمية به شرعاً ولا يجوز إطلاقاً تسمية أو ولد مسلم به.

اسم دانيال بالإنجليزي

يقوم البعض بكتابة اسم دانيال بصيغته الإنجليزية هذه أو الأخرى “دانييل” بينما البعض الأخر يكتبه بالصيغة التي ورد عليها في التوراة “دانئيل” ، وفي كلتا الأحوال فإن اسم دانيال بالإنجليزي يكتب بطريقة واحدة فقط هي :

  • Daniel.

دلع اسم دانيال

  • ديدو.
  • دوء دوء.
  • نينو.
  • نيدو.
  • ليدو.
  • لولو.
  • لالا.

اسم دانيال مزخرف

أصل اسم دانيال

اسم دانيال في الكتاب المقدس

إن كانت لديكم إستفسارات أخرى عن اسم دانيال؛ يمكنكم طرحها علينا من خلال التعليقات حتى نقوم بالرد عليكم فور رؤيتها.

التعليقات

  1. سلام عليكم
    سامحني على التطفل على موضوعك لكن عندي ملاحظة
    اول شي تقول انه نبي وهذا صحيح بس من وين جبت تحريم التسميه باسم دانيال؟؟
    لو كان التسميه حرام باسم دانيال يعني كل اسماء الانبياء حرام مثل موسى وعيسى ويحي وايوب الخ ….
    انا ابني سميته دانيال بعد السوال عن مشروعية الاسم وما حصلت اي راي يقول حرام !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *