السيرة الذاتية الفنانة لولوة الحمود

أ / أمينة محمد ذكى

الفنانة لولوة الحمود قدمت للمجتمع العربي والسعودية مجموعة من اللوحات المعاصرة التي تعكس القيم والمفاهيم العربية الراسخة.

لولوة عبد الرازق الحمود

ولدت في عام 1967 في الرياض لوالدين يحملا الجنسية السعودية، حصلت على بكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة الملك عام 1988، ثم بكالوريوس في التصميم الجرافيكي والسمعي من الكلية الأمريكية في لندن عام 1997

ثم الماجستير في تصميم الاتصال، مع تركيز على الفن الإسلامي، من كلية الفنون والتصميم في لندن عام 2000، لم تكتفي لولوة بدراسة الفن الإسلامي ولكنها اهتمت بتعلم الخط العربي، فقد تعلمت الخط العربي على يد فنان الخط الباكستاني رشيد بت.

شاهد المزيد:-  السيرة الذاتية للمحكم الدولي عبد الكريم عائض الشهراني

لولوة الحمود

الفنانة لولوة الحمود وأعمالها الفنية

تعمل الحمود مستشارة فنية وخبيرة تصميم هويات للشركات، كما شاركت في العديد من المعارض الدولية في كلا من لندن، كوريا، هونغ كونغ، ألمانيا، الصين، الدوحة .

لولوة الحمود
كانت الفنانة العربية الوحيدة التي تشارك في متحف كوريا للفن المعاصر في جزيرة يغو الذي افتتح عام 2009، لها عدد من اللوحات المعروضة في العالم مثل لوحة من سلسلة «لغة الوجود» المعروضة في متحف القارات الخمس في ميونيخ، ولوحة «سبحان الله» المعروضة في متحف لوس أنجلس ومعروضة حالياً هناك.

كما شاركت مع المتحف البريطاني في مشروع يهدف إلى نشر الثقافة العربية الإسلامية في المدارس البريطانية، عام 2008، أشرفت على أول معرض سعودي للفن المعاصر تحت عنوان «أيدج أوف أرابيا» الذي أقيم في جاليري بروناي في لندن، ثم عام 2009 حيث شاركت اعمالها لمزاد “كريستيز الشرق الأوسط”في دبي..

شاهد المزيد:-  كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج 2024

لولوة الحمود

كما شاركت في عدة معارض عالمية منها، معرض “ترويض الروح”في العاصمة البريطانية، معرض “سوندرام تاغور”في نيويوك، معرض “أنتولوجي”، في صالة الرواق، في البحرين، فضلا عن افتتاح معرضها الأول في دبى 2014.

أقوال الفنانة لولوة الحمود

تقول الحمود أنها روح التأمل في الكون وقوانينه العملية هي ما تحرك المشاعر داخلي وتدفعني لعمل وتقديم لوحاتي، حيث تقول أنها اختارت فناً يعبّر عن إيمانها وليس مشاعرها

وتضيف ان سلسلة المكعبات على سبيل المثال نفذتها من منطلق التوازن المستقر للا متناه الذي يسود العالم المتناهي، في ظل الجمع ما بين الفن والعلم، وتتجه الحمود دائما إلى التداخل الأبدي بين المعرفة والإيمان والحب، بشكل مستند على العلم والرياضيات.

نظريتها في الفنون الفنانة لولوة الحمود

تقول الحمود أن الظواهر الكونية تستدعي التأمل لنفهمها، وأعمالها تعني بلغة الكون والإيمان بخالقه، وتقول ان الفن له رسالة سامية،

وتقول ان ما نراه الآن في المعارض الفنية العالمية قد لا يتعدى الإعلان والرغبة في صدمة الآخرين.

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *