التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية تقسيم الميراث
تقسيم الميراث

تفسير تقسيم الميراث في المنام عبر موقع محتوى, يشير إلى الكثير من المعاني الهامة التي تشير إلى الأبناء والذرية وهذا ما توصل إليه العالم بن سيرين والعالم النابلسي، فقد رأوا أن هذه الرؤية تختلف تفسيراتها على حسب حالة الرائي التي يكون عليها، فإن كان الرائي سيدة متزوجة فقد تشير إلى الأبناء في الواقع، فكلاهما تختلف باختلاف تفاصيل الرؤية التي يراها الرائي في منامه، وهذا ما نتعرف عليه في هذا المقال وفقا لتفسير العالم بن سيرين وعلى حسب الحالة التي يكون عليها الشخص الذي يرى الرؤية.

 تقسيم الميراث

رؤية تقسيم الميراث بالمنام

إن رؤية تقسيم الميراث يدل على الرزق الذي يحصل عليه الرائي في الواقع والحصول على مبلغ كبير من المال والتمتع بالرزق الحلال وإنفاقه في مكان ما يستحقه.

تفسير تقسيم الميراث لابن سيرين

  • يرى بن سيرين أن هذه الرؤية خيرا لصاحبها وتشير إلى الطمأنينة والقدرة على تحقيق السعادة والراحة النفسية التي يتمتع بها صاحب الرؤية، وفي بعض الحالات تشير إلى خسارة المال أو النجاح والتفوق في الأمور.
  • عندما قام العالم بن سيرين بالبحث حول تفسير رؤية تقسيم الميراث في المنام فقد يدل على المسؤولية التي يحملها الرائي فقد عاتقه، وتدل على النجاح في الحياة والتفوق والتخلص من الضيق والصعوبة في الحياة التي يعاني منها الرائي، وتشير إلى الرزق والخير الوفير الذي يتمتع به صاحب هذه الرؤية.

رؤية تقسيم الميراث للمتزوجة

  • عندما ترى المرأة المتزوجة أن ميراثها يقسم في المنام فقد يشير إلى الذرية الخاصة بها من الأبناء والأولاد، وفي حالة أن المتزوجة ترى أنها تكسب مالا نقديا فقد يدل على التحذير من الله من الخسارة التي يتعرض لها الرائي
  • وفي حالة رؤية المتزوجة أنها تكسب مالا نقديا خاص بها ومن احد الأقارب المقربين لها فقد يدل على تحقيق الهدف والوصول إلى الأمر التي ترغب في تحقيقه وقد تشير إلى النجاح والتفوق في الحياة والسعادة التي ترغب في تحقيقها في الحياة والتخلص من المعوقات التي تتواجد أمامها.

رؤية تقسيم الميراث للحامل

  • حينما ترى الحامل توزيع الميراث في المنام فقد يدل إلى الطمأنينة التي يرسلها الله إلى بعاده الذين يشعرون بقلق وخوف من الأمور الحياتية التي تدور فيما حولهم، وهذه الآية تكون رسالة للمتزوجة بالطمأنينة والتخلص من القلق والتوتر التي تعاني منه في الحياة.
  • كما أن هذه الرؤية تدل على التقرب من الله والتخلص من الخوف والقلق من الأمور الدنيوية التي تحيط بالرائي، وهذا لأن توزيع المال في المنام يحمل معاني الخير والسعادة والرضا التي يتمتع بها صاحب الرؤية.

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات مع ذكر الحالة الاجتماعية، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.

التعليقات

  1. عمري 17 عاما..حلمت انني اقف امام أبي وأمي وكان مع أبي أموال في يده و يقف بجانبي اخوتي الصغار وسأل أبي اختي الصغيرة التي تبلغ من العمر 8 أعوام هل تريدين أخذ الميراث مني ام من أمك فقالت له أريده من أمي وكرر السؤال علي أخي الصغير الذي يبلغ من العمر 5 أعوام فأجاب قائلا أريده من أمي لكن أبي لم يسألني لأعتقاده أنني سأجيب نفس الإجابة فقالت له أمي حسناً إنهم يريدون الميراث مني فقال لها أبي وزعي الميراث عليهم..فما تفسير هذا؟؟

  2. السلام عليكم
    حلمت. انو اني اجاني ميراث قطع اراضي كبيره جدا وعددها ٣ لاكن زوجي لم يفرح بها لانها لي وزوجه حماي ايضا حصلت على ميراث لان صغير جدا ماتفسير هذا الحلم جزاكم الله خيرا

  3. سﻻم الله عليكم .
    جزاكم الله خير الجزاء على حسابكم هذا الذي ينير اذهننا ،عقولنا وأخﻻقنا.
    إذا كان من الممكن يا شيخ أريد أن أسألكم على حلم رأيته بعد صﻻتي لقيام الليل رجعت من المسجد . وبعدها رجعت للنوم ،فرأيت في المنام أني في حصة إمتحان ،علما أني خفت كتيرا أن ﻻ أنجح في هذا اﻹمتحان ،وبعدها خرجت من اﻹمتحان ،خرجت ووجدت شيئ متل السد مليئ بالماء وبه حوت ،وبقيت أنضر إليه وهو يلعب في الماء. رأيت هذا الحلم قبل 7 شهور تقريبا وكنت أعاني من وسواس قهري حاد .
    ما تفسيركم جزاكم الله خيرا.

  4. رأيت في المنام أني في مجلس ويجتمع فيه اخوة زوجي وأمه وقد تنازل اخوهم الأكبر عن نصيبه من تركة والدهم (والدهم مريض في حالة حرجة )

  5. عذرا انا صاحبه الحلم الاخير كان له باقيه … ان عمتى بعد ما توفت وكانى تحدثت عليها وسالتها عن اخبارها وبدات تخبرنى عن احوال اقاربى موتى .. ومنهم ابى .. وقالت انها فى احسن حال و بابا مرتاح جدا وفى مكان افضل بكتير الحمد لله .. والدى متوفى من ٤ سنين .. وانا عزباء

  6. رايت فى منامى ان عمتى توفت ( وهى على قيد الحياه الان ) وان تركت وصيه لها عباره عن ورقه وطبق فيه اوراق مقطعه صغيره فيها اسماء بنات واولاد العيله .. والورقه مكتوب فيها ان اى شخص يختار ورقه من الاسماء لكى يرثها او يتولى اداره اموالها بعد وفاتها .. وبالفعل اختى الكبيره اخدت الطبق وقالت مين يسحب ورقه.. فاخذت الطبق وجعلت اصغر طفل من الحاضرين يسحب ورقه فظهر اسمى .. وكان المبلغ ٦٢ الف جنيه مكتوب تباشر ادارته ولكن فى الحلم فهمنا انه نصيبى .. مع العلم ان عمتى عندها بنات .. وبدات افكر فى كيفيه صرف الفلوس و خصصت الجزء لتسديد دين .. جزيتم خيرا مقدما

  7. اختي مطلقه و حامل .. حلمت بانها شافتني بأني بوزع اموال ورقيه و اضعها ف اكياس بلاستيك واكن شفافه و كانت شايفه الفلوس و التوزيع كان ف بيت غير منزلنا … و عند ذهابنا لمنزلنا الاموال احيانا تتحول لملوخيه خضراء و تعود لشكل الاموال مره اخري .. و الفلوس اتوزعت حسب الشرع يعني اخي اخد مليون والبنت اخذت نصف مليون .. و اختي الحامل اعطت اخي الغير متزوج كيس بيه ملوخيه و لكنها تعطيها له علي انها فلوس و بتنبه انو يحافظ عليها

  8. السلام عليكم
    رايت في الحلم اخي الكبير يريد ان يبيع ارثه ورفض ان يبيعه مع العلم ان امي وابي متوفين منذ زمن و كل واحد اخد نصيبه من الميراث ومنذ زمن في قطيعه مع اخي لم نره بعدنا منذ زمن

  9. رآني أخي في المنام متبرجة و ألبس فستان زفاف و مما كان في الحلم اننا جالسين في قصر ورثناه عن جدنا المتوفي لكن في الحقيقة لا يوجد شيء من هذا و أنا عزباء

  10. رايت في ما يرى النائم ، ان امرأة اسمها سنا اتصلت بي هاتفيا و اخبرتني انهم سياتون ليتممو خطبتي على اخيها، فقلت لها مرحبا بكم و اقفلت الاتصال ثم قلت لأمي الدنيا فعلا غريبة، انظري رجعت لأتزوج هذا الشاب(و كانني اعرف هذا الشاب منذ زمن)
    كنت ساتمم خطبتي من شاب تقدمت لي عائلته رسميا لكنه تراجع، و كان ذلك قبل شهر من المنام الحالة عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *