أسماء بنات بحرف الذال ومعانيها سهلة النطق والدلع 2024

أ / ايه السيد جبر

الأسماء من أهم الأشياء التي يمكن أن يمتلكها الإنسان، حيث يعتبر الاسم في مقدمة الأشياء التي من خلالها يتم التعرف على هوية الإنسان.. يوجد العديد من الأسماء بلغات كثيرة وبكل شكل ولون، ولكن في هذا الموضوع سوف نتعرف على أسماء بنات بحرف الذال والتي سوف نبدأ بسردها بالإضافة على ذكر معانيها بداية من النقاط التالية:

ذارق : ليحفظ الله الملك.
ذخر :  تذكر .
ذراد : أصفر اللون.
ذرنك :  الأنبوبة أو الخرطوم.
ذهدان :  المعرض عن الملذات للعبادة.
ذائد : الطارد والدافع.
ذهير : المحترس واليقظ.
ذبانه : البائعة.
ذريان : الذهب أو الذهبي.
ذرية :  الجميل اللطيف.
  ذهابه :  اللون الذهبي.
ذيبة :  الجميلة والزينة ؛ أنثى الذئب.

أسماء بنات بحرف الذال مع المعني والصفات

أسماء بنات إسلامية بحرف الميم

  • ذات : اسم عربي يشير إلى الإنسان بذاته، والنفس يعني الكيان أو المالك، حيث يقال: المرأة صاحبة الرداء الأحمر، أي المرأة ذات الرداء الأحمر، أو المرأة التي تلبس الثوب الأحمر، وتعني المرأة النشيطة.. يقال لها ذات عيون زرقاء، أو ذات الشعر الأشقر
  • ذِكر : من الأسماء الدينية ويعني التسبيح أو العبادة أو الحفظ، وقد ورد في القرآن الكريم عدة مرات، مثل ما قاله سبحانه في سورة يوسف : “فَأَنْسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ”.
  • ذكريات : هو اسم عربي الأصل، ومعناه الحفظ والاستحضار.. كما تعني الأعياد والمناسبات والذكريات السعيدة أو الحزينة، كما تعني أيضًا العِبرة.
  • ذكرى : اسم علم أصله عربي مؤنث ومعناه التذكر، الفكر يأتي في الذاكرة، يبقى شيء، ويتم حفظه في القلب، كما يعني ذكرى اللسان أو القلب وذكريات الأحباء، وذكريات من فقدناهم.
  • ذكية : اسم عربي يتم اطلاقه على الإناث، ويعد من أجمل الأسماء حيث يدل على الذكاء وفطنة الفتاة، وتتميز صاحبة الاسم بالعقلانية.
  • ذلفاء : هو اسم عربي في الأصل، حيث يشير إلى الأنف الصغيرة.. ويقولوه كالآتي: ذلفا.
  • ذهب : اسم عربي يعني الشيء الثمين، وهو معدن ثمين وغالي الثمن يتميز بلونه الأصفر، إلى جانب الذهب الأبيض والوردي، ويشمل أيضًا الأحجار الكريمة بشكل عام وكلمة الذهب تعني أيضًا النقاء .

أسماء بنات بحرف الذال بحروف بسيطة 2024

يوجد العديد من الخيارات لأسماء فتيات بحرف الذال التي يمكن تسميتها للفتيات، وسوف نتعرف على تلك النوعية من الأسماء من خلال النقاط التالية:

أسماء بنات

  • ذهبية : اسم عربي يطلق على الإناث.. وهو مستوحى من كلمة ذهب، أي المعدن ذو اللون الذهبي، والذي يتميز بارتفاع سعره ورفاهيته، مثل: سبيكة الذهب.
  • ذاكرة : يعد هذا الاسم من الأسماء العربية ويعني الفتاة المؤمنة، والتي تحب دائمًا التقرب من الله ، وتقوم دائمًا بذكر الله في جميع أوقاتها.
  • ذمام : من أصول عربية ويعني الأمان والضمان والعهد.. وهو من الأسماء العربية القديمة ، وتتميز الفتاة التي تحمل هذا الاسم بطابعها الحنون والعفوي.. الذي يحبه الجميع من القلب.
  • الذروف : من الأسماء التي تنتمي إلى أصول عربية، ويعني الانسكاب والتساقط، وتتميز شخصية صاحبة الظروف بأنها فتاة ذات شخصية حساسة ورحيمة وطيبة القلب مع كل من حولها.
  • ذرى : من أصول عربية، وهو جمع كلمة “ذروة”، وهي التي تعني القمة، مثل: قمة مكان أو قيمة شيء أو ما شابه.. كوّن علاقات جديدة.
  • ذفراء : هو اسم من الأسماء العربية، ويطلق عليه اسم المرأة ذات الرائحة الذكية، ورائحتها كرائحة المسك.. تتميز شخصية اسمها الظفرة بأنها فتاة ذات شخصية جميلة تهتم بكل تفاصيلها.

أسماء بنات بحرف الذال متنوعة 2024

من خلال تلك الفقرة سوف نتعرف على بعض أنواع مختلفة من الأسماء التي تبدأ بحرف (ذ) والتي يتم استخدامها كأسماء للبنات، وسوف نتعرف على تلك الأسماء من خلال النقاط التالية:

  • ذائعة : اسم ذو أصول عربية، ويعني امرأة منتشرة، وتتميز شخصية صاحبه بأنها فتاة ذات شخصية ذكية لدرجة أنها تراعي كل تفاصيل الأمور المحيطة بها…
  • ذيبة : يطلق هذا الاسم على أنثى الذئب، وهذا الاسم يعني المرأة الحكيمة.
  • ذؤالة : يقصد بها المرأة النشيطة والرشيقة التي تمشي بخفة وسرعة.
  • ذاكية : من أصول عربية ويعني الخير والذكاء، والفتاة الذكية التي تمتلك هذا الاسم تتميز بأنها فتاة ذات شخصية مهذبة الشخصية..
  • زبيدة : هو اسم من أصول عربية ، وهو اسم مصغر أصله “زبيدة”ويخرج من بالخضار من الحليب.. تتميز شخصية صاحبة اسم زبيدة بأنها فتاة ذات شخصية ناعمة ولطيفة، حساسة للمشاعر والعواطف.
  • زمام : هو اسم من أصول عربية ويعني الأمان والضمان والعهد، وهو من الأسماء العربية القديمة، وتتميز الفتاة التي تحمل هذا الاسم بطابعها الحنون والعفوي.. الذي يحبه الجميع لطفها من القلب، فهي شخص حساس جدًا.

أسماء بنات جديدة بحرف الذال

إذا كنت ترغب في تسميتك ابنتك باسم يبدأ بحرف (ذ).. فمن خلال تلك الفقرة سوف نتعرف على بعض الأسماء التي تبدء بحرف الذال:

  • ذيبا : من الأسماء العبرية، والتي لا يجوز تسمية أي بنت بهذا الاسم في الإسلام ، ومعنى هذا الاسم هو النزيف أو السيلان، ويقصد به تدفق أي سائل من السوائل.
  • ذاهية : يعتبر ضمن الأسماء المحيرة الذي يتغير معناه بتغير نطقه، حيث في اللغة العربية يتم نطقه ذهو والذي معناه التعالي والتكبر على الآخرين.
  • ذين : ينتمي إلى أصول اللغة العبرية.. يطلق هذا الاسم على العديد من الفتيات على الرغم من أنه ليس اسم مؤنث ولكنه يطلق على الفتيات فقط، وعنى هذا الاسم هو الإطعام .
  • ذباء : لهذا الاسم العديد من المعاني.. حيث معناه الطاردة أو الدافعة أو التي تمنع الأشرار والأعداء، ويعني أيضًا الموضع المستقر والساكن.
  • ذيلي : هو الشكل الإنجليزي للاسم العلمي المؤنث “ذيليا” الذي يرجع أصله إلى المعنى اليوناني للحماس.
  • ذما : اسم علمي نسائي باللغة العبرية.. معناه الارتباط والعلاقة والترابط والعلاقة والقرابة والواجب والالتزام.
  • ذيمة : عبري ويعني خيشوم السمك ، ولكنه يستخدم كاسم علمي أنثوي في بعض الدول الغربية رغم معناه.
  • ذمر : هو اللحن والطرب والغزل إذا كان ذمر هو اسم علم مذكر بالعبرية، أو هو زئير الأسد والغضب والشجاعة إذا كان من فعل “ذمر”أي أصله عربي.

تعرف علي افضل أسماء أولاد ومعانيها

معاني أسماء بنات بحرف الذال 2024

في تلك الفقرة سوف نتعرف على العديد من الأسماء الخاصة بالبنات والتي تبدأ بحرف الذال.. بالإضافة إلى التعرف على معنى كل اسم من تلك الأسماء التي سوف نذكرها في النقاط التالية:

ذوبي: اسم ينتمي إلى الأصل العبري ويعني تدفق المياه وتدفقها وإفرازها.. وعند استخدام ذوبي كاسم علمي ذكوري.
ذريان: معنى الاسم الذهب أو اللون الذهبي، وهو أيضًا الفرقة التي تعمل على تنقية الحب.
ذهابه: أي اللون الذهبي اللامع مع بريق، أو هي التي تصنع الحلي من الذهب وتبيعها، أو تكثر.
ذواية: الاسم يعني اليابسة أو الضعيفة.
ذُهيبة: هي اختزال لكلمة ذي معناه الهبة والنعمة.
ذارق: حفظ الله ملكنا.
زراد: لونه أصفر.
ذخر: تذكر.
ذهدان: معرض عن الذنب والعبادة.
ذائد: الدافع والطارد.
ذهير: الحارس واليقظ.
ذرية: اللامعة.
ذريان: الذهب أو الشيء الذهبي.

اقرأ أيضًا:  أسماء بنات فريدة من نوعها

أسماء فتيان جديدة تبدأ بحرف الذال

من خلال تلك الفقرة سوف نتعرف على العديد من الأسماء التي يتم استخدامها في تسمية فتيان والتي تبدأ بحرف الذال، وسوف نتعرف على بعض من تلك الأسماء من خلال النقاط التالية:

ذاريان: يختلف اسم ذاريان عن اسم ذريان المستخدم كاسم مؤنث، لذلك نجد أن ذاريان هنا والذي يُدعى ذكرًا، يأتي بمعني الرجل الذي يمر بسرعة، أي الشخص الذي يندفع في مشيته.
ذهدان: يعني هذا الاسم الشكل الكتابي المتنوع لاسم الزاهد، وهو يعني الابتعاد عن الدنيا وملذاتها وكل ما فيها.. والاقتراب من الله تعالى.
طارق: هذا الاسم من الصور المكتوبة المشوهة عن اسم زاريك.. ومعناه حماية الله الملك.
ذرانك:  هذا الاسم يعني خرطوم أو أنبوب.
ذكير:  وهو صيغة مبالغة من فعل الذكر وهو على وزن فعيل، وهذا الاسم يعني أنه يذكر الله بكثرة ويمدحه ويشكره.
ذارد:  هذا الاسم يعني اللون الأصفر.
زياد: هذا الاسم من الأسماء المأخوذة من فعل ذاد، ومعناه الحمى والدافع.
ذمام: هذا الاسم يعني الأمان والعهد.
ذهين: هذا الاسم يعني الفهم والذكاء.
ذوبي:  هذا الاسم يعني تدفق المياه أو الفيضان أو الجريان السطحي بعد التجمد، ولهذا الاسم معنى آخر وهو المال المتبقي الذي يقوم الشخص باستخلاصه والحفاظ عليه.
ذخير:  وهذا الاسم يعني الظاهر أو السمين أو البارز، بمعنى أنه يحفظ الأشياء بكثرة.
ذاب:  هذا الاسم من الأسماء العربية المشتقة من كلمة ذب، وله معاني كثيرة والتي من ضمنها شدة الحب.. النزول إلى أسفل.
ذويب: هذا الاسم من أصول عربية، وهو اختصار لاسم الذئب، وهو حيوان مفترس للغاية.. تعتبر عائلة من الحيوانات آكلة اللحوم مثل الأسود أو الكلاب.

أسماء بحرف الذال جديدة 2024

أسماء مواليد جديدة أولاد وبنات

  • ذوينة : على الرغم من غرابة نطق اسم ذوينة وعدم انتشاره في الوطن العربي إلا أنه اسم علم مؤنث عربي الأصل معناه النعمة والهبة والهدية وهو تصغير للذونة.
  • ذمة : هي كلمة متواجدة في اللغة العربية ولها العديد من المعاني حسب الجملة التي وردت بها إلا أن استخدامها كاسم علم مؤنث جاء بناء على المعنى العهد والأمان والكفالة والميثاق.
  • ذهين : ذهين يستخدم كاسم علم مذكر وهو عبارة عن تصغير للكلمة العربية “ذهن”ومعناه هنا الفطن صاحب العقل الكبير والفاهم والفطن الذكي.
  • ذيب : ذيب اسم عربي الأصل يتحلى بالطابع الخليجي أكثر ، وهو صورة محرفة من الذئب وهو عبارة عن أحد الحيوانات المفترسة المعروفة.
  • ذمام : اسم ذمام عبارة عن صيغة الجمع للمفرد “ذمة”الذي يستخدم كاسم علم مؤنث على عكس ذمام الذي يطلق على الذكور ولكنه يحمل نفس معنى مفرده من العهد والميثاق والأمان.

أسماء بنات بحرف الذال سهلة النطق

ذيبا : من الأسماء العلم العبرية الأصل التي لا يجوز التسمية بها في الشرع الإسلامي ومعناه السيل والنزيف والسيلان لأي سائل.
ذين : على الرغم من أن اسم ذين ليس مؤنثاً في اللغة ولكنه يطلق على البنات فقط ومعناه الإطعام وهو ينتمي إلى العبرية.
ذاهية : يمكن أن يكون اسم ذاهية من الفعل ذهو في حالة كان عربي الأصل فيكون معناه التكبر والتعالي وأيضاً يمكن أن ينتمي اسم ذاهية إلى العبرية فيأتي بمعنى التطابق والتمايز.
ذباء : هي الدافعة والطاردة والمانعة الأشرار والأعداء أو هي الساكنة في موضع ومستقرة فيه ، وفي كل هذه المعاني اسم ذباء تم أخذه من الفعل”ذبب”.

بذلك نكون قد تعرفنا على أسماء بنات بحرف الذال ومعانيها وذلك من خلال الفقرات السابقة.. حيث قمنا باستعراض العديد من الأسماء الجديدة والقديمة والمتنوعة سواء للبنات أو الفتيان التي تبدأ بحرف الذال، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من خلال الموضوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *