تفسير رؤية نطق الشهادة في المنام لابن سيرين

مريم درويش حسن

وفقا لما جاء عن العالم الجليل اببن سيرين الذي يرى ان هذه الرؤية تحمل معاني الخير والتقرب إلى الله والشفاء إلى المرض وتدل في بعض الحالات على الموت والإنتقال إلى وجه الله عز وجل، وهذا بالإضافة إلى أنها بشرى بالفرج والتخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها والتمتع بحياة مليئة بالسعادة والراحة والتخلص من الهموم.

تفسير نطق الشهادة في المنام

تدل رؤية نطق الشهادة في المنام إلى اليقين بأمر معين وتبديل الله لها الأمر التي تقلق منه بالطمأنينة والراحة واليقين الكامل به

وكما أنها تشر إلى العناية من الله التي يفرضها على الرائي وقدرة الرائي على السيطرة على وساوس الشيطان والتغلب عليه تماما، وتشير إلى الرزق والحصول على المال الكثير والوفير والسعادة وجني الكثير من الأموال

تفسير رؤية نطق الشهادة لابن سيرين

  1. يرى ابن سيرين أن نطق الشهادة في المنام، يدل على الخير والصلاح الذي سيأتي لصاحب الحلم وأن حياته ستتغير للأفضل وسوف يرزقه الله برزق واسع.
  2. إذا رأى الفرد في منامه خ ميت قريب له وينطق الشهادة، فهذا يدل على أن الميت كان شخص صالح وأن الله عز وجل غفر له ذنوبه.
  3. إذا رأى الفرد في منامه أنه يحتضر وينطق الشهادة قبل موته، فهذا يدل على أن الله عز وجل تقبل توبته وأنعم عليه بالهدايا وسوف يرزقه بالصلاح في الدنيا، أما إذا رأى شخص يلقنه الشهادة، فهذا يدل على أنه سينتصر على أعدائه.

ما هو تفسير حلم نطق الشهادة للعزباء

  • إذا رأت المرأة العزباء في المنام أنها تنطق الشهادة، فهذا يدل على أن أنها ستتزوج عن قريب وسوف يرزقها الله بالسعادة مع زوجها.
  • إذا رأت العزباء في حلمها أنها تنطق الشهادتين قبل الموت، فهذا يدل على أنها ستقع في مشاكل كبير ولكن ستتمكن من حلها.
  • إذا رأت العزباء في منامها أنها نطق الشهادة في الصلاة، فهذا يدل على أن الله عز وجل يتقبل توبتها ويغفر لها ذنوبها ويصلح حالها في الدنيا.

شاهد ايضا: ضيق التنفس والاختناق في المنام

تفسير رؤية نطق الشهادة في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تنطق الشهادة، فهذا يدل على أن الله سوف يرزق زوجها وأسرتها برزق واسع ومال وفير.
  • إذا رأت المتزوجة في حلمها أنها تنطق الشهادتين وكانت على خلافات مع زوجها، فهذا يدل على أنهم سوف يتفاهمون ويتم حل هذه الخلافات.
  • إذا كانت المرأة المتزوجة لم تحمل ورأت في منامها أنها تنطق الشهادة، فهذا يدل على أن الله سوف ينعم عليها بالحمل عن قريب.
  • إذا رأت المتزوجة ي الحلم أنها تنطق الشهادة قبل الوفاة، فهذا يدل على أن الله سينعم عليها بالذرية الصالحة والبارة لها.

حلم نطق الشهادة

تفسير نطق الشهادة في المنام للحامل

حينما ترى الحامل في المنام أنها تنطق الشهادة فقد يدل هذا على الفرج والتخلص من الهموم والمشكلات والعقبات التي تقف في حياتها الزوجية،

ودليل على أنها تقضي فترة الحمل الخاصة بها بدون أي مشاكل صحية، وتشير إلى أنها تنجب طفلا صالح ويكون بار بها وبأبيه وحسن الخلق ويتمتع بمستقبل باهر

تفسير رؤية نطق الشهادة في المنام للرجل

  • إذا رأي الرجل في منامه أنه يلقن شخص يحتضر الشهادة، فهذا يدل على أن الله يهديه ويبعد عنه الشرور والأمراض الخبيثة ومكائد الأعداء.
  • إذا رأي الرجل في حلمه أنه ينطق الشهادة يوم القيامة، فهذا يدل على ان الله سبحانه وتعالى استجاب دعواته بالغفران والصلاح وسوف يرزقه بحسن الخاتمة.

تعرف علي: دلالات ومعانى عن تفسير رؤية التشهد في المنام

تفسير رؤية نطق الشهادة في المنام للميت

نطق الشهادة

  • عندما يرى الشخص في المنام أن ميت ينطق الشهادة فقد تدل على أن هذا الرائي وهذا المتوفي من أهل الجنة
  • وقد تشير إلى أن الله سوف يغفر له كافة الذنوب التي ارتكبها في الحياة وتشير على أن الرائي طيب القلب والأخلاق، وأن الله رزقه بولد صالح وعمل صالح يغفر له بعد الوفاه.
  • كما أنها تشير إلى التمتع بالرزق الوفير والأولاد والحياء والرضا التام في الحياة وتدل على العمل الطيب والكلمة الطيبة في الدنيا
  • وتشير إلى الحسنات التي يتمتع بها الرائي في الدنيا والدين وإلى الأعمال الصالحة التي يجنيها الرائي في الآخرة.

يمكنك كتابة حلمك  من خلال التعليقات  مع ذكر الحالة الاجتماعية، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عزباء ومتخرجة من الجامعة وبلا وظيفة حاليا
    حلمت ان انا واهلي نصعد لدرج ابيض واسع وطويل بس انه لولبي موجود بالمدينة، ونحن نصعد للدرج نسمع أصوات انفجارات بالمدينة.
    وكان جنبي طفل من العايلة، حضنته بقوة خوفا من ان يصيبه شي. وجا انفجار قريب منا، كنت احتوي الطفل بس عشان احميه
    بس انا وهو طحنا بسبب ان الانفجار كان قريب منا. وانا اطيح غمضت عيوني، حسيت اني بفارق الحياة وقلت الشهادة
    صحيت بعدها ولقيتني بالمستشفى، شفت ان الاهل بخير وانا الوحيدة الي جتها اصابات وكنت ملتفة بالكمادات.
    وانا بالمستشفى، شفت بنت خالتي مع بنتها ينزلون من الدرج وشافتني بنتها وبكت، حسيت وقتها انها هي الطفلة الي كنت احميها من الانفجار وبكيت وانا اشوفها بس كنت مستانسة انها بخير وخلص الحلم.

    حلمت الحلم الصبح الساعة 9 قريب العاشرة.

  2. السلام عليكم .. انا عزباء
    رأيت في منامي انني في بيت لنا كبير وإذ فجأة يحدث شئ كالانفجار يتسبب في تكسير الزجاج وبسبب قوة الانفجار اندفعت من مكاني وانكسر علي الزجاج وإذا انا انطق الشهادتين لانني شعرت انني قد انكسر شئ في جسمي وان الزجاج قد جرحني وإنني سوف اموت فظللت أتلفظ بالشهادتين بصورة متكررة ثم وجدت نفسي افتح عيني وأحاول ان أتحرك فإذا بي سليمة تمامًا .. ارجوا التفسير

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عزباء حلمت انني راكبة في سيارتنا مع امي واخي الكبي الذي يقود السيارة واخي الاخر وقد زاد اخي سرعة السيارة فخرجت عن مسارها و وقعنا من اعلى الجسر الى جسر اخر وكانت قد انفجرت سارتنا ونحن داخلها فسمعت امي تنطق الشهادتين وعندما سمعتها اصبحت انا ايضاً اردد الشهادتين و انتهى الحلم .

  4. السلام عليكم حلمت ان تسونامي سيغرق المدينة فجأة رأيت موجة كبيرة في اتجاه المدينة و ستغرق الجميع و كنت مرعوبا فأغمضت عيناي و انتضر الغرق و اموت و بدأت اكرر الشهادتين اشهد ان لا اله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله فستقضت من النوم و وجدتني انطق بها.
    الحالة الاجتماعية شاب عازب.

  5. انا حلمت ان انا و صديقي في مكان يشبه جبه القتال و نحن في قمة برج ما و انا القن الشهاده لصديقي و أرددها و بعدها تم رمي قنبله و استشهدت انا و صديقي

    1. تدل الرؤية علي مشكله سوف تنتصر بها
      والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  6. حلمت ان اخي الصغير كان يجلس علي يميني وامي كانت تجلس علي يساري.. قالت امي فجأة لماذا تغير الجو.. نظرت علي النافذة فرأيت الريح شديدة وخطر ببالي ان يوم القيامة قد حان، نظرت لأخي وقلت لمن الملك اليوم؟ لله الواحد القهار.. كررتها اكثر من مرة وكنت اقول السؤال بالاجابة ونظرت لأمي وقلتها فرأيت شفتيها تتحركان وتردد معي لكن دون صوت.. نظرت لأخي مرة اخري وقلت مرتين اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمدا رسول الله وكنت امسح علي رأسه، نظرت لأمي مجددا فقلت الشهادتين لكني رأيت شفتيها تتحركان مع سماع صوت خفيف وهي تردد، فلمست رأس اخي ورأس امي ومسحت عليهما وقلت اللهم ظلنا بظلك يوم لا ظل الا ظلك.. لكني نظرت بعدها من النافذة ولم يكن هناك اي علامات ليوم القيامة وكل شئ كان علي ما يرام.. فما تفسيره؟ مع العلم انني عندما استيقظت شعرت كأن جملة لمن “الملك اليوم” التي كنت اقولها وكأنها تخرج من قلبي بحُرقة او نابعة من قلبي بشدة وشعرت بها وكأنني كنت اريدهم ان يدخلوا الجنة..
    *عمري 18 عاما*

  7. السلام عليكم
    انا مطلقه حلمت اني كنت على سطح المنزل وكانت وقت الغروب اي السماء لم تكن مضيئه ولم تكن معتمه ايضا فرايت ملابس مغسوله على الحبل قلت لالمها ذهبت لاحضر شي لكي المها واقتربت واذ لا يوجد غسيل وملابس لالمها وفجأه انقطع الكهرباء واصبح هنالك عتمه وبسرعة البرق نطقت الشهادتين وفزعت خائفه من النوم مع اني قبل ان انام صليت الفجر ونمت

  8. انا عزباء حلمت بانني في الطياره مسافرة وقد وصلت الطائرة وحان وقت هبوطها ولكنها تفشل بالهبوط فخفت ظللت انطق الشهادة عدة مرات كثيرا تم نزلت منها بسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *