التخطي إلى المحتوى

تحميل إمساكية رمضان في الكويت 2021 كاملة مع مواقيت الصلاة، أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر الخير واليمن والبركات. وهو شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن، وينتظره ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم بأكمله في كل عام.

وتتعدد مظاهر الاحتفال به كل عام في مختلف الدول العربية، من بينهم دولة الكويت التي تبحث قبل قدومه مباشرة عن الإمساكية الجديدة. والتي تهدف في الأساس في معرفتنا بكافة مواقيت الصلاة الصحيحة والرسمية طوال هذا الشهر. فضلا عن معرفة أول أيامه، وكذلك الإعلان عن أول أيام عيد الفطر المبارك. وفي المقالة التالية، سوف نتعرف على إمساكية الكويت .

إمساكية رمضان في الكويت 2021

التوقيت الرسمي لأذان المغرب في الكويت

نشرت إمساكية رمضان في الكويت 2021 التوقيت الرسمي لأذان المغرب الكريم. والذي ينتظره ملايين المسلمين هناك بفارغ الصبر، وخاصة أن المعظم لم يشعر به نهائيا في العام الماضية بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد.

  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في الكويت في أول يوم رمضان: 6:14 مساءا.
  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في السالمية في أول يوم رمضان: 6:13 مساءا.
  • الموعد الرسمي لأذان المغرب في جليب الشيوخ في أول يوم رمضان: 6:14 مساءا.
  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في الفروانية في أول يوم رمضان: 6:14 مساءا.

إمساكية رمضان في الكويت 2021

شهد علم الفلك على مدار السنوات القليلة الماضية تطورا كبيرا، حيث أصبح بإمكان أي شخص من مختلف أنحاء العالم في معرفة غرة شهور رمضان القادمة. وذلك، عن طريق قيام هيئة البحوث الفلكية بتقديم الإمساكية الخاصة به. والتي تهدف في الأساس في التعرف على التوقيتات الصحيحة لجميع الصلوات.

وخاصة صلاة التراويح التي تبدأ من أول الأيام، وكذلك بالنسبة لصلاة التهجد التي تبدأ من ليلة العشرين من نفس الشهر. فضلا عن تمكننا من التعرف على موعد أذان الفجر.

والحرص على تناول وجبة السحور قبله بوقت قصير كما أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وأيضا بالنسبة لوجبة الإفطار، والتحضيرات التي تسبقها؛ حتى يكون الطعام جاهز تماما قبل انطلاق أذان المغرب مباشرة.

وكانت هيئة البحوث الفلكية بالفعل قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن إمساكية شهر رمضان 1442 حسب التوقعات بأن شهر رمضان سوف يوافق يوم 13 من شهر إبريل القادم. وجاءت كالآتي.

إمساكية رمضان في الكويت 2021

تحميل إمساكية رمضان في السالمية 2021

تضم مدينة السالمية في دولة الكويت عدد ضخم من المسلمين من مختلف الجنسيات سواء من العرب أو من الأجانب. ولذلك، حرصت هيئة الفلك دائما عن تقديم إمساكية شهر رمضان كل عام خاصة بها حسب التوقيتات الرسمية لها. وجاءت إمساكية عام 2021 هناك كالآتي.

إمساكية رمضان في السالمية

إمساكية رمضان في جليب الشيوخ 2021

تختلف التوقيتات الرسمية لأذان الفجر والمغرب في المدن التابعة لـ دولة الكويت، من بينهم مدينة جليب الشيوخ. وبناءا على ذلك، نعرض في الفقرة التالية إمساكية رمضان في جليب الشيوخ 2021 حسب ما نشرته هيئة البحوث الفلكية طوال الساعات الماضية.

إمساكية رمضان في جليب الشيوخ

إمساكية رمضان في الفروانية 2021

من بين المدن الكبيرة المتواجدة في دولة الكويت هي مدينة الفروانية، والتي تضم عدد ضخم من المسلمين. الذين يرغبون في التعرف على إمساكية شهر رمضان الكريم الجديدة في الفترة الراهنة، والتي نشرتها هيئة البحوث الفلكية، وجاءت كالآتي.

رزنامة رمضان في الفروانية

موعد أول أيام رمضان في الكويت 2021

من المعروف كل عام أن موعد شهر رمضان الكريم في جميع دول العالم لا يتغير نهائيا، ويتم التأكيد منه من خلال إمكانية العلماء من ثبوت رؤية هلاله. والذي يتم التعرف عليه مباشرة يوم 29 من شهر شعبان، ولكن، من الممكن أن يتعثر رؤيته في هذا اليوم. فـ يضطر العلماء إلى الإعلان عن استكمال شهر شعبان، والإعلان عن غرة شهر رمضان في اليوم التالي على التوالي.

وحسب ما نشر من قبل هيئة البحوث الفلكية، فإن شهر رمضان هذا العام سوف يوافق يوم الثلاثاء 13 من شهر إبريل المقبل. ولكن، هذا التاريخ لم يمكن الإعتماد عليه بطريقة كلية إلا بعد إعلان المملكة العربية السعودية من ثبوت رؤية هلاله في أواخر شعبان.

استعدادات دولة الكويت لاستقبال شهر رمضان

تستعد كل دولة من الدول العربية كل عام لاستقبال شهر رمضان المبارك بطريقة مختلفة ومميزة عن غيرها. من بينهم دولة الكويت التي بدأت بالفعل في الاحتفال بقدوم هذا الشهر العظيم، والذي يكثر فيه فعل الخيرات. والتقرب من الله الواحد الأحد، وأيضا تلاوة القرآن الكريم، والذهاب لتأدية جميع الصلوات من المسجد.

بالإضافة إلى الاعتكاف في العشرة أيام الأخيرة منه. ولكن من المتوقع أن يشهد هذا العام نوع فريد من الاستعدادات، في ظل تواجد حظر هناك بسبب ارتفاع أعداد الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد.

ولكن، هذا لا يمنع إلغاء مظاهر الاحتفال به مثل كل عام، وسوف تكون هذه المظاهر في ظل الحفاظ على الإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية. ومن بين هذه الاستعدادات ما يلي:

  1. بدأت دولة الكويت بالفعل في نشر كافة مستلزمات رمضان التي يحتاجها كافة البيوت، وكذلك ياميش رمضان.
  2. انتشرت العديد من الأسواق في جميع أنحاء الدولة؛ من أجل تخفيف الازدحام في منطقة معينة للحفاظ على كافة الأرواح.
  3. قام المسؤولون هناك بإعطاء عدد من جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد لبعض المواطنين؛ رغبة منهم في عودة الحياة طبيعية مرة أخرى.
  4. انتشرت العديد من المأكولات المحببة لدى الشعب الكويتي في معظم الأسواق خلال الأيام الماضية بأسعار مخفضة.
  5. اتجه الأطفال إلى تزيين كافة الشوارع بالزينة الورقية الملونة، وأيضا إنارتها بالأضواء الرقيقة والملونة، بالإضافة إلى الفوانيس الضخمة.
  6. بدأ بعض الأشخاص هناك بـ تجهيز كرتونة رمضان، والتي يتم إخراجها كل عام للفقراء والمساكين طوال الشهر الكريم.

عادات رمضانية قديمة في دولة الكويت

تحتفظ دولة الكويت بـ بعض العادات الرمضانية القديمة التي مازال يتوارثها الأجيال حتى هذه اللحظة، من أشهرها ما يلي:

  • تستعد جميع النساء قبل الإعلان عن غرته رسميا للاتجاه إلى الأسواق؛ من أجل شراء أواني للطهي واطباق جميلة ورقيقة؛ حتى تتباهى بها أمام الأهل والأقارب في عزومات رمضان.
  • يتجمع كافة الكويتيين في أول أيام شهر رمضان بالقرب من مدفع رمضان الذي يتواجد في سوق المباركية التراثي في قلب العاصمة. وعند إطلاقه مباشرة .. يتجهون إلى الإفطار عن طريق تناول حبات من التمر باللبن أو التمر الذي سبق له وتم عجنه بالسمن البلدي، ويسمى هناك باسم الهردة.
  • الغبقة الرمضانية، وتعتبر من أقدم العادات المتواجدة في الكويت. ويتم ممارستها بعد أداء صلاة التراويح مباشرة، ويتم فيها تناول مجموعة من الحلوى، من أشهرهم الجريش واللقيمات والهريس. وتقوم كل فتاة بتحضير طبق بنفسها، وتوزعه على الأهل والاقارب.
  • تشتهر دولة الكويت بإقامة العديد من الديوانيات التي تضم عدد ضخم من الرجال والنساء. يسهرون ويتسامرون ويضحكون، ويتناولون وجبة الإفطار الجماعي مع بعضهم البعض طوال الشهر المبارك.

أشهر المأكولات الكويتية في شهر رمضان

توجد بعض المأكولات المحببة لدى الشعب الكويتي في شهر رمضان، من بينهم ما يلي:

  • أطباق الأرز: تحتل المرتبة الأولى في وجبة الإفطار في شهر رمضان، وتحتوي على العديد من التوابل المعروفة هناك.
  • الحساء: ويتمثل في تحضير شوربة الدجاج والشوفان.
  • المشروبات الرمضانية: تتميز دولة الكويت بتقديم بعض المشروبات الرمضانية، أشهرها القهوة العربية والشاي وقمر الدين والفيمتو والليمون بالزعفران.

يمكنكم الاستفسار عن أي معلومة أخرى لم نقوم بتوضيحها نهائيا حول تحميل إمساكية رمضان في الكويت 2021 كاملة عن طريق ترك تعليق اسفل الشاشة. ونحن جاهزون للرد على كافة التعليقات في جميع الأوقات على مدار اليوم الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *