افضل ادوية حساسية الانف بالتفصيل

روميساء محمد

افضل ادوية حساسية الانف بالتفصيل عبر موقع محتوى, تعتبر حساسية الأنف من أكثر الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي وخاصة في الأنف ويمكن أن تصيب الأنف والعينين وذلك يحدث بسبب تعرض بعض الأشخاص حساسية من الغبار أو اضطراب أو يمكن يكون بسبب حبوب اللقاح وبر الحيوانات وبالتالي تتسبب حساسية الأنف  في ظهور كمية كبيرة من المخاط أو حدوث تورم في وألم والإحساس بحكه شديدة أو حدوث صفير عند التنفس بالإضافة إلى حدوث التهاب في الحلق والإصابة بالسعال وحدوث تمزق في العين وبالتالي هذه الأعراض يمكن أن تتسبب في الإصابة بمرض الربو والإكزيما.

طرق علاج حساسية الأنف

  • يقوم المريض بتناول الأدوية التي تحتوي على مضادات الهيستامين التي تزيل الاحتقان مثل دواء السودوإيفيدرين ويتم استخدام هذا الدواء من خلال الفم والأدوية المضادة للهستامين مثل الدواء الكلورفينيرامين، أو دواء اللوراتادين وهذا النوع من العلاجات يستمر فتره طويلة.
  • بخاخ الأنف ويتم استخدام هذا الدواء لعلاج سيلان الأنف والقضاء على رذاذ يحتوي الدواء الصوديوم كرومولين، وفلونيسوليد وهذا النوع من العلاج يحتاج إلى فترة  طويلة ويمكن استخدام من دواء الكورتيزون ويتم تناوله من خلال الفم حيث يساعد في معالجة حساسية الأنف الشديدة.
  • العلاج المناعي ويساعد هذا الدواء على جعل الجهاز المناعي يكون اقل حساسية للمادة التي كانت سبب في ظهور الحساسية على هذا الشخص حيث تعمل على إيقاف الأجسام المضادة وبالتالي تتسبب في ظهور الأعراض التي تحدث عند الإصابة بالحساسية من هذه المادة.

طرق علاج حساسية الأنف

الطرق الطبيعية لعلاج حساسية الأنف

  • يتم تناول شرائح البصل والثوم بشكل يومي حيث يساعد بشكل كبير على العلاج بشكل سريع من حساسية الأنف لان البصل والثوم يوجد فيه بعض المواد الطبيعية الفعالة التي تعمل على تطهير الجسم من الجراثيم والتخلص من السموم بالإضافة إلى  انه يعمل على تقوية جهاز المناعة عند الإنسان.
  • تناول كوبين من شراب خاتم الذهب بشكل يومي حيث يساعد على معالجة الحساسية التي تصيب الأنف بشكل سريع ويتم تجهيز هذا المشروب من خلال وضع ملعقة من خاتم الذهب على كوب من الماء ويغطى ويترك لمده 15 دقيقه ثم بعد ذلك يتم تناوله كل يوم مرتين.

الطرق الطبيعية لعلاج حساسية الأنف

علاج حساسية الأنف

  • يتم تناول فاكهة الأناناس أو يتم عصرها وتناولها بشكل يومي لأنها تساعد على علاج الانف من الحساسية التي تحدث بسبب استنشاق الغبار والأتربة.
  • يتم غلى بذور الكتان وتناول كوب واحد في اليوم يوميا يساعد في معالجة حساسية الأنف حيث يتم وضع ملعقة من بذور الكتان على كوب من الماء ويترك حتى يغلي ثم بعد ذلك يتم تصفيته وتناوله كل يوم.
  • يتم مضغ شمع العسل الطبيعي كل يوم يساعد بشكل فعال في معالجة حساسية الأنف بشكل نهائي.
  • عند تناول عسل النحل بشكل دائم يساعد على تقوية جهاز المناعة للإنسان وبالتالي يمنع الإصابة بحساسية الأنف أو الإصابة بالأنفلونزا أو البرد.

موقع محتوى غير مسئول عن تناول العقار بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *