التخطي إلى المحتوى
انواع ادوية القولون العصبي للحامل
انواع ادوية القولون العصبي للحامل

انواع ادوية القولون العصبي للحامل عبر موقع محتوى, تعتبر السيدات الحوامل أكثر عرضة للإصابة ببعض اضطرابات في القولون بالإضافة إلى حدوث بعض المشاكل في المعدة بسبب وجود خلل في الوظائف الطبيعية للجسم عند إصابة المرأة بشكل عام ببعض المشاكل النفسية والعاطفية ويمكن أن تكون بسبب الهرمونات التي تتغير عند قدوم الدورة الشهرية وبعدها حدوث الحمل وبالتالي تصاب المرأة الحامل ببعض الآلام في القولون العصبي طول حملها.

طرق علاج القولون العصبي للحامل

  • يجب تناول كمية كبيرة من المواد الغذائية التي تحتوي على الألياف التي تمنع الإصابة بالإمساك أو التقلصات والغازات التي تصيب المعدة مثل تناول الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة.
  • يجب تناول كمية كبيرة من الماء وبعض المكملات الغذائية وتجنب الأطعمة التي تتسبب في حدوث تهيج القولون مثل الشوكولاته والألبان أو الكافيين.
  • يجب ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل يومي تساعد على تقليل التوتر والإصابة بالاكتئاب بالإضافة إلى أنها تعمل على تنشيط حركة الأمعاء.
  • يتم تناول الزنجبيل بشكل دائم ولكن بكميات قليلة يساعد على معالجة الالتهابات ويعمل على تقليل الإصابة بالغازات والانتفاخات بالإضافة إلى انه يعمل على استرخاء العضلات المعوية.
  • تستخدم أيضا بذور الشمر في معالجة المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي ويساعد أيضا على التخلص من الغازات والانتفاخات ويقلل التشنجات التي تصيب العضلات في الجهاز العصبي.
  • تناول مشروب النعناع المغلي وتحليته بالعسل بشكل يومي يساعد على تقليل الإحساس بالألم و تهدئة الأعصاب.
  • يجب تناول الفواكه مثل الموز الذي يعمل على تقليل ظهور أعراض تهيج القولون العصبي بالإضافة إلى انه يساعد في معالجة الإسهال ويعمل على امتصاص السائل الزائد الموجود في الأمعاء.

طرق علاج القولون العصبي للحامل

هل المغص يشكل خطر للحامل

  • عند الإصابة بالقولون العصبي يتسبب في حدوث بعض الاضطرابات في المادة و الإحساس بمغص شديد في الأمعاء لأن الأمعاء لا تقوم بوظيفتها بشكل طبيعي والذي يتسبب في الإصابة بالإسهال أو الإمساك والذي يتسبب في إصابة البطن بالانتفاخ والغازات وهذه الأعضاء تتسبب في التأثير على المرأة الحامل يؤثر على نفسيتها.
  • يجب أن تعلم المرأة الحامل أن الحمل يحدث بسبب العديد من الآلام  خطر الإصابة بالإمساك أو البواسير أثناء فترة الحمل التي تتسبب في ظهور بعض الآلام الشديدة أثناء التبرز ويمكن أن تتسبب في الإصابة بنزيف وبعض الحوامل يعانون بشكل كبير من الإصابة بالإسهال الحامل والذي يحدث بسبب بعض الآلام الشديدة مع حدوث ضيق في التنفس وبعض السيدات تشعر بنغزات أسفل البطن بسبب ضغط الجنين على الحجاب الحاجز أسفل البطن ولكنها تختفي بعد الولادة.

نصائح لعلاج مشاكل القولون للحامل

نصائح لعلاج مشاكل القولون للحامل

  • يجب  على المرأة الحامل تجنب تناول الوجبات الكبيرة والأفضل تناول كميات قليلة من الوجبات أو تقسيمها على مدار اليوم في تجنب الإصابة بالانتفاخات والغازات التي تصيب المعدة التي تتسبب في زيادة حجم البطن أثناء فترة الحمل.
  • يفرز هرمون البروجسترون الذي يتسبب في استمرار الألم في الأمعاء بسبب الحركة القليلة عند المرأة الحامل حيث تعاني الكثير من السيدات بسبب الإمساك لحدوث تنشيط للبواسير طوال فترة الحمل لهذا يجب تناول كمية كبيرة من أول فترة الحمل حتى تعمل على عملية الهضم وتقليل الضغوط.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة حتى تساعد الأمعاء على هضم الطعام بشكل طبيعي والنوم لفترات كافية حتى تساعد الجسم على الراحة.

للاستفسار أو السؤال عن الأدوية نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال عبر موقع محتوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *