التخطي إلى المحتوى
ادعية فك السحر والعين والحسد
ادعية فك السحر والعين والحسد

ادعية فك السحر والعين والحسد عبر موقع محتوى، يعتبر السحر والحسد من الآفات السيئة التي باتت منتشرة بكثرة في عصرنا الحالي نتيجة البعد عن رب العالمين، وقد ورد ذكرهما في القرآن الكريم، وهذه الآفات لها الكثير من الآثار السلبية التي تتركها على الإنسان، فهي من الممكن أن تسبب له الشر والأذي الكبير.

ومما لا شك فيه أن جميعنا يخشى العين والحسد والسحر وما شابه ذلك، لذلك علينا أن نحصن أنفسنا بالأدعية والأذكار الدينية المأثورة، فما هي أدعية فك السحر والحسد، ذلك ما سوف نذكره لكم اليوم في هذه المقالة، فتابعونا.

أدعية إبطال السحر والعين والحسد

دعاء فك السحر

يجب على كل إنسان أن يكون على علم ودراية بأنه لا يمكن أن يصيبه شر من شرور الدنيا سواء سحر أو عين أو حسد إلا بإذن رب العالمين سبحانه وتعالي وقدره، وإذا ما أصاب الإنسان شرا ما، فعليه بالإسراع للجوء إلي بارئه، فهو وحده القادر على رفع الأذي عنه، والقادر على تخليصه من هذه الشرور والآفات والأوبئة.

فالإنسان عندما يلجأ إلي خالقه، فإنه تعالي لا يرده خائبًا أبدًا، فرب الكون يستحي أن يرد يدي عبده صفراً، فهو أرحم الراحمين، وسوف يعينه ويقف معه ولن يتخلى عنه، فالإنسان الذي يستعين بالأحد الصمد لا يمكن أن يصيبه أي شر أو مكروه، وهناك مجموعة من الأدعية الدينية التي يجب على الإنسان أن يرددها لفك السحر والعين والحسد لإبطال أثرها، وهذه الأدعية هي:

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت ربُ العرش العظيم، ما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحماتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء، ياحى يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث.

اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وامرضت وأهلكت كل نظره تكررت وما بركت. دعاء: اللهم أبطل أثر كل عين بالروح امتزجت، اللهم أخرج كل عين كبيره لكل شي شملت اللهم اشفِ من كل عين العائن أو الحاسد أثر.

أفضل أدعية فك السحر والحسد

إن لدعاء فك السحر والعين والحسد أهمية كبيرة جدًا وهو يحقق المزيد من النفع للإنسان، فهو يعمل على إبطال أثار هذه الآفات وبمقتضي ذلك سوف ينتاب الإنسان شعورا بالراحة والسكينة الكبيرة وسوف تهدأ نفسه كثيرا بهذه الأدعية الدينية، كما يمكنكم مشاركة أدعية فك السحر والحسد المستجابة مع أصدقائكم وذويكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة والمنفعة علي الجميع.

أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

بسم الله أرقيك والله يرعاك والله يشفيك والله يشفيك والله يبرؤك والله يجيرك والله يجبرك والله يعيذك والله يعصمك والله يحفظك بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر ومن الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشيطان ومن الأسقام ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام. أ

أعوذ بالله العلي العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم، أعوذ بالله العلي العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.

دعاء مستجاب لفك العين والسحر

يترك العين والحسد علي الإنسان بعض الأعراض التي تظهر عليه والتي منها النفور من الأهل والأصدقاء والكسل والخمول العام وفقدان الرغبة في ممارسة بعض النشاطات والأعمال المعتادة، والإصابة ببعض الأمراض النفسية والعصبية، انخفاض مستوي الفهم والتركيز، الميل إلي الانطواء والعزلة، الشعور بالضيق والملل الكبير، الشعور ببعض الآلام والأوجاع في مناطق متفرقة من الجسم، لذلك يستوجب علينا عدم التخلي عن أدعية فك السحر والحسد، ويمكنكم ترديد الأدعية التالية:

لا إله إلا الله عدد ما مشى في السماوات والأرضين ودرج. لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج ، والحمد لله على كل حال. ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضــــــلال. نصلى ونسلم على الهادي البشير والسراج المنير نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء ، ياحى يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث. بسم الله اللهم رب الناس أذهب البأس وأشف أنت الشافي لاشفآء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقما.

أدعية مكتوبة لإبعاد العين والحسد

دعاء فك السحر

  • اللهم ياكاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين عينٌ جاءت فجعجعت غارت فانفلقت طارت فانقطعت فأصابها إعصار فيه نارٌ فاحترقت.
  • اللهم أخرج كل عين حاسد حاقد وكل نفس خبيثة مبغضه لزوال النعم تمنت، اللهم أخرج كل عين قوية أو عين حاره.
  • اللهم أبطل أثر كل عين بالروح امتزجت، اللهم أخرج كل عين كبيره لكل شي شملت اللهم إشفي من كل عين العائن أو الحاسد أثر.
  • اللهم إشفي من كل عين بوصف الحاسد وبنفس السامع للوصف أثر اللهم أخرج عيون الناس.
  • اللهم ألق السكينة علينا ثُمَّ أَنْزَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُعَاسًا.

أبرز الأعراض المصاحبة للعين والحسد

  • الصداع أو ألم الرأس المستمر.
  • الكآبة والصمت وقلة الضحك.
  • الانفعالات الشديدة والعصبية الزائدة.
  • النسيان وفقدان القدرة على التركيز.
  • كثرة التثاؤب في الصلاة.
  • قلة الشهية وكثرة التنهد.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • خفقان في القلب.
  • ضعف الشهية.
  • التعرق بكثرة.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية فك السحر والعين والحسد، نسأل الله تعالي أن يصرف عنا شرور الدنيا وينجينا من عيون الأقارب والغرباء، اللهم إنا ندعوك بأن تحفظنا وتبعد عنا ما أهمنا وأحزننا، أنك ولي ذلك والقادر عليه، وصل الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آله وأصحابه أجمعين، وسلم تسليما كثيرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *