افضل 10 دعاء للأصدقاء الاوفياء جميل

دعاء للأصدقاء الاوفياء جميل عبر موقع محتوى، إن الأصدقاء هم السند الحقيقي لنا في هذه الحياة، وهم مصدر سعادتنا وبدونهم لا تحلو الدنيا، فالحياة ليس لها أي معنى بدون وجود أصدقاء أوفياء بجانبنا نتشارك معهم الأفراح والأحزان، فهم نعمة حقيقة من نعم الله علينا، فالصداقة كنز لا يفني، لذلك علينا جميعا بالحفاظ علي هذه النعمة العظيمة، فمن يمتلك صديق وفي مخلص في يومنا هذا وكأنه أمتلك الحياة بأكملها، فلا تبخلوا بالدعاء لأصدقائكم، واليوم جمعنا لكم أدعية للأصدقاء جميلة جدًا، هيا لنتعرف عليها.

دعاء للأصدقاء بالسعادة
كذلك اللهم يسّر لهم سبل السعادة كلها، في المال والصحة والولد، وارزقهم الرضا في الدنيا والآخرة يا عفو يا كريم. اللهم جنّب صحبي الهمّ والغمّ والحزَن، وأسعدهم في دنياهم، وارزقهم جنّات عدن. وأيضاً اللهم إني أستودعك قلوب أصدقائي، واغمرها بالسعادة، وأستودعك نفوسهم فجنبّها الحزْن
دعاء للأصدقاء بظهر الغيب اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرح قلوبهم. وفرج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقراً لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإني فيك أحبهم.
دعاء للأصدقاء بالتوفيق اللهم أسعدهم وفرح قلوبهم، وفرج همومهم، وحقق أمنياتهم واجعل الجنة مقرًا لهم، ولا ترد دعوتي يا الله؛ فإني فيك أحبهم. اللهم إني أسألك لأصدقائي، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.
دعاء للأصدقاء والاهل  اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب، اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا.

اجمل أدعية للأصدقاء والأحباب

كما سبق وذكرنا إن الأصدقاء الأوفياء نعمة عظيمة جدًا، وهذه النعمة قد لا تتوافر لدي البعض من الأشخاص، فهم هبة ومنحة من عند رب العالمين جلا وعلا، فهم الذين يقفون معنا وقت الشدائد ويكونوا بمثابة العون والحماية لنا عندما نواجه محنة أو أزمة معينة، فبوجودهم قد تتلاشي الأحزان وتطمئن القلوب وتسعد وتغمرها الفرحة والسعادة، وكيف لا، وبجانبنا من يتحملوا معنا صعاب هذه الحياة التي لا تنتهي ولا تقف عند حد معين،  فما أجمل أن نتقاسم ونتشارك هذه المشاكل مع أصدقائنا، فالإنسان إذا ما تشارك همومه وأحزانه مع صديقه الوفي، فإن حزنه سيقل تدريجيا حتى يتلاشى.

“اللهم لنا أحباب بالبسمة نحبهم، وبالود نذكرهم،  وبالشوق نراسلهم، وبظهر الغيب ندعو لهم، وفي القلب والروح نحتفظ بهم، فيارب احفظهم واجعلني وإياهم في جنة الخلد نلتقي”.

“يا رب أحببته فيك، يارب، احفظه عن معاصيك، يارب اجعل عمره فيما يرضيك، يارب أكرمه يوم يلاقيك، يارب ثبته في الدنيا على الدين، وابعثه يوم الآخرة من أهل اليمين”.

اللهمّ أذق قلوب أحبتي بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة.

أسألك فلا تردّني خائباً فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبّوا ويرضوا، ولا تسلبهم نعمةً قَط، وعطّر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

دعاء للاصدقاء

دعاء لصديق مهموم حزين

يعتبر الدعاء للأصدقاء من اسمي وأجمل معاني الحب والوفاء والإخلاص التي يمكن أن نقدمها لهم، ولا تختص بالذكر هنا دعاء معين أو صيغة محددة، فيمكن الدعاء للأصدقاء بكل ما هو فيه خيرا لهم في كافة نواحي الحياة المختلفة، وإليكم الأدعية التالية:

يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار، صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة، وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيّامك يوم لقائه، جعلك الله ممّن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النّعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبداً، تصحون ولا تمرضون أبداً، تنعمون ولا تبتئسون أبداً، يحلّ عليكم رضوان ربّكم ولا يسخط عليكم أبداً.

دعاء للأصدقاء الاوفياء جميل

أدعية للأصدقاء قصيرة ومستجابة

عندما تتعثر أقدامنا ونحن نخطو خطواتنا في هذه الحياة وعندما تشتد بنا الصعاب فقد تتلاشي هذه الأمور بمجرد التحدث مع صديق وفي يحمل من الحب والإخلاص والعطف بداخله ما يجعل الصعب سهلا، فهو قد يكون مرشدنا إلي الطريق الصحيح الذي لربما قد لا نراه نتيجة التخبط في هذه الحياة والانشغال بالهموم والأحزان، وفي بعض الأحيان يكون الصديق أقرب إلينا من إخواننا، نتفوه معنا بأسرار خاصة بنا قد لا نخبر إخواننا بها.

“ملأ الله قلبكم حمدًا، وكتب لكم في قلوب العباد ودًا، وأمدكم من فضله في الرزق مدًا، ولا يسلط عليكم من أهل السوء أحدًا”.

“اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، واللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب”.

“اللهم أرح قلبهم بلطف عفوك و حلاوة حبك، و أعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم و احفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائمًا”.

“أسأل الله لك راحة تملأ نفسك، و رضا يغمر قلبك، وعملًا يرضي ربك، وسعادة تعلو وجهك، ونصرًا يقهر عدوّك، وذكرًا يشغل وقتك، وعفوًا يغسل ذنبك، وفرجًا يمحو همك”.

“جعلك الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين فرحان بالجنان و رؤية الرحمن”.

اجمل أدعية للأصدقاء والأحباب

اقوي دعاء للأصدقاء الأوفياء

إن الشعور بوجود أصدقاء بجانبنا لن يتركونا ولن يتخلوا عنا لأي سبب مهما كان يعطينا من القوة والقدرة على تخطي وتجاوز الصعاب والمحن التي نواجهها في حياتنا، فهذا الشعور يعطي للحياة مذاق ونكهة أخري مختلفة ويجعل أيامنا أكثر سعادة وينسينا الشعور بالوحدة والحزن والكآبة، وينبغي على الإنسان أن يهتم باختيار أصدقائه جيدا، فليبحث عن أشخاص تشبهه من نفس سنه وجنسه تجمع بينهم سمات مشتركة، لأن ذلك يجعل التفاهم بينهم أسهل وبالتالي تكون علاقة الصداقة ناجحة جدا ومستمرة للابد بمشيئة الله تعالي.

اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس، وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنّة الفردوس، أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليين وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

افضل أدعية مستجابة للصديق

“اللهم أقبل صلاتها وأجب دعائها، وفرحها بسلامة أحبائها، وأظلها بظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، واللهم سخر لها القلوب، واحفظها من الكروب، وأسعدها ما تعاقب الشروق والغروب”.

“أغشى الله همومك بفرج دائم، وأجلى لك خزائن الرزق، ونفس كربك، وقضى حوائجك، ورضى عنك وأرضاك في الدنيا والآخرة”.

“فتح الله قلبك لخشيته، وبارك الله في حبك لأحبتك، وجمعك الله بهم في جنات النعيم ، بارك الله لك في رزقك، وحلت بك النعم أينما تكونين”.

  وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء للأصدقاء الاوفياء جميل، شاركونا تعليقاتكم اسفل هذه المقالة، نسال الله تعالي أن لا يحرمنا من نعمة الأصدقاء الأوفياء، فهم حقا كنز لا يفني، يسعدنا تواصلكم معنا عبر موقعنا موقع محتوى.

  • سمر زينة
  • منذ شهر واحد
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • كيف ادعي للأصدقاء؟

    اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر لأصدقائي بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك، اللهمَّ إنّي أسألك فلا تردّني خائباً، فلا خاب من أنت مولاه، أسعِد قلوبهم، وأعطِهِم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبونه ويرضونه، وعطِّر صدورهم بالقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان

  • ماذا تدعي لصديقك؟

    اللهم إني اسألك لهذا الرفيق أن تجعله عن الهم بعيد، ومن الرحمة قريب، وحقق له ما يريد، واجعل اليوم عليه سعيد. يا رب إني أحب صديقي حباً يجهله هو وتعلمه أنت، اللهم لا تريني فيه بأسًا، واسعد قلبه دومًا، وارزقه العفو والعافية، واحفظه من كل شر. اللهم إنه يسكن قلبي فاسكنه جنتك.. يارب العالمين.

  • دعاء لشخص ما؟

    اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوب أصدقائي، وأعطهم ما يتمنون، وأقرّ أعينهم بما يحبوا، ولا تسلبهم نعمة قط، وعطر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.